صرح عضو مجلس السيادة الانتقالي، مساعد القائد العام للجيش الفريق أول ركن ياسر العطا، بأن القوات المسلحة حددت مكان انطلاق المسيرات التي استهدفت رئيس مجلس السيادة القائد العام في جبيت.

استشهاد البرهان

وقال العطا: في حال استشهاد عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة وقائد الجيش أو نائبه في الجيش شمس الدين كباشي أو مساعديه الآخرين "فإن القوات المسلحة بها مليون من القادة كلهم البرهان وكباشي وياسر العطا".

وتابع خلال حوار لتلفزيون السودان قائلاً، لا يهم أن يستشهد في سبيل الوطن البرهان أو ياسر العطا أو شمس الدين كباشي أو عثمان الحسين، وأي من القادة، فالجيش السوداني مليء بملايين منهم».

استهدف معسكر جبيت باستاد معهد المشاة بولاية البحر الأحمر بدولة السودان، اليوم الأربعاء، عقب تخريج الدفعات (68) كلية حربية والدفعات (20) و (23) من التاهيلية والكلية جوية والأكاديمية البحرية، بحضور الفريق عبد الفتاح البرهان قائد قوات المسلحة ورئيس مجلس السيادة الانتقالي. 

محاولة اغتيال البرهان

انتشر عبر منصات التواصل الاجتماعي "فيسبوك، أكس"، معلومات عن محاولة اغتيال الفريق عبد الفتاح البرهان قائد قوات المسلحة ورئيس مجلس السيادة الانتقالي، خلال حضوره حفل تخرج الدفعات (68) كلية حربية والدفعات (20) و(23) من التأهيلية والكلية جوية والأكاديمية البحرية.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عضو مجلس السيادة ياسر العطا جبيت القوات المسلحة مجلس السيادة الانتقالي عضو مجلس السيادة الانتقالي مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة مجلس السیادة

إقرأ أيضاً:

البرهان يعود إلى البلاد بعد زيارته للصين

بورتسودان: السوداني

عاد إلى البلاد اليوم رئيس مجلس السيادة، القائد العام للجيش، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، بعد مشاركته في قمة منتدى التعاون الصيني – الأفريقي التي استضافتها العاصمة الصينية بكين.

وقال إعلام مجلس السيادة، إنّ الزيارة ناجحة وتاريخية وحقّقت أهدافها، وعقد البرهان عدداً من اللقاءات الثنائية مع عددٍ من الرؤساء ورؤساء الوفود المشاركة في أعمال المنتدى، لتعزيز آفاق التعاون المشترك بين السودان وتلك الدول وضرورة تقويته في كافة المجالات، كما استعرضت اللقاءات مُجمل تطورات الأوضاع في السودان والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما اجتمع البرهان مع الرئيس الصيني شي جين بينغ، وتناول اللقاء، أوجه التعاون المشترك بين البلدين في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والخدمية والتنموية والعسكرية، وسبل تعزيزه، وتطورات الأوضاع في السودان، كما تطرقت إلى العديد من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك.

كما شرّف رئيس مجلس السيادة، مراسم احتفال توقيع عدد من الاتفاقيات الاستراتيجية والتعاون المشترك بين السودان والصين، شملت مجالات الاقتصاد والتنمية، والطاقة والتعاون الاستراتيجي في المجالات العسكرية والدفاعية الحيوية، وإنشاء المطارات والموانئ وصناعة السيارات وتطوير صناعة واستخراج النفط، وتطوير قطاع وتوليد الكهرباء.

وقدّم البرهان خطاب السودان في فعاليات المنتدى، مشيداً بدور الصين في ترقية وتطوير العلاقات مع الدول الأفريقية.

ورافق البرهان خلال الزيارة وزراء المالية والتخطيط الاقتصادي والخارجية والطاقة والنفط.  

مقالات مشابهة

  • أخر مستجدات ملفِّ تعيين خرّيجي المهن الطبيَّة والصحيَّة
  • الفريق أول ركن هاشم عبد المطلب: يوم اعتقالي حاول الدعم السريع اغتيال البرهان
  • ⭕️ نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي يستقبل مدير منظمة الصحة العالمية
  • عائشة الصينية: شهدت لحظة مؤثرة جدًا.. فقد دعا الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان (..)
  • رسول:السوداني مهتم بتعزيز قدرة الدفاعات الجوية
  • ياسر العطا: الهجوم الذي استهدف البرهان في جبيت زاد من قوة وصلابة القوات المسلحة
  • البرهان يعود إلى البلاد بعد زيارته للصين
  • بعد زيارة تاريخية إلى الصين – رئيس مجلس السيادة يعود إلى البلاد
  • بعد عودته من زيارة الفريق محمود الصبيحي .. قوات الانتقالي تعتقل نجل شيخ ورجل أعمال بارز بالصبيحة في لحج
  • الرئيس الصيني يستقبل رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان