دبي (الاتحاد)
أعلن مجلس إدارة ندوة الثقافة والعلوم بدبي إطلاق اسم الشاعر الراحل حمد خليفة بوشهاب على الدورة الثانية لجائزة ندوة الثقافة والعلوم للشعر العربي، والتي تهدف إلى الاعتناء بالشعر العربي، وإبراز أميز التجارب الإبداعية الشعرية في الوطن العربي، وتكريم الشعراء المتفردين، فضلاً عن تأكيد حرص دولة الإمارات على رعاية الشعر بوصفه الفن القولي الذي بدأ به الإنسان العربي توثيق حياته، وتاريخ أمته وأحاسيسه على مر العصور.


 وتعتني جائزة ندوة الثقافة والعلوم للشعر العربي بالشعر العربي الفصيح بأقسامه الثلاثة: الشعر العمودي، شعر التفعيلة، وقصيدة النثر.
  جدير بالذكر أن الدورة الأولى للجائزة أطلق عليها اسم الشاعر الراحل سلطان بن علي العويس، وقد شارك فيها 664 متسابقاً، شارك 301 منهم في الشعر العمودي، و159 في شعر التفعيلة، و204 متسابقين في قصيدة النثر.
  وأكد بلال البدور، رئيس مجلس إدارة ندوة الثقافة والعلوم، رئيس مجلس أمناء الجائزة، أن إطلاق اسم الشاعر الراحل حمد خليفة بوشهاب الهزار الشادي يتفق مع نهج الندوة وجائزة الشعر في الاحتفاء برموز الشعر من أبناء الإمارات، والعمل على تعريف الأجيال الجديدة بتلك الرموز لتستقي من نهجها، باعتبار حمد خليفة بوشهاب رائداً من رواد الشعر والقصيدة، محباً لوطنه، معتزاً بأصالته.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جائزة ندوة الثقافة والعلوم للشعر العربي ندوة الثقافة والعلوم

إقرأ أيضاً:

سيف بن زايد يعزي في وفاة هيرة خليفة الخييلي

قدم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، واجب العزاء في وفاة المغفور لها "بإذن الله"، هيرة خليفة خميس الخييلي، والدة اللواء الركن خليفة حارب الخييلي، ومعضد وجابر وراشد الخييلي.

أخبار ذات صلة سيف بن زايد: مفاعل براكة للطاقة النووية .. رؤية قائد .. وإنجاز وطن سيف بن زايد يلتقي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الكويتي

وأعرب سموه، خلال زيارته مجلس العزاء في منطقة أبوسمرة في مدينة العين، عن خالص عزائه وصادق مواساته لأسرة الفقيدة، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته، وأن يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • صادق الصباح ضمن لجنة تحكيم أكبر جائزة للأدب الأكثر تأثيرا على مستوى العالم العربي
  • فوائد حبة البركة للشعر وطريقة استخدامها لتعزيز صحته
  • نهيان بن زايد يعزّي بوفاة والدة خليفة حارب الخييلي
  • لمحبي الشعر وحفلات الغناء والطرب العربي الأصيل .. استقبل تردد قناة روتانا خليجية الجديد 2024 بدون تشويش
  • استمرار التقديم لجائزة خليفة التربوية حتى نهاية ديسمبر
  • «خليفة العالمية للتعليم المبكر» تناقش خطة عمل الدورة الحالية
  • خبراء: جائزة خليفة العالمية للتعليم المبكر رؤية استشرافية للنهوض بالطفولة
  • سيف بن زايد يعزي بوفاة هيرة خليفة الخييلي
  • سيف بن زايد يعزي في وفاة هيرة خليفة الخييلي
  • من هو العالم أحمد مستجير شخصية معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ 56؟