قال أمجد الشوا، رئيس شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، إن الوضع صعب داخل قطاع غزة، والاحتلال الإسرائيلي يمارس جريمة الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.

محلل سياسي: يجب أن تكون أعيننا على الساحة اللبنانية خلال الـ 48 ساعة القادمة شاهد| أحدث تصوير جوي لمحطة الحاويات على رصيف ١٠٠ بميناء الدخيلة

وأشار الشوا، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب اليوم مجزرة راح ضحيتها نحو 30 شهيدا معظمهم من النساء والأطفال في مدينة غزة، فضلا على أنه يمنع دخول المساعدات المختلفة سواء الغذائية أو المتعلقة بالنظافة.

وأكد أمجد الشوا، رئيس شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، أن الأوضاع تزداد سوءا داخل غزة، كما تم خفض عدد الشاحنات التي تدخل القطاع بنحو 60%، لافتا إلى أنهم يحاولون تقديم الخدمات الصحية بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني بأقل الامكانيات، كما يعملون على توثيق انتهاكات وجرائم الاحتلال.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة الشعب الفلسطيني شبكة المنظمات الأهلية

إقرأ أيضاً:

مراسل «إكسترا نيوز»: دخول 70 شاحنة مساعدات غذائية إلى قطاع غزة

قال أحمد عبدالرازق، مراسل قناة «إكسترا نيوز»، إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي سمحت بدخول 70 شاحنة مساعدات إنسانية اليوم إلى قطاع غزة، محملة بالأغذية المختلفة والخيام والمستلزمات الطبية وذلك عبر البوابة الجانبية لمعبر رفح من الجانب الفلسطيني، ولكن خضعت هذه الشاحنات لآلية التدقيق والمراجعة، بالتالي رفضت قوات الاحتلال 31 شاحنة منها، كما نفذت 8 شاحنات وقود، موضحا أنّ أمس السبت والجمعة لم تدخل أي شاحنة مساعدات عبر معبر كرم أبو سالم.

قلة شاحنات المساعدات المسموحة

وأضاف «عبدالرازق»، خلال رسالة على الهواء عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ شاحنات المساعدات التي تسمح قوات الاحتلال الإسرائيلي بدخولها لا تكفي احتياجات عدد النازحين في مكان واحد من أجل النزوح أو الإيواء داخل قطاع غزة، مما يزيد الوضع الإنساني سوءا وتفاقما وتأزما داخل القطاع.

إطلاق نار على معبر الكرامة

وواصل، أنّ عملية إطلاق النيران على معبر الكرامة يجري إيضاح ملابساتها على مدار اليوم، إذ جرى إغلاق المعبر مما أدى إلى اتساع رقعة الحصار وتشمل أيضا الضفة الغربية بجانب قطاع غزة حتى يصبح الفلسطينيين الشعب الأكثر فقرا على أراضيهم.

مقالات مشابهة

  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الهمجي على القطاع.. “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 135733 فلسطينيًا بـ”غزة”
  • شبكة المنظمات الأهلية تطالب بإدخال المستلزمات التعليمية اللازمة لبدء العام الدراسي بغزة
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40972 وإصابة 94761 آخرين
  • مراسل «إكسترا نيوز»: دخول 70 شاحنة مساعدات غذائية إلى قطاع غزة
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: الوضع الصحي في غزة صعب ومعقد (شاهد)
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: الوضع الصحي في غزة يمر بأزمة خانقة (فيديو)
  • «المنظمات الأهلية الفلسطينية»: الوضع الصحي في غزة صعب بسبب انتشار الأوبئة
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية تطالب بوقف عدوان الاحتلال على غزة
  • الأهلية الفلسطينية: الأوضاع الصحية تزداد سوءا.. ونطالب المجتمع الدولي بسرعة التدخل
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: المساعدات شحيحة والوضع الصحي في تدهور مستمر