اضطر عدد من الفنانين العرب لإلغاء حفلاتهم الموسيقية التي كان من المفترض أن تُقام في لبنان خلال أغسطس/آب الجاري، على خلفية التصعيد العسكري الذي تشهده المنطقة.

وألغى الفنان المصري تامر حسني الحفل الذي كان من المقرر أن يحييه مساء أمس السبت، كما أعلنت الشركة المنظمة أيضا تأجيل حفل غنائي كان من المفترض أن يجمع بين الفنان اللبناني عاصي الحلاني ومواطنته هيفاء وهبي والمطرب العراقي سيف نبيل في الثامن من الشهر ذاته، في حين لقي حفل السورية أصالة نصري في العاشر من أغسطس/آب المصير ذاته.

وكتبت الشركة المنظمة للحفلات في بيان نشرته على "إنستغرام" أن "الظروف الاستثنائية التي يمر بها لبنان، وخاصة منها التهديد الأخير للكيان الصهيوني الذي أربك حركة الملاحة الجوية في مطار بيروت" دفعها لتأجيل الفعاليات "حرصا من المطربين الذين كانوا سيحيون حفلات الصيف في لبنان على سلامة جمهورهم الكريم".

View this post on Instagram

A post shared by GMH (@gmh.entertainment)

في المقابل، لا يزال الحفل الذي يحييه المغني السوري جورج وسوف في بيروت يوم 11 أغسطس/آب مع كل من آدم والعراقية رحمة رياض، قائما حتى الآن، كما يستعد الفنان المصري هاني شاكر أيضا لإحياء حفل غنائي كبير في العاصمة اللبنانية الخميس المقبل.

View this post on Instagram

A post shared by Hany Shaker (@hanyshaker)

من جانبه، أكد الفنان المصري محمد رمضان أن الأجواء التي تعيشها المنطقة لن تتسبب في إلغاء حفله في بيروت، إذ قال في مقطع فيديو، "جمهوري اللبناني، وصلني كم اعتذارات النجوم العرب عن حفلاتهم في بيروت نظرا للأوضاع، وتحدث معي المسؤولون عن الحفل، فقررت عدم إلغائه… حتى لو ذهبت بالخطوط البحرية".

View this post on Instagram

A post shared by Mohamed Ramadan (@mohamedramadanws)

ويشهد لبنان أجواء تصعيد عسكري منذ أكثر من أسبوع على خلفية حادث مجدل شمس واغتيال تل أبيب لقيادي في حزب الله، مما دفع العديد من الدول لدعوة رعاياها لمغادرة البلاد في أقرب وقت خوفا من تصاعد التوتر بين حزب الله وإسرائيل في الجنوب.

ورغم نفي حزب الله مسؤوليته عن حادث مجدل شمس وقوله إن صاروخا اعتراضيا إسرائيليا سقط على المنطقة، فإن تل أبيب أصرت على تحميل الحزب المسؤولية وتوعدته ولبنان بـ"دفع ثمن باهظ"، قبل أن تغتال القيادي العسكري في حزب الله فؤاد علي شكر.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات فی بیروت حزب الله

إقرأ أيضاً:

أمسية ثقافية في مديرية المحابشة بحجة إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت/..
نظمت في مديرية المحابشة بمحافظة حجة اليوم، أمسية ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الأمسية التي حضرها قائد ألوية النصر اللواء عقيل الشامي، ورئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ- رئيس التحرير نصر الدين عامر، اعتبر عضو المكتب السياسي لأنصار الله ضيف الله الشامي، الزخم الجماهيري والشعبي والتهيئة والتحضير للاحتفال بذكرى مولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم تجسيدا لارتباط الشعب اليمني بالنبي الكريم وآل بيته وأعلام الهدى.

وقال” إن إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة، رسالة عظيمة ومقدسة لنعلن للعالم أنه مهما سعى الأعداء لإبعادنا عن رسول الله، لن يستطيعوا وسنبقى على نهجه”.

ولفت إلى أن أحفاد الأنصار يعيدون أمجاد الأمة وتاريخ حضارتها وأصبحوا في خط المواجهة المباشرة مع العدو الأمريكي والإسرائيلي والبريطاني ويقودون المواجهة نصرة لغزة في ظل صمت الشعوب وتواطؤ الحكام.. مؤكدا اقتداء أهل الحكمة والإيمان بالرسول الأعظم في جهاده وتحرّكه لمقارعة الطغاة والمستكبرين.

وحيا عضو المكتب السياسي مواقف أبناء حجة والشرفين والمحابشة وما يقدموه من تضحيات دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية والتأسي برسول الله في جهاده ومقارعته للأعداء.

وفي الأمسية التي حضرها وكيل المحافظة لشئون مديريات الشرفين زيد الحاكم، أشار رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ إلى عظمة هذه المناسبة الدينية وعظمة صاحبها صلى الله عليه وآله وسلم وما يحتله من مكانة في قلوب أبناء اليمن المتمسكين.

وعبر عن الفخر والاعتزاز بالانتماء إلى النبي الخاتم والرحمة المهداة والسراج المنير والاهتداء بهديه صلى الله عليه وآله وسلم والسير على نهجه ونهج آل البيت وأعلام الهدى ودعم وإسناد الشعب الفلسطيني والمقاومة الباسلة.

ولفت إلى الشرف العظيم الذي يتباهى به احفاد الأنصار أمام العالم بتميزهم في مواقفهم المناصرة للرسول الكريم والاحتفالات الواسعة بمولده صلى الله عليه وآله وسلم.. داعيا أبناء المحابشة إلى المشاركة الواسعة في الفعاليات المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول.

تخللت الأمسية التي حضرها مدراء المديرية يحيى الملاهي وعدد من المكاتب التنفيذية وفروعها ومسئولو التعبئة والشخصيات الاجتماعية قصائد وفقرات معبرة عن أهمية هذه المناسبة الدينية.

مقالات مشابهة

  • تواصل فعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في العاصمة والمحافظات
  • عاجل| السيسي يؤكد لـ بوريل خطورة التصعيد المستمر الذي يدفع لتوسيع دائرة الصراع
  • بسبب “الكينج”.. محمد إمام يقرر تأجيل التجربة الصعيدية
  • من باريس الى بيروت... رحلة من نوع آخر لزرع الامل (فيديو)
  • أمسية ثقافية في مديرية المحابشة بحجة إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • بوادر تمرد داخل الجيش: أردوغان يتدخل بعد الفيديو الذي أثار ضجة واسعة في تركيا
  • أحمد سعد يُعيد ذكريات محمد رمضان الحزينة في قمرة الطائرة
  • من الذي سمى الرسول باسم "محمد"؟
  • «أكتر حد جبر بخاطري».. تامر حسني يوجّه رسالة شكر لـ محمد سامي (صورة)
  • عصل طرأ على الرقم 140.. رقمان موقتان للصليب الأحمر في بيروت وجبل لبنان