برغم اعتدال درجات الحرارة خلال الفترة الحالية، على محافظات الوجه البحري، وبعض مناطق شمال الصعيد، فأن هناك أمطارا رعدية على 5 محافظات، تستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، وستقل حدتها تمامًا يوم الجمعة المقبل، ومن المتوقع انتهائها يوم السبت.

درجات الحرارة مستمرة بمعدلات 36 درجة لـ37 درجة، حتى الأسبوع المقبل، إلا أن درجات الحرارة المحسوسة قد تصل إلى 39 درجة لأن الرطوبة تزيد الإحساس بارتفاع درجة الحرارة بمعدل 3 درجات، بالإضافة إلى شبورة مائية خفيفة خلال ساعات الصباح الباكر، تتلاشى بمجرد سطوع أشعة الشمس.

ولا يوجد تغييرات جوهرية في الطقس على القاهرة وشمال الصعيد، ولكن محافظات جنوب الصعيد تستمر بها حالة الأمطار الخفيفة إلى متوسطة، حتى نهاية الأسبوع الحالية، وقد تصل إلى أمطار رعدية أو سيول، نتيجة تراكم كميات الأمطار على مدار هذه الفترة الطويلة، بحسب حديث الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، لـ«الوطن».

أمطار رعدية وسيول تضرب جنوب الصعيد

تسيطر على محافظة القاهرة ظاهرة الشبورة، أما الأمطار الرعدية والسيول على جنوب الصعيد، بالإضافة إلى استمرار منخفض الهند الموسمي، الذي يؤدي إلى زيادة الرطوبة، وفقًا لـ«القياتي».

سقوط السيول على 5 محافظات

تسقط السيول على بعض المحافظات، أي ليس الجمهورية بأكملها، وتشمل محافظة أسوان، حلايب، شلاتين، مناطق من الأقصر، ومحافظة الوادي الجديد، ستستمر طوال الأسبوع الحالي، وبداية من يوم الجمعة ستقل حدتها بشكل كبير، ومن المتوقع أن يكون موعد انتهاء السيول، بحسب عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، يوم السبت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس سيول أمطار رعدية انخفاض درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: يوجد تحسن في الأحوال الجوية.. والعظمى على القاهرة 33 درجة

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس خلال أيام الأسبوع، موضحة أن هناك تحسن في الأحوال الجوية، وقيم درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية.

حالة الطقس

وقالت غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم السبت، إن البلاد تتأثر بكتل هوائية قادمة من جنوب غرب أوروبا، مع وجود نسب رطوبة في الجو، تجعلنا نشعر بدرجات الحرارة أعلى من المسجلة، وتتراوح درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى حتى منتصف الأسبوع الجاري إلى 33 درجة.

آثار البحيرة تكشف تفاصيل اكتشاف آثري بمركز حوش عيسى مصر في 24 ساعة| تحذير عمرو أديب للمجتمع المصري.. نصيحة لراغبي شراء السيارات

وأوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن درجة الحرارة سترتفع بمعدل درجتين في نهاية الأسبوع لتصل إلى 35 درجة، لافتة إلى أن اليوم توجد فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على شمال الوجه البحري ولكنها غير مؤثرة.

وأشارت إلى أن فصل الخريف سيبدأ رسميا يوم 22 سبتمبر، وسنشعر بمزيد من الانخفاضات في درجات الحرارة، حيث كلما تقدمنا أكثر في شهر سبتمبر ستتراجع نسب الرطوبة، متوقعة أن يكون فصل الشتاء مثل الأعوام السابقة. 

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: موجة حارة تضرب البلاد في هذا الموعد
  • «الأرصاد»: موجة حارة تضرب البلاد بدءا من الثلاثاء المقبل.. والعظمى تسجل 38
  • الأمطار قد تتساقط... كيف سيكون طقس بداية الأسبوع؟
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على عدة محافظات
  • طقس الأحد: زخات رعدية متواصلة بعدد من الجهات
  • «الأرصاد»: طقس شديد الحرارة على وسط وجنوب الصعيد.. والعظمى تسجل 41 درجة
  • زلازل وبراكين وأمطار غير مسبوقة في شتاء هذا العام.. ما هي ظاهرة «اللانينا»؟
  • الأرصاد: يوجد تحسن في الأحوال الجوية.. والعظمى على القاهرة 33 درجة
  • «ظهور السحب وأمطار».. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 في محافظات مصر
  • «الأرصاد» تكشف طقس ا6 أيام مقبلة.. اعرف درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع