وقال المشككون إن إيمان رجل وليست أنثى، ولذلك يجب ألا تنافس في بطولة السيدات للملاكمة، وتذرع هؤلاء باستبعاد إيمان خليف مع ملاكمة تايوانية من بطولة العالم للملاكمة النسائية في نيودلهي العام الماضي لعدم تلبيتهما معايير الأهلية للمشاركة بالمنافسة النسائية.

ودافع والد إيمان عن ابنته، وأبرز صورها في الطفولة، وقال إنها تحب الرياضة فقط.

ومن جهتها، لم تأبه الملاكمة الجزائرية بالحملة التي شُنت عليها، وأكملت تقدمها في البطولة بفوزها على المجرية لوكا آنا هاموري، التي لم تبك ولم تشتك، بل صافحتها بالنهاية.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2موعد مباراة مصر ضد فرنسا في نصف نهائي أولمبياد باريس والقنوات الناقلةlist 2 of 2موعد مباراة المغرب ضد إسبانيا في نصف نهائي أولمبياد باريس والقنوات الناقلةend of list

وندد رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ بما وصفه بخطاب الكراهية الموجه ضد الجزائرية والتايوانية، وقال "نحن نتحدث عن الملاكمة النسائية، ولدينا ملاكمتان ولدتا وهما فتاتان، وتربتا على أنهما نساء، وتملكان جوازي سفر يصفانهما بأنهما نساء، وتنافستا لسنوات عديدة بصفتهما نساء، وهذا هو التعريف الواضح للمرأة. لم يكن هناك أي شك في أنهما نساء".

إشادة بإيمان خليف

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بتعليقات وتغريدات كثيرة أجمعت على الدفاع عن إيمان. وقد رصدت بعضها حلقة (2024/8/4) من برنامج "شبكات".

وطالب مغرد اسمه عبد الله الملاكمة الجزائرية بالدفاع عن نفسها قانونيا، إذ قال: "أتمنى من إيمان خليف أن ترفع دعوى قضائية على كل من شهّر وكذّب وألّف اتهامات لا أساس لها، وتندمهم على ما قالوه".

وكتب محمد "متى سنرتاح من الازدواجية الغربية؟ تعبنا.. سباق 1500 متر سيدات في أولمبياد باريس يشارك فيه متحوّل جنسي أميركي، اعترف هو وأعلن هو عن الأمر وسيشارك أو ستشارك في الأولمبياد.. ولم يشن الإعلام الغربي حملة مسعورة كما فعل مع ملاكمة أنثى".

وعبّرت ريما من جهتها عن الملاكمة الجزائرية قائلة: "إيمان.. كل نزيه يدعمك، هذه مجرد حرب نفسية، أنت بطلة، بالنسبة للاتهام الذي أطلقوه فهو يعكس المستنقع الذي يعيشون فيه".

كما غرّد سعد: "هي بنت وتحليلاتها كلها سليمة، ولأن كل مرة يتم تعديل القوانين على مستوى الهرمونات في اللجنة الأولمبية والعالمية.. فالمرة الأخيرة تم رفض مشاركتها، ومن جهة أخرى، فإن الرياضيين، نساء ورجالا، يتناولون أمورا معينة من أجل زيادة الكتلة العضلية".

وعلقت شيماء على موضوع إيمان بالقول: "فخر الجزائر.. فليخضعوها للتحليل والفحص كما يشاؤون.. عائلتها نشرت صورها وهي طفلة.. وهي لا تخفي شيئا فليفحصوا كما يشاؤون".

ويذكر أن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون أشاد بإيمان، وغرد قائلا: "مبروك التأهل إيمان خليف، لقد شرّفتِ الجزائر والمرأة الجزائرية والملاكمة الجزائرية.. سنقف إلى جانبك مهما كانت نتائجك.. بالتوفيق في الدورين القادمين.. وإلى الأمام".

