حذّر الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، من التهاون في حدود الله والتلاعب بها، مشددا على أهمية الالتزام بالفرائض التي فرضها الله، مؤكدا أن من الناس من يتهاونون في تطبيق حدود الله بشكل جاد.

وقال الداعية الإسلامي، خلال حلقة برنامج «لعلهم يفقهون»، المذاع على فضائية «DMC»، اليوم الأحد: «الله فرض فرائض فلا تضيعوها، ما فيهاش هزار وحد حدوداً فلا تعتدوها، فيه رجالة عايزة تحلف على عيالها بالطلاق، عايزة تحلف على أصحابه بالطلاق، تبيع حاجة تحلف بالطلاق.

. إيه يا عم في إيه؟ دي حدود ربنا.. ألا تتخذ آيات الله هزواً؟.

وأضاف: «إن استخدام كلمة الطلاق بهذا الشكل يعتبر تعدياً على حدود الله، وقد جاء في سورة الطلاق أن (ومن يتعدى حدود الله فقد ظلم نفسه) احنا خايفين عليك يا أخي من عذاب ربنا، شيل كلمة الطلاق دي من قاموسك.. الكلمة دي مش موجودة، مش موجودة، نتعامل كده بمنتهى البساطة يعني حدود ربنا؟ طيب، يبقى أن الله فرض فرائض فلا تضيعوها، وحد حدوداً فلا تعتدوها، وحرم أشياء فلا تنتهكوها».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشيخ رمضان عبد المعز الداعية الإسلامي لعلهم يفقهون الطلاق حدود الله

إقرأ أيضاً:

عاجل| حزب الله يعلن استهداف 9 مواقع عسكرية إسرائيلية على حدود لبنان

أعلن حزب الله في لبنان، أنه قام بـ 9 استهدافات بمواقع ومعسكرات جيش الاحتلال الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وقال حزب الله في بيان له، إنه دعمًا للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته، نفذت المقاومة الإسلامية عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية يوم الأحد، جاءت كالتالي:

1- استهداف مستعمرة كريات شمونة بصلية من صواريخ الفلق، كردٍ على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على القرى الجنوبية والمنازل وخصوصًا الاعتداء الذي طال الطواقم الطبية في بلدة فرون وأدى إلى استشهاد وإصابة أفراد من الدفاع المدني.

2- استهداف مستعمرة كريات شمونة للمرة الثانية بصليات مكثفة من الصواريخ، كردٍ على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على القرى الجنوبية والمنازل وخصوصًا المجزرة المروعة في بلدة فرون التي اسفرت عن شهداء وجرحى من الدفاع المدني.

3- استهداف مستعمرة شامير بصليات من صواريخ الكاتيوشا، كردٍ على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على القرى الجنوبية والمنازل وخصوصًا المجزرة المروعة في بلدة فرون التي اسفرت عن شهداء وجرحى من الدفاع المدني.

4- الساعة 09:30 استهداف التجهيزات التجسسية في موقع المالكية بمحلقة انقضاضية وإصابتها إصابة مباشرة ما أدّى إلى تدميرها.

5- الساعة 12:15 استهداف التجهيزات التجسسية في موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة ما أدّى إلى تدميرها.

6- شن هجوم جوي بسرب من المسيرات الانقضاضية على موقع رأس الناقورة البحري مستهدفة أماكن تموضع ضباطه وجنوده وأصابت أهدافها بدقة، كردٍ على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على القرى الجنوبية والمنازل وخصوصًا المجزرة المروعة في بلدة فرون التي أسفرت عن شهداء وجرحى من الدفاع المدني.

7- الساعة 14:25 استهداف تجمع لجنود الاحتلال الإسرائيلي في مرتفع أبو دجاج بقذائف المدفعية وإصابته إصابة مباشرة.

8- شن هجوم جوي بأسراب من المسيرات الانقضاضية على مربض الزاعورة مستهدفة منصات القبة الحديدية وأماكن تموضع واستقرار ضباط وجنود الاحتلال الإسرائيلي وأصابتهم بشكل مباشر وأوقعتهم بين قتيل وجريح، كرد على اعتداءات الاحتلال على القرى الجنوبية والمنازل وخصوصًا على بلدة خربة سلم.

9- الساعة 15:35 استهداف موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.

مقالات مشابهة

  • كيف نظم الإسلام العلاقة بين الرجل والمرأة؟
  • عاجل| حزب الله يعلن استهداف 9 مواقع عسكرية إسرائيلية على حدود لبنان
  • لن تقف عند حدود غزة ورام الله.. أردوغان يحذر من مخططات إسرائيل في المنطقة
  • الداعية رمضان عبد الرازق يحتفل بزفاف ابنته بحضور شيوخ الأزهر
  • إياد نصار يعلق على نجاح دوره في مسلسل "إلا الطلاق" (فيديو)
  • تصعيد اسرائيلي جوِّي ليلاً إلى حدود الليطاني
  • سيرين عبد النور: «مسلسل إلا الطلاق هيكسر الدنيا».. فيديو
  • تامر كروان: مسلسل «إلا الطلاق» به تحولات موسيقية كثيرة.. فيديو
  • إياد نصار عن نجاح مسلسل إلا الطلاق: هناك ثقة بيني وبين الجمهور.. فيديو
  • بحضور خالد الجندي ولمياء عبدالحميد.. الداعية رمضان عبد الرازق يحتفل بعقد قران كريمته