تجري كاملا هاريس نائبة الرئيس الأميركي، والمرشحة لخوض انتخابات الرئاسة عن الحزب الديمقراطي، مقابلات مع ثلاثة مرشحين بارزين هم تيم والز حاكم ولاية مينيسوتا ومارك كيلي عضو مجلس الشيوخ الأميركي عن أريزونا وجوش شابيرو حاكم ولاية بنسلفانيا في مقر إقامتها في العاصمة واشنطن، اليوم الأحد، قبل أن تحسم قرارها بشأن من ستختاره نائبا لها على بطاقتها الانتخابية.


ومن المتوقع أن تعلن هاريس عن اختيارها بحلول صباح غد الاثنين، قبل ظهورها العلني الأول مع المرشح لمنصب نائب الرئيس يوم الثلاثاء في فيلادلفيا، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام.
وقال مسؤولون، مطلعون على الترتيبات، إن حملة هاريس تخطط أيضا لإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر فيه الاثنان سويا.
كانت هاريس قد عقدت اجتماعا مع فريق التدقيق الخاص بها، أمس السبت، بمن فيهم وزير العدل السابق إريك هولدر، الذي فحصت شركته القانونية (كوفينجتون آند بيرلينج) الأمور المالية والسيرة الذاتية للمرشحين المحتملين لمنصب نائب الرئيس.
وذكرت مصادر مطلعة أن هولدر ومكتبه قدما تقارير مفصلة عن كل مرشح من المرشحين النهائيين.
والتقت هاريس، وزير النقل بيت بوتيجيج لمدة 90 دقيقة يوم الجمعة. وقالت المصادر إنه سيتم إبلاغ المرشحين مساء الاثنين أو صباح الثلاثاء بقرار الاختيار.
يعد اختيار المرشح لمنصب نائب الرئيس أحد أكثر القرارات أهمية في مسيرة هاريس السياسية، حيث تسارع الخطى لحشد حملتها لمواجهة المرشح الجمهوري دونالد ترامب في انتخابات الخامس من نوفمبر بعد انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق الشهر الماضي.
ويؤثر قرار هاريس أيضا على الاتجاه المستقبلي للحزب الديمقراطي، إذ يدفع بالمرشح الذي سيقع عليه الاختيار إلى مقدمة الصف للتنافس مستقبلا على منصب الرئيس.

أخبار ذات صلة ترامب يقترح «فوكس نيوز» للمناظرة وهاريس ترفض تحديد موعد اجتماع ما قبل محاكمة ترامب في قضية انتخابات 2020 المصدر: رويترز

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: نائب الرئيس الأميركي كامالا هاريس الانتخابات الرئاسية الأميركية

إقرأ أيضاً:

لا يمكن الثقة في ترامب..نائب بوش السابق يعلن تصويته لكامالا هاريس

أعلن نائب الرئيس الأمريكي السابق ديك تشيني من الحزب الجمهوري، أنه سيصوت لكامالا هاريس في الانتخابات الأمريكية المقبلة، وفق وكالة أسوشيتد برس للأنباء.

وأصدر نائب الرئيس السابق جورج بوش الابن بياناً قال فيه:  "لا يمكن الثقة في ترامب في السلطة مرة أخرى، باعتبارنا مواطنين، علينا جميعًا واجب لوضع البلاد فوق الحزبية للدفاع عن دستورنا. لهذا السبب سأدلي بصوتي لنائب الرئيس كامالا هاريس".

وجاء البيان بعد وقت قصير من قول النائب الجمهورية السابقة ليز تشيني، وابنة دتشيني، إن والدها سيصوت للمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس.

ومن جهتها أصدرت جين أومالي ديلون، رئيسة حملة هاريس، بيانًا قالت فيه: "نائب الرئيس فخور بدعم نائب الرئيس تشيني، وتحترم بشدة شجاعته في وضع البلاد فوق مصلحة الحزب".

BREAKING: Dick Cheney just announced he will be voting for Kamala Harris. Wow.

— Kamala’s Wins (@harris_wins) September 6, 2024

ولم يظهر ديك تشيني، 83 عاماً، علناً إلا قليلاً في السنة الماضية، بسبب مشاكله الصحية، بعد أن خضع لعملية على القلب في  2012.

مقالات مشابهة

  • "بوش" يرفض دعم أي مرشح في انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • تشيني وبنس يعارضان ترامب، وبوش يتجنب إعلان مرشحه في انتخابات الرئاسة
  • نائب الرئيس الأمريكي الأسبق يعلن دعم كامالا هاريس ضد ترامب
  • الرئيس الجزائري يخوض انتخابات الرئاسة يوم السبت دون منافسة تذكر
  • الرئيس الجزائري يخوض انتخابات الرئاسة السبت دون منافسة تذكر
  • عاجل - نائب الرئيس الامريكي الأسبق: صوتي لـ "هاريس" في الإنتخابات المقبلة
  • لا يمكن الثقة في ترامب..نائب بوش السابق يعلن تصويته لكامالا هاريس
  • دون منافسة..الرئيس الجزائري يخوض انتخابات الرئاسة
  • الرئيس الجزائري يخوض انتخابات الرئاسة.. اليوم
  • بدء التصويت بالبريد في انتخابات الرئاسة الأميركية