اعتبرت اللجنة الأولمبية الدولية، الأحد، أن الاختبارات التعسفية التي فرضت على الملاكمتين، الجزائرية إيمان خليف، والتايوانية لين يو تينغ، اللتين واجهتا عاصفة من الاتهامات التي تفيد بأنهما متحولتين جنسيا أو رجلان، كانت "معيبة للغاية لدرجة أنه من المستحيل التعامل معها".

ودافع مارك آدامز، المتحدث باسم اللجنة الأولمبية الدولية، بقوة مرة أخرى عن إيمان ولين، وانتقد الاتحاد الدولي للملاكمة، المحظور في الوقت الحالي، الذي ادعى أن الملاكمتين فشلتا في الخضوع لاختبارات أهلية، غير محددة، متعلقة بمنافسات السيدات.

وقال آدامز "الملاكمتان خضعتا لاختبارات خلال بطولة العالم للملاكمة عام 2023 لأن هناك شكوكا ضدهما".

وانتقد آدامز العملية التي استهدفتهما.

وأضاف "لا داعي للقول إنه إذا بدأنا في التصرف بناء على شكوك ضد الملاكمتين، فإننا سنسلك طريقا سيئا للغاية".

ورفض آدمز إخضاع الملاكمتين للاختبار بشكل كامل.

وقال: "هناك مجموعة كاملة من الأسباب التي تجعلنا لا نتعامل مع هذا الأمر، من بينها السرية، بالإضافة لطبيعة هذه القضايا طبيا، لأنه لم يكن هناك أساس للاختبار في المقام الأول، كما أن مشاركة البيانات بشأن هذا الأمر تتعارض بشدة مع القواعد الدولية".

وأضاف: "العملية برمتها معيبة. سواء مفهوم الاختبار وكيفيته، أو كيفية جعل الاختبارات عامة، هذه عملية معيبة للغاية لدرجة أنه من المستحيل التعامل معها".

وكانت لين وإيمان في قلب صراع حول هويتهما الجنسية والتزامهما باللوائح الرياضية، إذ تحدث منتقدون عن استبعادهما من بطولة العالم للملاكمة العام الماضي بعد أن زعم الاتحاد الدولي للملاكمة أنهما فشلتا في "تلبية معايير الأهلية الضرورية المطلوبة، وأنهما يتمتعان بمزايا تنافسية على المنافسات الإناث الأخريات".

وتلقى الاتحاد الدولي للملاكمة، الذي يهيمن عليه الروس، عقوبة غير مسبوقة بالحظر الدائم من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية العام الماضي، ولم يقم الاتحاد بإدارة أي بطولة أوليمبية للملاكمة منذ دورة ريو دي جانيرو الأولمبية عام 2016.

والسبت، فازت إيمان خليف (25 عاما) في نزالها على المجرية آنا لوكا هاموري (23 عاما)، لتضمن للجزائر ميدالية برونزية على الأقل، بعدما تأهلت إلى نصف نهائي.

وانتصرت خليف بالنقاط في ربع نهائي وزن 66 كلغ.

وسارت لين يو تينغ على الدرب ذاته، الأحد، بعدما ضمنت ميدالية في الملاكمة لوزن 57 كلغ، وذلك بفوزها في ربع النهائي على البلغارية سفيتلانا ستانيفا بالنقاط.

 

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

هل تعاد مباراة اليمن والسعودية في بطولة غرب آسيا للناشئين؟

منتخب اليمن للناشئين (وكالات)

أعلن الاتحاد اليمني لكرة القدم عن تقدمه باحتجاج رسمي إلى اللجنة المنظمة لبطولة غرب آسيا بسبب إقصاء المنتخب الوطني للناشئين من قائمة المنتخبات المتأهلة إلى الدور نصف النهائي.

وبحسب الاحتجاج، فقد طالب الاتحاد بإعادة مباراة المنتخب اليمني للناشئين أمام نظيره السعودي كونه تم إيقاف إثنين من لاعبي المنتخب قبيل بدء المباراة بوقت قصير.

اقرأ أيضاً الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار على هذه المحافظات في الساعات القادمة 8 سبتمبر، 2024 مختص يكشف عن الأعراض التي تسبق عجز الرجل في غرفة النوم.. كن حذرا 8 سبتمبر، 2024

وبين الاتحاد أنه تم إيقاف لاعبي المنتخب بدون مسوغ قانوني مشيرا إلى أن الفحوصات الأخيرة أظهرت أهلية اللاعبين الإثنين الموقفين، والتي "أجريت تحت إشراف اللجنة المنظمة للبطولة مما يتطلب تصحيح الخطأ التنظيمي بإعادة المباراة".

واستبعد محللون أن يتفاعل الاتحاد مع الاحتجاج اليمني، كون ما حدث كان مؤامرة هدفها إقصاء المنتخب اليمن، من خلال إيقاف أفضل لاعبين في المنتخب اليمني قبل مباراة السعودية بثلاث ساعات. مع العلم أن الإيقاف كان ظالما بعدما أكدت الفحوصات أهلية اللاعبين.

مقالات مشابهة

  • بطولة الفجيرة الدولية للرماية الجبلية تعود بنسخة جديدة في فبراير 2025
  • بلال الراشدي يتوج بلقب بطولة فردي العموم لكرة الطاولة
  • هل تعاد مباراة اليمن والسعودية في بطولة غرب آسيا للناشئين؟
  • «اتحاد الكرة» يحذر من مجهولين الهوية يقومون ببيع تذاكر لحضور مباراة الكويت والعراق
  • صنعاء.. بدء دورة تنشيطية لحكام كرة الطاولة
  • مصر تشارك في بطولة العالم للسامبو الشاطئ في المغرب
  • مصر تشارك ببطولة العالم للسامبو الشاطئ في المغرب
  • لاعب السيتي يهاجم القائمين على جدول المباريات الدولية
  • "بالم هيلز" تنتزع بطولة مصر الدولية للإسكواش
  • مصر تستضيف بطولة العالم الـ 34 للرماية على الأطباق المروحية