قال الفريق ياسر العطا، مساعد القائد العام للقوات المسلحة وعضو مجلس السيادة الانتقالي، إن الفريق عبد الفتاح البرهان القائد الأعلي للقوات المسلحة السودانية ورئيس مجلس السيادة، يرغب في التنحي وتسليم السلطة  لشمس الدين كباشي.

البرهان يتنحي عن السلطة

وأضاف العطا، خلال مقابلة تلفزيونية، أن الفريق عبد الفتاح البرهان القائد الأعلى للقوات المسلحة السودانية، أبلغه قبل عدة أيام رغبته عن التنحي.

وأوضح العطا، أنه تمكن من إثناء البرهان عن رغبته في التنحي والاستمرار إلى حين انتهاء الحرب مع قوات الدعم السريع، ومن ثم الدخول في فترة انتقالية قصيرة لترتيب أوضاع البلاد وتنظيم انتخابات وبعدها يغادر العسكريون السلطة.

وأكد مساعد القائد العام للجيش، تماسك المؤسسة العسكرية وقادتها، وقال: “لا نرغب في الاستمرار في الحكم لكن الواجب يحتم علينا بحكم قانون القوات المسلحة العمل على استقرار السودان وترتيب اوضاعه بالقضاء على التمرد ووضع تدابير الدستور والانتخابات في أقل مدة” وتابع “لا أنا ولا البرهان ولا كباشي نريد أن نحكم”.

وبشأن الحرب الدائرة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، قال العطا إن قرار الجميع هو مُواصلة هذه الحرب لحين القضاء على من اسماهم بالجنجويد أو استسلامهم حسب شروط الأمة السودانية.
 

???? الفريق #ياسر_العطا : القائد العام للجيش الفريق #البرهان اطلعني قبل أيام عن رغبته في التنحي وتسليم القيادة للفريق #كباشي. pic.twitter.com/HdwoK8vilT

— NabeilShakoor (@NabeilShakoor) August 3, 2024

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان الفريق ياسر العطا مساعد القائد العام للقوات المسلحة مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان ا للقوات المسلحة السودانية التنحي شمس الدين كباشي البرهان فی التنحی

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع يكرم القادة الذين أوفوا العطاء بالقوات المسلحة

شهد الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى مراسم الإحتفال بتكريم عدد من القادة الذين أوفوا العطاء بالقوات المسلحة إعتبارًا من يوليو 2024، وذلك بحضور الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة وأسرهم.

وقام الفريق أول عبد المجيد صقر بتقليد القادة المكرمين وسام الجمهورية من الطبقة الثانية، الذى صدق على منحه لهم السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة تقديرًا لجهودهم وتفانيهم فى آداء مهامهم الوطنية طوال مدة خدمتهم بالقوات المسلحة.

وألقى أقدم القادة المكرمين كلمة قدم خلالها الشكر والإعتزاز للقوات المسلحة لما قدمته من مختلف أوجه الرعاية والإهتمام لهم ولأسرهم، وحرصها على توفير كافة الإمكانات لبناء وتأهيل القادة والضباط على كافة المستويات طوال مدة خدمتهم بالقوات المسلحة، مؤكدًا أن القوات المسلحة ستظل دائمًا المدرسة العليا للوطنية وميدانًا للتضحية والعطاء من أجل الوطن.

وألقى القائد العام للقوات المسلحة كلمة نقل خلالها تحيات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة للقادة المكرمين الذين أوفوا العطاء داخل القوات المسلحة بكل أمانة وإخلاص وتفانٍ فى آداء المهام المكلفين بها، مشيدًا بالقادة المكرمين ودورهم فى الحفاظ على القوات المسلحة وتماسكها فى مواجهة الصعاب والتحديات وحرصهم الدائم على الوصول بها إلى أعلى مستويات الإستعداد والكفاءة القتالية، كما أكد على أن القوات المسلحة ستظل دائمًا زاخرة بالقدرات والكفاءات وميدانًا للتضحية والعطاء جيلًا بعد جي.

ووجه القائد العام للقوات المسلحة فى ختام كلمته الشكر والتقدير لأسر القادة المكرمين تقديرًا لما تحملوه من مسئولية إجتماعية كبرى فى إعداد أجيال من أبناء مصر قادرة على البذل والعطاء.

مقالات مشابهة

  • الفريق أول ركن هاشم عبد المطلب: يوم اعتقالي حاول الدعم السريع اغتيال البرهان
  • عائشة الصينية: شهدت لحظة مؤثرة جدًا.. فقد دعا الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان (..)
  • وزير الدفاع يكرم قادة القوات المسلحة
  • وزير الدفاع يكرم القادة الذين أوفوا العطاء بالقوات المسلحة
  • شاهد بالفيديو.. البرهان يستقبل العاملين معه إبان عمله ملحقاً عسكرياً بالسفارة السودانية بالصين
  • رسول:السوداني مهتم بتعزيز قدرة الدفاعات الجوية
  • ياسر العطا: الهجوم الذي استهدف البرهان في جبيت زاد من قوة وصلابة القوات المسلحة
  • القائد العام يلتقي الرئيس الإريتري
  • السودان: الرئيس الصيني يستقبل قائد الجيش عبدالفتاح البرهان
  • الرئيس الصيني يستقبل رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان