كذبت مفوضية العون الإنساني، التقارير الدولية بوجود مجاعة بمعسكر زمزم للنازحين بالفاشر ومعسكرات أخرى بولاية شمال دارفور. وأوضحت مفوضية العون الإنساني أن مجرد الحديث عن وجود مجاعة في هذه المعسكرات لا يتسق مع العناصر والشروط التي تستوجب توافرها لإعلان المجاعات.

عاجل (السوداني): مفوضية العون الإنساني تكذب التقارير الدولية بوجود مجاعة بمعسكر زمزم للنازحين بالفاشر ومعسكرات أخرى بولاية شمال دارفور

بورتسودان: السوداني
كذبت مفوضية العون الإنساني، التقارير الدولية بوجود مجاعة بمعسكر زمزم للنازحين بالفاشر ومعسكرات أخرى بولاية شمال دارفور.

وأوضحت مفوضية العون الإنساني أن مجرد الحديث عن وجود مجاعة في هذه المعسكرات لا يتسق مع العناصر والشروط التي تستوجب توافرها لإعلان المجاعات. وأن قوات الدعم السريع المتمردة هي من تتسبب في تجويع المواطنين بمنع وصول المساعدات الغذائية إليهم.

وقالت المفوضية: “نتابع عن كثب ما يصدر من مختلف الجهات، منظمات دولية أو إقليمية كانت، أو شبكات متخصصة عن كل ما يتعلق بالشأن الإنساني. وإنّ ما ورد مؤخراً من شبكة أنظمة الإنذار المبكر للمجاعة بتاريخ 2024/8/1م حول الأوضاع الإنسانية بمعسكر زمزم للنازحين بالفاشر بأن هناك مجاعة في هذا المعسكر وفي معسكرات أخرى بولاية شمال دارفور، لهذا توضح مفوضية العون الإنساني أن ما جاء في تقرير هذه الشبكة لا يمت للحقيقة بصلة”.

وأضافت: “إن تقرير مفوضية العون الإنساني بولاية شمال دارفور بتاريخ 2024/8/3م، قد أفاد أن زيارة مشتركة للجهات الحكومية المعنية وبعض المنظمات العالمية قد تمت بتاريخ 2024/7/23م لمعسكر زمزم، حيث كشفت هذه الزيارة عن استقرار الوضع الإنساني وأن المنظمات تقوم بتقديم المساعدات في قطاعات الصحة والتغذية والرعاية الصحية الأولية والصحة الإنجابية، وهذه المنظمات هي (منظمة أطباء بلا حدود الفرنسية ومنظمة التضامن العالمية ومنظمة الإغاثة الدولية)، لذلك فإنّ مفوضية العون الإنساني تكذب هذه الادعاءات وتؤكد أن النقص في المواد الغذائية والمساعدات الإنسانية بتلك المواقع والمعسكرات يعود أصلاً للحصار المفروض من قِبل قوات الدعم السريع المتمردة والقصف المدفعي المستمر من جانب هذه المليشيا للمرافق الصحية ومراكز ومعسكرات إيواء النازحين حول مدينة الفاشر، كما أن هذه المليشيا تحتجز الآن عدداً من شاحنات المساعدات الإنسانية تتبع لمنظمة أطباء بلا حدود منذ أربعة أسابيع في منطقة كبكابية وتمنعها من الدخول لمدينة الفاشر لمساعدة النازحين بالمعسكرات”.  

المصدر: سودانايل

كلمات دلالية: مفوضیة العون الإنسانی

إقرأ أيضاً:

قصف إسرائيلي يستهدف خيمة للنازحين غرب النصيرات وسط قطاع غزة

استشهد 4 فلسطينيين وأصيب آخرون، اليوم الجمعة، في قصف الاحتلال الإسرائيلي خيمة للنازحين غرب النصيرات وسط قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» باستشهاد شابتين وطفلتين هن: هديل وشقيقتها ريتال باسم أيوب الحمامي، ويارا محمد سعدي الحمامي، وميرا عبد باسم الحمامي، وإصابة ثلاث أخريات وشاب، في قصف الاحتلال خيمة غرب النصيرات، وجرى نقل جثامين الشهيدات إلى مستشفى العودة في النصيرات، والإصابات إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح.

كما قصف الاحتلال منزلا يعود لعائلة ياسين في حي الزيتون شرق مدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد 4 فلسطينيين، بينهم سيدة وطفلان، وإصابة آخرين.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلا قرب دوار نصار في منطقة الشيخ زايد شمال القطاع، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين.

وفي خان يونس، استشهد 5 فلسطينيين وأصيب آخرون، جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة قنديل وسط المدينة.

ومنذ السابع من أكتوبر، تشن إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، حرب إبادة مدمرة على قطاع غزة خلفت قرابة 135 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

مقالات مشابهة

  • لم يدخلوا بيوت العرب.. تحقيق يوثق تفاصيل مجزرة التسع ساعات في شمال دارفور
  • تحليل: التقارير الصحفية الأمريكية مناورة ورسائل للفصائل العراقية
  • رئيس اللجنة الوطنية لكتابة التقارير الدولية معالي وزير العدل د. خالد شواني يصادق على تقرير العراق الرابع للاستعراض الدوري الشامل لحقوق الانسان
  • الأمم المتحدة: السودان يواجه أزمة الجوع الأكثر مأساوية في تاريخه
  • عبد اللطيف الدوماني يشيد بمعسكر الزمالك
  • أحمد حجازي ينفي اعتذاره عن المشاركة بمعسكر مصر
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي للنازحين شمال غزة
  • ذريعة التدخل الدولي الإنساني والهيمنة على الدول: انتقاص سيادة السودان
  • الزمالك يهزم اية ودياً بمعسكر برج العرب
  • قصف إسرائيلي يستهدف خيمة للنازحين غرب النصيرات وسط قطاع غزة