صحيفة أثير:
2024-09-09@14:02:04 GMT

ترخيص وحدة لرفع كفاءة المهندسين العمانيين

تاريخ النشر: 4th, August 2024 GMT

ترخيص وحدة لرفع كفاءة المهندسين العمانيين

أثير – ريما الشيخ

رخصت وزارة العمل وحدة المهارات القطاعية لقطاع الهندسة المحتضنة من قبل جمعية المهندسين العمانية لرصد وتطوير احتياجات القطاع ورفع كفاءة القوى العاملة به من خلال تطوير حزم المعايير المهنية الوطنية وترجمتها إلى مناهج وبرامج تدريبية.

حول هذا السياق، قال المهندس فؤاد بن عبدالله الكندي، رئيس مجلس إدارة جمعية المهندسين العمانية خلال حديثه مع ”أثير“، بأن أحد أهم مؤشرات رؤية عمان 2040 هو التنافسية العالمية – ركيزة المهارات، والتي تعمل الرؤية على جعل سلطنة عمان فيها ضمن أعلى 10 دول في العالم، وأن المهارات الهندسية أساسية لها ارتباطات وإسقاطات مباشرة على التنمية وعلى مكانة السلطنة في مؤشر التنافسية العالمية.

وأضاف: المعايير المهنية هي مجموعة من المهارات الواجب توفراها في شاغل الوظيفة الهندسية، حيث قامت وزارة العمل بوضع الإستراتيجية الوطنية للمعايير المهنية لتضمن أن العاملين في الدولة مؤهلين للقيام بوظائفهم.

وأكد بأن جمعية المهندسين العمانية تقوم فعليًا منذُ عام 2016م بتدقيق وتقييم خبرات ومهارات المهندسين في السلطنة، فقد قامت وزارة العمل بالاتفاق مع الجمعية بإنشاء وحدة المهارات القطاعية للهندسة؛ من أجل قيام الجمعية ببناء حزم المعايير المهنية لقطاع الهندسة، التي تحدد المهارات الواجب توفرها في العاملين في الوظائف الهندسية، ومن ثم يتم اعتمادهم للقيام بهذه الوظائف.

وقال المهندس بأن الجمعية ستقوم ببناء برامج النماء للمهندسين ومتابعتها ومراقبة نتائجها؛ حتى يتمكن المهندسون من مواكبة التفوق والحفاظ على المكانة التي تصل إليها السلطنة في مؤشرات التنافسية العالمية.

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

بيان للمواطنين العمانيين المغادرين إلى زنجبار

مسقط - الرؤية

أفادت القنصلية العامة لسلطنة عُمان في زنجبار بأن حكومة زنجبار أصدرات بيانًا للقادمين إلى زنجبار بضرورة الحصول على تأمين السفر؛ وذلك من شركات التأمين من المطار أوعن طريق الموقع: https://visitzanzibar.go.tz؛ وذلك اعتبارًا من 1 أكتوبر 2024.


 

مقالات مشابهة

  • د. فكري فؤاد يكتب: بناء المهارات الرقمية
  • تدشين مبادرة مسار لرفع كفاءة الموظفين في القطاع الحكومي وزيادة إنتاجيتهم
  • معمل المستحضرات الحيوية البيطرية يشارك في مؤتمر الجمعية العالمية البيطرية للدواجن
  • وزير الري يتسلم نتيجة المهندسين المقبولين مبدئيا للتعيين بالوزارة
  • التربية تعلن اجراء الاختبارات التنافسية للمتقدمين الى مدارس الموهوبين
  • وزارة العمل تتابع الدورات التدريبية المجانية الحرفية والحياتية للفتيات بالإسكندرية
  • وزارة العمل تطلق "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بمنشآت بالجيزة
  • بيان للمواطنين العمانيين المغادرين إلى زنجبار
  • رئيس الوزراء يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية المُوحدة خلال شهر أغسطس الماضي
  • «العدل»: تنمية القدرات وتطوير المهارات واعتماد الذكاء الاصطناعي بمنظومة التقاضي