الوطن | متابعات

التقى رئيس مجلس الدولة، الدكتور “محمد تكالة”، صباح اليوم، بمجموعة من حراك “ائتلاف شباب المنطقة الغربية لتصحيح المسار”، بمقر المجلس رفقة رئيس لجنة الشؤون السياسية بالمجلس، الدكتور “عبد العزيز حريبة”، وعضوي المجلس ة “موسى فرج” والسيد “إبراهيم أبو شعالة”.

تم خلال اللقاء بحث الانفلات الأمني الذي تشهده بعض مدن المنطقة الغربية والذي ساهم في ارتفاع معدل الجريمة والتهريب وعدم الاستقرار في هذه المدن.

وأشار السيد الرئيس إلى أهمية تواصل أعضاء الائتلاف مع مؤسسات الدولة الشرعية لحلحلة العديد من المشاكل الأمنية بالمنطقة الغربية.

وأكد الرئيس على دعم الشباب بما يلبي طموحاتهم وابتعادهم عن حمل السلاح، مما يساهم في دعم الاستقرار والحد من الفوضى والقضاء على التهريب وتجارة الممنوعات.

الوسومالاحزاب السياسية تكالة ليبيا مجلس الدولة

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الاحزاب السياسية تكالة ليبيا مجلس الدولة

إقرأ أيضاً:

كرموس: تكالة استلم مقراً جديداً لمجلس الدولة بدعم من الدبيبة

قال رئيس اللجنة القانونية بمجلس الدولة الاستشاري عادل كرموس، إن البعثة الأممية تتعامل مع خالد المشري باعتباره رئيسًا للمجلس، بوجود مندوب له في المفاوضات.

وأضاف كرموس، في كلمة خلال حوارية “السياسة الليبية بين الجمود والتصعيد”: إن عماد الطرابلسي منعنا من استكمال باقي الجلسة بعد انتخاب النائبين الأول والثاني بحجة أن الجلسات الرسمية لا يمكن عقدها في صالات الفنادق، رغم أن الحكومة تجري اجتماعات رسمية في نفس القاعة.

ولفت إلى أن المشري ومن معه من الأعضاء حققوا النصاب في الجلسة الماضية ومنعوا من استخدام أي مقر داخل طرابلس، منوها بأن محمد تكالة استلم مقرًا جديدًا بدعم من الدبيبة، وما يحدث يمنع التئام مجلس الدولة حاليا.

وتابع:” نعوّل على اعتراف المؤسسات بالمشري رئيسا للمجلس، وكذلك الاعتراف الدولي به، فالورقة محل الجدال في انتخابات رئاسة مجلس الدولة غير صحيحة، ولكن هناك أطراف خارجية لم تتوافق مع مصالحها”.

وأكد أن الأطراف الخارجية مستعدة أن تجمد عمل المجلـس فـي سبيل بقائهم على السلطة، والتدخلات الخارجية أثرت على شفافية المجلس.

وأشار إلى أن الحكومات السابقة كانت غير مهتمه بالبقاء في السلطة وبالتالي لم تتدخل في عمل مجلس الدولة، متابعاً:” أزمة المصرف المركزي لها تداعيات دولية، وبعض الدول حثت البعثة الأممية على التدخل”.

ونوه بأن البعثة تسعى لتحقيق توافق بين الأطراف المعنية وهي مجلسي النواب والدولة.

وشدد على أن ممثلي مجلسي النواب والدولة رفضا مشاركة مندوب الرئاسي في الحوارات بينهما باعتبار المجلس سبب الأزمة.

وأفاد بأن الحوار مؤجل لمدة 5 أيام، ولا نعلم النتائج ولكن أحد الخيارات عودة الصديق الكبير مع مجلس جديد لفترة مؤقتة، لحين البت في المناصب السيادية من قبل النواب والدولة.

الوسومتكالة دعم من الدبيبة كرموس مجلس الدولة مقر جديد

مقالات مشابهة

  • الأمير سعود بن مشعل يستقبل رئيس وأعضاء مجلس جمعية “ترميم”
  • “اللافي” و”الكوني” يناقشان مع وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة التطورات السياسية في ليبيا
  • “آخر المستجدات السياسية والاقتصادية والعسكرية” على طاولة المنفي وديكارلو
  • “المنفي” يبحث مع “روز ماري” تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية
  • “المنفي” يبحث مع “ديكارلو” تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا
  • حاكم رأس الخيمة يلتقي نائب رئيس مجلس الدولة الصيني
  • المحجوب: غدًا الاثنين ستنعقد جلسة تشاورية في مقر مجلس الدولة برئاسة تكالة
  • المحجوب: تكالة سيرأس جلسة مجلس الدولة الاثنين المقبل 
  • انقلاب داخل منظمة بدر في ذي قار بشعار ثورة لتصحيح المسار
  • كرموس: تكالة استلم مقراً جديداً لمجلس الدولة بدعم من الدبيبة