مسقط- الرؤية

قامت شركات بيع وتسويق الأسماك، الأحد، بإنزال كميات من الأسماك في أسواق الولايات في محافظات مسقط والداخلية وشمال الشرقية وجنوب الشرقية؛ وذلك ضمن خطة التسويق السمكي بين وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه وشركات بيع وتسويق الأسماك.

وقد استمر انخفاض أسعار الأسماك في الأسواق المحلية مع ووفرة وتنوع في كميات الأسماك المعروضة من مختلف الأصناف من أسطول الصيد الحرفي في الأسواق المحلية بالولايات، حيث تراوحت أسعار بيع الأسماك بين خمسمائة بيسة وخمسة ريالات للبيع بالكيلوجرام الواحد من الأسماك وبين أربعة ريالات إلى ثمانية ريالات للبيع بالحبة الواحدة مع استمرار حركة الشراء المتوسطة من قبل المستهلكين.

ويتواصل العمل في خطة التسويق السمكي لفصل الصيف في محافظات سلطنة عمان للعام الجاري 2024م بين وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، وبالتعاون مع شركات بيع وتسويق الأسماك، والتي بدأت خلال شهر مارس الماضي تزامنا مع بدء شهر رمضان الكريم وسوف تستمر الخطة إلى نهاية شهر أغسطس الحالي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

تناول الحامل الأسماك يقلل خطر إصابة الطفل بالتوحد

قد يرتبط تناول الحامل الأسماك قبل الولادة بانخفاض احتمالية تشخيص التوحد والسمات المرتبطة به لدى الطفل، وفق دراسة جديدة.

ووجد فريق البحث من جامعة دريكسل في فلادلفيا، أنه مقارنة بعدم تناول الأسماك، كان تناولها أثناء الحمل مرتبطاً بانخفاض احتمالات تشخيص التوحد.

ونُشرت الدراسة في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، ولم تجد نفس الارتباط بين تناول مكملات أوميغا3 وانخفاض احتمال تشخيص التوحد.

وكانت الفوائد الوقائية متشابهة عبر فئات استهلاك الأسماك من: "أقل من مرة واحدة في الأسبوع" إلى "أكثر من مرتين في الأسبوع".

وتمتاز الدراسة بسعة قاعدة البيانات التي تم تحليلها، والتي شملت 32 مجموعة شاركت في كونسورتيوم التأثيرات البيئية على نتائج صحة الطفل.

وبحسب الجمعية الأمريكية للحمل، لأحماض أوميغا3 التي توفرها الأسماك فوائد حيوية للحمل، فهي تمنع الولادة المبكرة، وتقلل من خطر الإصابة بتسمم الحمل، وقد تزيد من وزن المولود.

كما يرتبط نقص هذه أحماض أوميغا 3 بخطر إصابة الأم بالاكتئاب.

مقالات مشابهة

  • فوائد أمعاء الأسماك في مستحضرات التجميل: اكتشافات جديدة
  • تناول الحامل الأسماك يقلل خطر إصابة الطفل بالتوحد
  • استمرار انخفاض أسعار الأسماك في الأسواق المحلية
  • سعر الدولار مقابل الجنيه بختام التعاملات في البنوك.. آخر تحديث للبيع والشراء
  • البلطي بـ80 جنيها.. أسعار الأسماك والجمبري اليوم الأحد 7 سبتمبر 2024 في مصر
  • أسعار الذهب اليوم في مصر بنهاية التعاملات.. عيار 21 يسجل 3385 جنيها للبيع
  • الأحساء .. لجنة معالجة انتشار الباعة الجائلين تضبط 5 أطنان من المتروكات المجهزة للبيع
  • دستور أميركي للبيع بأكثر من مليون دولار (صور)
  • البلطي بـ86 جنيها.. أسعار الأسماك والجمبري اليوم السبت 7 سبتمبر 2024
  • انهيار العلاقة بين ملاك تشيلسي.. عرض "البلوز" للبيع