ورغم الحملة التي شُنت عليها، فقد ضمنت إيمان برونزية على الأقل لبلدها لأول مرة في الملاكمة منذ عام 2000، وستلعب نصف النهائي أمام الملاكمة التايلندية جانجيم سوانافينغ.

4/8/2024المزيد من نفس البرنامجاغتيال مراسل الجزيرة إسماعيل الغول يثير حزنا وغضبا.. ماذا قال مغردون؟play-arrowمدة الفيديو 05 minutes 09 seconds 05:09"الأجساد تسقط والفكرة تبقى".. مغردون يتفاعلون مع اغتيال هنية ومراسم تشييعهplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 09 seconds 04:09الاحتلال يغتال فؤاد شكر ومغردون يدعون لتغيير قواعد الاشتباكplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 54 seconds 03:54مسرحية تفضح العنصرية.. اقتحامات معسكرات بإسرائيل تثير تفاعل مغردينplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 19 seconds 05:19نهر السين الملوث يزيد نزيف أولمبياد باريس ويثير عاصفة انتقاد وسخريةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 53 seconds 03:53مؤثران جزائريان يحرقان النقود احتفالا بعيد ميلاد ودعوات لمحاسبتهماplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 58 seconds 02:58مغردون يرون حادث مجدل شمس ذريعة إسرائيلية لضرب لبنانplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 37 seconds 04:37من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الملاکمة الجزائریة أولمبیاد باریس arrowمدة الفیدیو إیمان خلیف

إقرأ أيضاً:

واشنطن تدرس طرح اتفاق جديد لوقف الحرب على غزة

وفي ظل الغموض الذي يحيط بمعالم المقترح المنتظر، يقول البيت الأبيض إنه يتم تقليص الفجوات فيه، لتجاوز النقاط العصية التي حالت دون إنجاح الجهود السابقة. وفي خضم ذلك نقلت شبكة "سي إن إن" عن مسؤول رفيع في الإدارة الأميركية قوله إن واشنطن تعلم أن وزارة الدفاع والجيش في إسرائيل يريدان إنهاء الحرب في غزة.

تقرير: أحمد جرار

8/9/2024مقاطع حول هذه القصةقصف إسرائيلي على منزل بمخيم جباليا شمالي غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 54 seconds 03:54مظاهرات في فرنسا تطالب بعزل الرئيس ماكرونplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 17 seconds 02:17"نافذة إنسانية خاصة بغزة" تسلط الضوء على معاناة النزوح المتكررplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 44 seconds 05:44صعوبات ترافق إعمار المناطق المتضررة من زلزال 2023 بالمغربplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 57 seconds 02:57الأردن.. مظاهرة أمام السفارة الأميركية تندد بالحرب على غزةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 42 seconds 01:42قصف إسرائيلي على خيام النازحين بجباليا شمال غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 54 seconds 02:54الجزيرة ترصد الدمار الواسع الذي خلفه جيش الاحتلال بجنينplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 24 seconds 03:24من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • التصعيد في الضفة الغربية.. تحذير من انفجار الوضع
  • كاميرا الجزيرة ترصد الوضع على معبر اللنبي
  • فرنسا.. متظاهرون يطالبون بوقف الحرب على غزة
  • بسبب الحرب.. عام دراسي دون تعليم في غزة
  • الجزيرة ترصد شهادات مغاربة عاشوا لحظات زلزال الحوز قبل عام
  • قصف إسرائيلي على منزل بمخيم جباليا شمالي غزة
  • واشنطن تدرس طرح اتفاق جديد لوقف الحرب على غزة
  • بيت دُقو.. بلد الصوفي المعزولة عن القدس
  • الملاكمة الجزائرية إيمان على غلاف مجلة فوغ.. حقيقة صورة حظيت بانتشار واسع
  • الجزيرة ترصد الدمار الواسع الذي خلفه جيش الاحتلال بجنين