كشف برنامج حساب المواطن ما هوا الفرق بين الاهلية والاستحقاق في البرنامج، حيث يتم إيداع الدعم بناءا على معايير الأهلية والاستحقاق التي حددها البرنامج.

الفرق بين الأهلية والاستحقاق في حساب المواطن

وأوضح حساب المواطن أن الفرق بين الأهلية والاستحقاق يتضمن:

شروط الجنسية للمستفيد الرئيسي.

معيار الإقامة.

توافق البيانات مع الجهات ذات العلاقة.

الفرق بين الاهلية والاستحقاق في برنامج #حساب_المواطن .. pic.twitter.com/b7BnCmOidv

— حساب المواطن (@citizenaccount) August 4, 2024

وأوضح حساب المواطن أن معايير الاهلية هي الشروط التي لابد من انطباقها على المتقدم وأسرته ليصبح مستفيدا من البرنامج، أما معايير الاستحقاق فهي المعايير التي يتم التحقق منها لتحديد قيمة الدعم النقدي الذي يصرف للمتقدم وأسرته، مضيفا أنه يتم احتساب الاستحقاق الفعلي للمستفيد وفقًا للمعايير التالية:

عدد أفراد الأسرة

أعمار أفراد الأسرة

مجموع الدخل الشهري للأسرة

وأشار البرنامج إلى أنه يمكن التأكد من حاسبة الدعم التقديرية عبر تطبيق البرنامج و الموقع الإلكتروني، كما يمكن للمستفيد تقديم شكوى على قيمة الاستحقاق بعد إيداع الدفعة مباشرة على أن يكون الاعتراض خلال مده أقصاها 3 أشهر من موعد صرف الدفعة.

حساب المواطن

وبالتزامن مع اقتراب نزول الدفعة 81 من حساب المواطن، أوضح البرنامج موقف المستفيدين بعد قبول اعتراضهم، حيث أكد «أنه إذا تمت الموافقة على الاعتراض بعد تاريخ 10 يوليو الماضي، سيتم دراسة الأهلية وإبلاغ المستفيد باستيفاء شروط الأهلية عن طريق حسابه ( دراسة الأهلية ) ضمن دورة الأهلية لشهر سبتمبر المقبل، ولن تشمله دفعة شهر أغسطس».

وعن موعد نزول حساب المواطن، أوضح البرنامج أنه لم تصدر مبالغ دفعة شهر أغسطس المقبل، موضحا أنه في حال كان المستفيد مستحقا سيشمله الدعم بتاريخ 11 أغسطس المقبل ، ولمعرفة قيمة استحقاقك يمكنك استخدام حاسبة الدعم التقديرية من هنا.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: برنامج حساب المواطن حساب المواطن حساب المواطن موعد نزول حساب المواطن حساب المواطن برنامج حساب المواطن موعد نزول حساب المواطن الأهلیة والاستحقاق حساب المواطن الفرق بین

إقرأ أيضاً:

«الشباب المصري» يطلق المرحلة الثالثة من برنامج تعزيز مفاهيم الصحة النفسية

أطلق مجلس الشباب المصري بالمكتب التنفيذي بالمقطم والأسمرات، بقيادة المستشار محمود السقا، مدير المكاتب التنفيذية لمحافظة القاهرة وقطاع وجه قبلي ومدن القناة، المرحلة الثالثة من البرنامج الوطني لتعزيز مفاهيم الصحة النفسية.

تقديم الدعم والعلاج النفسي للأطفال

وأوضح «الشباب المصري» في منشور عبر صفحته على موقع «فيسبوك» أن البرنامج يشمل تقديم الدعم والعلاج النفسي للأطفال بشكل مجاني.

يهدف البرنامج إلى توفير الدعم النفسي للأطفال من مختلف الحالات، مع التركيز على تقديم خدمات ذات جودة تسهم في تحسين الصحة النفسية للأطفال وتطوير قدراتهم، فيما يأتي هذا ضمن جهود مجلس الشباب المصري لتعزيز الوعي بأهمية الصحة النفسية والاهتمام بها، كجزء أساسي من النمو السليم للأطفال.

المرحلة الرابعة من البرنامج

ومن المتوقع أن يتم قريبًا الإعلان عن انطلاق المرحلة الرابعة من البرنامج لاستقبال حالات جديدة، استكمالاً للمراحل السابقة التي حققت نجاحًا ملحوظًا في خدمة الأطفال المحتاجين للدعم النفسي.

مقالات مشابهة

  • حساب المواطن.. هل يتوقف دعم الأسرة بعد استخراج السجل التجاري؟
  • حساب المواطن يسيطر على مؤشرات جوجل مع اقتراب نزول الدعم
  • حقيقة زيادة 1000 ريال سعودي في دفعة حساب المواطن سبتمبر 2024
  • بنك مسقط يواصل افتتاح مشاريع جديدة لتعزيز البنية الأساسية للفرق الأهلية الرياضية
  • موعد إيداع دفعة 82 من دعم حساب المواطن لشهر سبتمبر 2024
  • «الشباب المصري» يطلق المرحلة الثالثة من برنامج تعزيز مفاهيم الصحة النفسية
  • ما هي إجراءات وشروط إضافة مولود جديد في حساب المواطن 1446.. وزارة الموارد تجيب بوضوح
  • عاجل.. حقيقة صرف مكرمة ملكية ألف ريال للمسجلين في حساب المواطن
  • كبير باحثين سابق بالأزهر يوضح الفرق بين المساكنة والمسافحة
  • السعودية.. حقيقة إلغاء حساب المواطن واستبداله ببرنامج جديد