بوابة الوفد:
2024-09-09@14:04:34 GMT

إحباط تهريب 250 ألف قرص كبتاجون بـ 300 مليون جنيه

تاريخ النشر: 4th, August 2024 GMT

تمكنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، من توجيه ضربة أمنية حاسمة لأخطر تشكيل عصابي لتهريب المواد المخدرة، ونجحت في إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من عقار الكبتاجون تم تخزينها داخل مزرعة بالشروق وتقدر قيمتها المالية بـ300 مليون جنيه. 

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام (عناصر تشكيل عصابى مكون من 9 أشخاص "يحملون جنسيات مختلفة") بتخزين كمية كبيرة من عقار "الكبتاجون" المخدر داخل مزرعة مملوكة لأحدهم كائنة بدائرة قسم شرطة الشروق بالقاهرة، تمهيدًا لتهريبها إلى إحدى الدول.

 

ضبط 340 مخالفة تموينية بالمنيا ضبط 14 هارباً و15 بلطجياً في حملة أمنية

تم ضبط (8) من عناصر التشكيل وتبين تواجد أحدهم خارج البلاد وجار ضبطه تنسيقًا وشرطة الإنتربول، وبتفتيش المزرعة المشار إليها تم ضبط 250 ألف قرص مخدر لعقار الكبتاجون، 5 سيارات، مبالغ مالية "عملات محلية وأجنبية"، وتقدر القيمة المالية للمضبوطات بحوالى 300 مليون جنيه تقريبًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

التحفظ على مضبوطات عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر

امرت  نيابة مدينة نصر ، بالتحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار كمصنع لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث. 

التحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر.

وتبين من التحريات قيام (عاطل "له معلومات جنائية") بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى مجال تصنيع مادة الإستروكس المخدر والإتجار بها متخذًا من شقة سكنية مستأجرة كائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث مكانًا لممارسة نشاطه الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه وبحوزته (فرد خرطوش - عدد من الطلقات النارية - كمية من الإستروكس المخدر وزنت ٢٥ كيلو جرام -  كمية من البودر الخام المخدر وزنت كيلو جرام – كمية من مخدر الهيروين - ميزان حساس - أدوات التصنيع).

واعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد تصنيع مخدر الإستروكس باستخدام الأدوات المضبوطة، والاتجار بها وحيازته للسلاح الناري تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

 حبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات في المنصورة

كما امرت جهات التحقيق  بالدقهلية، بحبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات وذلك 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة تحرياتها التكميلية للوقوف على نشاط المتهمة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أجهزة الأمن الداخلية الكبتاجون المواد المخدرة الإدارة العامة لمكافحة المخدرات مدینة نصر

إقرأ أيضاً:

إحباط تهريب 153 كيلوجرامًا من المخدرات في منطقتين

أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع ظهران الجنوب بمنطقة عسير تهريب (13) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر.
وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.
أخبار متعلقة إحباط ترويج كميات من المخدرات في 3 مناطق.. وضبط 4 أشخاصحرس الحدود يقدم المساعدة لبحار تعرض لأزمة صحية بالمدينة المنورةكما قبضت الدوريات في قطاع الدائر بمنطقة جازان على 7 مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية، لتهريبهم (140) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر.

#حرس_الحدود بمنطقة جازان يقبض على (7) مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم (140) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر.#الحرب_على_المخدرات#بالمرصاد pic.twitter.com/ees26bUS26— حرس الحدود السعودي (@BG994) September 7, 2024مكافحة المخدراتوأهابت الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات.
وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • بقيمة 210 ملايين جنيه.. إحباط إغراق مطروح بـ 175 ألف قرص كبتاجون | صورة
  • إحباط تهريب 97 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر بجازان
  • إحباط 3 عمليات تهريب مخدرات في عسير
  • إحباط تهريب نبات القات المخدر بعسير
  • الحرب على المخدرات.. إحباط تهريب 675 كيلوجرامًا من نبات القات
  • إحباط تهريب 153 كيلوجرامًا من المخدرات في منطقتين
  • إحباط تهريب 13 كيلوجرامًا من الحشيش المخدر بعسير
  • إحباط تهريب  675 كيلوجرامًا من القات المخدر بعسير
  • إحباط محاولة تهريب كمية من كراتين السجائر على الحدود الليبية التونسية
  • إحباط تهريب 280 كيلوجرامًا من القات المخدر بجازان