بغداد اليوم- بغداد

كشف مصدر بوزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الأحد، (4 اب 2024)، إن وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي لم يحمل رسالة أمريكية إلى طهران في ظل التوتر القائم على خلفية عزم إيران الرد على الكيان الصهيوني بشأن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "الصفدي نقل رسالة من ملك الأردن إلى الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان ولم تكن معه رسالة من الولايات المتحدة الأمريكية"، مبيناً إن "المؤسسة العسكرية والأمنية والقيادة العامة في إيران مصممة على الرد على الكيان الصهيوني بشأن اختراق السيادة الإيرانية واغتيال ضيفها الشهيد اسماعيل هنية".

وأوضح، أن "جهود الدول الغربية والعربية لإقناع طهران بالامتناع عن تصعيد التوترات عقب اغتيال إسماعيل هنية لم تكن مثمرة، وليس هناك فائدة"، مبيناً أن "إسرائيل تجاوزت كل الخطوط الحمراء وردنا سيكون سريعاً وشديداً".

وأكد المسؤول بالخارجية الإيرانية "تفرض إسرائيل حالة الطوارئ منذ يوم الجمعة، وتستعد الولايات المتحدة للرد على أي هجوم بإعادة انتشار قواتها في الشرق الأوسط".

وكان وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، قد زار طهران اليوم الأحد، وقال مصدر إيراني مسؤول ان "طهران ستبلغ الصفدي رسالتين إحداهما للقيادة الأردنية والأخرى لأمريكا وإسرائيل" مؤكدا انه "من غير الوارد أن تقبل طهران بعدم الرد أو برد رمزي وأي رد سيكون قاسيا ومؤلماً".

ولفت المصدر الى، ان "إسرائيل انتهكت سيادتنا بشكل كبير والآن ترسل وساطات للاحتواء وهذا غير وارد" مؤكدا ان "إسرائيل تحاول الآن دفع طهران لعدم الرد بهدف إظهارنا كدولة ضعيفة بلا ردع حقيقي وهي تجاوزت كافة المحرمات وعليها أن تدفع الثمن ولا شك لدينا بأنها ستدفعه وغاليا".

فيما رد مصدر أردني مسؤول على تصريحات نظيره الإيراني قائلاً ان "الوزير الصفدي زار طهران تلبية لدعوة من نظيره الإيراني ولا رسائل من أو إلى إسرائيل".



المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية

 

لندن - رويترز
قال رئيس جهاز المخابرات الخارجية البريطاني (إم.آي6) ريتشارد مور إنه يعتقد أن إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) إسماعيل هنية الذي وقع في طهران في أواخر يوليو والذي تحمل طهران مسؤوليته لإسرائيل.

وعندما سُئل مور، خلال فعالية لصحيفة فاينانشال تايمز اليوم السبت، عما إذا كانت إيران سترد، قال "أظن أنهم سيحاولون ولن نكون قادرين على التخلي عن حذرنا تجاه نوع النشاط الذي ربما يحاول الإيرانيون" القيام به في هذا الصدد.

 

مقالات مشابهة

  • ماذا يحمل بزشكيان في جعبته خلال زيارته الأولى للعراق؟
  • ‏الخارجية الإيرانية تتهم إسرائيل بالضلوع في الهجوم "الإجرامي" على سوريا
  • سفير طهران لدى العراق: الرد الإيراني على مقتل إسماعيل هنية قادم
  • "أربعون هنية".. ووقت إيران "المناسب وغير المناسب"
  • الخارجية الإيرانية ترد على مزاعم إرسال طهران صواريخ بالستية إلى روسيا
  • بريطانيا تتوقع انتقاماً إيرانياً لاغتيال هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • مصدر لـبغداد اليوم: رئيس الوزراء يزور الأنبار غدًا
  • كيف قرأت الأوساط الإيرانية موقف موسكو حيال ممر زنغزور؟