الثورة نت|

ناقش اجتماع مشترك للهيئة الإدارية للمجلس المحلي بمحافظة صنعاء ومجلس إدارة وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية اليوم، برئاسة المحافظ عبد الباسط الهادي ، الحساب الختامي للوحدة للعام 2023م.

وأقر الاجتماع الذي ضم أمين عام المجلس المحلي عبد القادر الجيلاني وأعضاء الهيئة الإدارية والمجلس، ومستشار المحافظة عبد الله المروني تكليف لجنة لمراجعة الحساب الختامي .

واستعرض مستوى الإنجاز الفني والمالي للمشاريع المعتمدة في خطة الوحدة للعام 1445ﮪ، حتى 28 محرم 1446ھ، والتي بلغت قيمتها التقديرية 784 مليونا و40 ألف ريال.

كما استعرض المجتمعون المشاريع المدرجة في الخطة التنفيذية للوحدة للعام 1446ھ، وعددها 20 مشروعا بقيمة تقديرية 773 مليوناً و 10 آلاف ريال.

وناقشوا مشروع القروض للجمعيات، وفقا للتقرير المرفوع من اللجنة المكلفة بتقييم أداء مشاريع القروض، وكذلك الخطة التكميلية للعام 1444ھ.

وفي الاجتماع، أكد المحافظ الهادي الحرص على الارتقاء بمستوى أداء الوحدة ومتابعة سير تنفيذ المشاريع، حاثا على تعزيز العمل التنموي والخدمي، بالاستفادة من الموارد في البناء والتنمية لتلبية احتياج المواطنين وتطوير الأداء المؤسسي.

وشدد على ضرورة توزيع المشاريع على كافة المديريات ووفق الاحتياج والمتاح، موجهاً بإجراء دراسة شاملة لإنشاء خزانات تجميعية وتغذوية للمياه الجوفية في عدد من المديريات، بالتنسيق مع هيئة المساحة الجيولوجية.

فيما استعرض المدير التنفيذي للوحدة المهندس علي القيري، الصعوبات التي اعترضت سير العمل والحلول والمعالجات التي تم اتخاذها لتجاوز تلك الصعوبات.

وثمن دعم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وحرصها على استكمال البنية التحتية للوحدة لتقوم بدورها في خدمة القطاع الزراعي والنهوض بالمجتمعات الريفية، مؤكدا تسخير كافة الجهود والطاقات للنهوض بالقطاع الزراعي وتحقيق أهداف الثورة الزراعية والتنموية.

حضر الاجتماع نواب مدير الوحدة محمد مفتاح، وبكيل الأديب والمهندس عبد الرحمن الأسدي ورؤساء جمعيات القطاعات الشمالي فايز سريع والغربي عبد الكريم القرعفي والجنوبي علي المدغمر ومندوب مؤسسة بنيان بالمحافظة ماجد الجمالي.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة صنعاء

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: إزالة 92 تعديا على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة

أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، عن إزالة 92 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، بالتنسيق مع الجهات الأمنية على مدار يومين متتاليين، ضمن المرحلة الثالثة من الموجة 23 لإزالة التعديات بجميع المراكز والمدن وبمختلف جهات الولاية.

إزالة تعديات بالبناء المخالف

وتابع المحافظ جهود الوحدات المحلية بمراكز المحافظة التسعة وقراها على مدار يومين، ففي مركز بني مزار أزالت الوحدة المحلية 45 حالة تعد على أرض خارج الحيز العمراني والبناء على أراضٍ زراعية وأملاك الدولة وأراض تابعة لهيئة الطرق وحماية النيل، شملت قرى «الحسينية - شلقام - أبطوجة - الجرنوس - صندفا - بني علي - أبو جرج».

إجراءات قانونية ضد المخالفين

وواصلت الوحدات المحلية جهودها في رفع الإزالات والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، في مراكز المنيا وملوي ومطاي وسمالوط، حيث تم إيقاف وإزالة 47 حالة تعد على أملاك الدولة والأراضى الزراعية وبناء مخالف، منها إزالة 18 حالة في مركز مطاي بناء مخالف وتعدي بالبناء على الأراضي الزراعية بالأحياء غرب وجنوب، وتم التحفظ على معدات البناء.

كما أزالت الوحدة المحلية لمركز سمالوط 23 حالة تعد على أرض زراعية وأملاك الدولة في قريتي الحتاحتة وأطسا، وكذلك أزالت الوحدة المحلية لمركز المنيا حالتي تعد على الأرض الزراعية في قريتي بني أحمد الشرقية وبني أحمد الغربية، وفي مركز ملوي تم إزالة 4 حالات تعد على أرض زراعية وأملاك دولة بقرية المعصرة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يستقبل وزير الزراعة لحضور احتفال عيد الفلاح وتفقد وافتتاح عدد من المشاريع الزراعية
  • اجتماع اللجنة المشتركة للهيئة العليا وتشريعية الوفد لمناقشة قانون الإجراءات الجنائية
  • تفاصيل اجتماع وكيل وزارة الصحة بأسيوط مع مديري الإدارات الفنية والإدارية بالمديرية 
  • المركز الإعلامي للهيئة القومية لسلامة الغذاء يصدر تقريره الأسبوعي الــ 33 لعام 2024
  • محافظ المنيا: إزالة 92 تعديا على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • حماد يبحث مع شركة بلجيكية كبرى سبل التعاون في المشاريع البحرية
  • السلطة المحلية في البيضاء تسلم معدات شق لوحدة المشاريع بالمحافظة
  • السلطة المحلية بالبيضاء تسلم معدات شق لوحدة المشاريع
  • اجتماع مهم لقوى تشرين لاتخاذ موقف من إعادة الثورة مجدداً
  • لجنة الطوارئ بوزارة الموارد المائية تشارك في اجتماع تحضيري لمطار بنينا استعدادًا لفصل الشتاء