أوضحت الدكتورة زينب السعيد أمينة الفتوى بدار الإفتاء المصرية، عن الفعل الذي يغفر ذنوب الشخص ويرجعه كيوم ولدته أمه، لافتة إلى أن الشريعة الإسلامية تُشجّع على القيام بهذا العمل بفضل الثواب الكبير الذي أعده الله لمن يقوم به.

وأضافت الدكتورة زينب السعيد، خلال لقائها ببرنامج «حواء»، المذاع على قناة «الناس»، تقديم الإعلامية سالي سالم، أن هذا العمل هو تغسيل الموتى، مشيرة إلى أن الله عز وجل جعل من تغسيل الموتى عملا ذا ثواب عظيم، يترتب عليه مغفرة الذنوب.

وأكدت أن هناك روايات عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم تفيد بأن الشخص الذي يتولى تغسيل الميت تغفر له ذنوبه أو يُرجع من ذنوبه كيوم ولدته أمه».

وأشارت إلى ضرورة كتمان ما يتم رؤيته في عملية الغسل، مبينة أن من يغسل ميتا ويكتم ما يراه من علامات غير مبشرة، فإن الله عز وجل يغفر له ذنوبه ويمنحه ثوابا عظيما.

واستكملت: «النبي صلى الله عليه وسلم ذكر أن من يغسل ميتاً ويكتم عن الناس أي مظهر غير مبشر يُعفى من ذنوبه كما لو كان يوم ولادته».

ونوّهت أمينة الفتوى أنه يجب على من يتولى تغسيل الميت التحلي بالحياء والتكتم على أي تفاصيل قد تؤدي إلى الحزن.

اقرأ أيضاً«الفتوى» توضح حكم إنفاق الزوجة من راتبها في البيت

علام يلقي البيان الختامي لمؤتمر «الفتوى والبناء الأخلاقي في عالم متسارع»

فيلم تسجيلي بالمؤتمر العالمي للإفتاء يبرز جهود «الفتوى والبناء الأخلاقي»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الشريعة الإسلامية الفتوى قناة الناس برنامج حواء أمينة الفتوى بدار الإفتاء المصرية أمينة الفتوى تغسيل الميت

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل توضح الاختبارات للمتقدمين لشغل فرص عمل في البوسنة والهرسك (فيديو)

نشرت وزارة العمل، اليوم الأحد، فيديو مُصور يشرح عملية الاختبارات النظرية، والعملية التي تقوم بها الوزارة منذ أمس السبت، بمدينة نصر، و تستكملها اليوم، بمركز تدريب بولاق الدكرور، بالتنسيق مع الجانب السربي، لشباب تقدموا بأوراقهم، لشغل فرص العمل التي أعلنت عنها الوزارة، منذ أسبوعين، للعمل في مهن تخص قطاع البناء والتشييد، في البوسنة والهرسك.

وكان وزير العمل محمد جبران تفقد «الاختبارات النظرية» التي بدأت أمس بمقر الإدارة العامة للتشغيل، بمدينة نصر، ووجه الشباب بأن يكونوا سفراء لبلادهم، في الإخلاص والإتقان في العمل.

وأوضح أن ما تقوم به الوزارة من اختبارات ما قبل السفر هدفه، توفير عمالة ماهرة على المهن المطلوبة لسوق العمل الخارجي، للحفاظ على استدامة واستقرار العامل.

وأكد الوزير خلال حديثه مع الشباب على أن وزارة العمل بابها مفتوح للجميع، وسوف تستمر في توفير فرص العمل اللائقة للشباب، وأن ذلك يحدث دون شركات وسيطة، أو مقابل مادي، ودعا الشباب إلى عدم الانسياق وراء الرسائل او الصفحات أو الشركات الوهمية، وعلى الجميع أن يتوجه إلى مقر الوزارة، أو مديريات العمل بالمحافظات للتأكد من فرص العمل أو الخدمات التي تعلن عنها الوزارة.

اختبارات لشباب تقدموا على فرص عمل في البوسنة اختبارات لشباب تقدموا على فرص عمل في البوسنة اختبارات لشباب تقدموا على فرص عمل في البوسنة اختبارات لشباب تقدموا على فرص عمل في البوسنة اختبارات لشباب تقدموا على فرص عمل في البوسنة اختبارات لشباب تقدموا على فرص عمل في البوسنة اختبارات لشباب تقدموا على فرص عمل في البوسنة

وكانت الإدارة العامة للتشغيل، قد بدأت السبت، بمقرها بمدينة نصر، بمشاركة مندوبين من دولة البوسنة والهرسك، في عمليات الاختبارات النظرية، للشباب الذين تقدموا منذ أيام على الفرص التي أعلنت عنها الوزارة، بالتنسيق مع الجانب المسؤول في البوسنة والهرسك، وذلك على مهن: مهندس مدني، وعمال بناء، ونجار، ومبيض محارة، ونقاش، وحداد مسلح، ومبلط، ومثبت واجهات.

ويُشارك في الاختبارات، وفد من الإدارة العامة للتشغيل، برئاسة هبة احمد، ومن شركه meister البوسنية، وعدد من المترجمين.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يعقد اجتماعاً مع عدد من المستثمرين الإماراتيين

«تعاون لمواجهة المخاطر الأمنية المشتركة».. تفاصيل لقاء الرئيس السيسي ووزير الداخلية السعودي

مقالات مشابهة

  • بعد الفتوى المثيرة للجدل لأستاذ بالأزهر.. «الإفتاء» توضح حكم سرقة المياه والكهرباء
  • أمين الفتوى يرد على سؤال متصلة «أخويا عاوز يظلمني فى الميراث؟» (فيديو)
  • أمينة الفتوى تحذر من السفر الطويل للزوج وتأثيره السلبي على الأسرة.. فيديو
  • أمينة الفتوى توضح حكم سفر المرأة إلى الخارج للدراسة أو العمل
  • أنوار الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم
  • أمين الفتوى يوضح حكم منع المرأة نفسها عن زوجها المدخن (فيديو)
  • توفير ملايين الدولارات.. نقابة الصيادلة توضح أهمية توطين صناعة المواد غير الفعالة (فيديو)
  • وزارة العمل توضح الاختبارات للمتقدمين لشغل فرص عمل في البوسنة والهرسك (فيديو)
  • دعاء قبل النوب يغفر الذنوب.. اختم يومك بالخشوع والطمأنينة
  • الصدق في سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم