بيروت- أصيب ثلاثة لبنانيين بجروح، الاحد 4اغسطس2024، في غارة للكيان الإسرائيلي في ظل استمراره في تصعيده العسكري من خلال الغارات الجوية والقصف المدفعي على قرى وبلدات جنوبي لبنان.

وذكرت وزارة الصحة اللبنانية في بيان لها أن ثلاثة أشخاص أصيبوا بجروح متفاوتة الخطورة في غارة للكيان الإسرائيلي على بلدة بيت ليف جنوبي لبنان، وتم نقلهم إلى مستشفيات المنطقة، وفق وكالة قنا القطرية.

وأشارت الوزارة إلى ارتفاع حصيلة قتلى الغارة التي شنها الكيان الإسرائيلي أمس السبت على بلدة دير سريان إلى شخصين بعد وفاة شخص متأثرا بجراحه، لافتة إلى أن ما تبقى من الجرحى وعددهم خمسة وضعهم مستقر.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر ميدانية لوكالة الأنباء القطرية "قنا" بأن الطيران الحربي الإسرائيلي شن اليوم غارتين على محيط منطقة المحمودية في قضاء جزين جنوبي لبنان.

كما أغارت طائرة مسيرة إسرائيلية على بلدة رب-ثلاثين دون وقوع أصابات، كما استهدف القصف المدفعي الإسرائيلي الأطراف الشمالية لبلدة رامية، فيما استهدفت مدفعية الجيش الإسرائيلي محيط بركة النقار جنوبي بلدة شبعا بالقذائف الفوسفورية.

ويواصل الكيان الإسرائيلي تصعيده العسكري على بلدات وقرى جنوبي لبنان، بالتزامن مع عدوانه الغاشم والمتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، والذي أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، وأجبر مئات العائلات على النزوح من ديارها.

Your browser does not support the video tag.

المصدر: شبكة الأمة برس

كلمات دلالية: جنوبی لبنان

إقرأ أيضاً:

بعد قصف حزب الله ..الجيش الإسرائيلي يعلن الرد و يشن ضربات عنيفة في جنوب لبنان

 

أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، أنه شن سلسلة من الغارات الجوية على أهداف لـ«حزب الله» في جنوب لبنان، مؤكداً أنه اعترض عدداً من المقذوفات التي أطلقت من لبنان خلال الليل.

وقال الجيش، في بيان، إن سلاح الجوي الإسرائيلي «ضرب منشآت عسكرية لـ(حزب الله) في مناطق عيترون ومارون الراس ويارون في جنوب لبنان».

وكان«حزب الله» قد أعلن، في ساعة مبكرة من صباح الأحد، استهداف كريات شمونة شمال إسرائيل بدفعتين من الصواريخ، رداً على سقوط قتلى من الدفاع المدني خلال قصف إسرائيلي على بلدة «فرون».

وكان مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة اللبنانية قد أعلن، السبت، مقتل 3 مسعفين في بلدة فرون.

وأوضح المركز، في بيان نقلت عنه «الوكالة الوطنية للإعلام»، أن «الحصيلة الأولية لاستهداف العدو الإسرائيلي فريقاً تابعاً للدفاع المدني اللبناني كان يقوم بإطفاء حرائق أشعلتها الغارات الإسرائيلية الأخيرة في بلدة فرون، هي استشهاد 3 مسعفين وإصابة 2 آخرين بجروح أحدهما بحال حرجة

مقالات مشابهة

  • إصابة 4 أشخاص جراء غارة إسرائيلية جنوب لبنان
  • 6 إصابات في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • إعلام لبناني: إصابة 6 أشخاص جراء غارة إسرائيلية على بلدة خربة سلم جنوبي لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يجدد غاراته على عدة بلدات جنوب لبنان
  • حزب الله يعلن قصف مستوطنتين شمال إسرائيل بالصواريخ
  • بعد قصف حزب الله ..الجيش الإسرائيلي يعلن الرد و يشن ضربات عنيفة في جنوب لبنان
  • استشهاد 3 مسعفين لبنانيين جراء قصف إسرائيلي لمركبة إطفاء في بلدة فرون
  • 3 شهداء بقصف مركبة إطفاء جنوب لبنان
  • عاجل | وزارة الصحة اللبنانية: 3 شهداء وجريحان من الدفاع المدني في غارة إسرائيلية على بلدة فرون جنوبي لبنان
  • وسائل إعلام عربية: غارة إسرائيلية تستهدف محيط بلدة فرون جنوبي لبنان