بوابة الوفد:
2024-09-09@13:55:28 GMT

منتخب سوريا يلتقي موريشيوس والهند بدون مدرب

تاريخ النشر: 4th, August 2024 GMT

أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم، اليوم الأحد، خوض منتخب سوريا الأول مواجهتين وديتين في سبتمبر/أيلول المقبل ضد منتخبي الهند وموريشيوس، ضمن دورة الهند الدولية الودية خلال التوقف الدولي الشهر المقبل.

ويحتل منتخب سوريا المركز 94 عالمياً، وهو حتى الآن بدون مدرب منذ استقالة الأرجنتيني هيكتور كوبر في يونيو/حزيران الماضي بعد الفشل في العبور للدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وسيواجه منتخب سوريا نظيره موريشيوس في 6 سبتمبر/أيلول، حيث يعتبر منتخب موريشيوس من منتخبات قارة أفريقيا، ويعد إنجازه الأهم تاريخياً الوصول لبطولة أمم أفريقيا في 1974 والخروج من الدور الأول، وهي المرة الوحيدة التي لعب فيها في المونديال الأفريقي.

ويحتل منتخب موريشيوس الترتيب 180 عالمياً وكان قد لعب 6 مباريات في 2024 استطاع الفوز في مباراة واحدة أمام إسواتيني بهدفين لهدف، بينما خسر في 4 مباريات وتعادل في واحدة، ويلقب المنتخب بطيور الدودو، وقاده في آخر مباراتين المدرب الفرنسي جولم موليك.

بينما يواجه نسور قاسيون منتخب الهند الذي يقوده فنيا المدرب الكرواتي إيجور شتيماك حيث يحل في المركز 99 عالمياً وكان قد لعب 7 مباريات في 2024 خسر في 4 مباريات وتعادل بلقاءين، وكانت إحدى الهزائم أمام سوريا في دور المجموعات من بطولة أمم آسيا وهو الانتصار الوحيد للنسور في البطولة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب سوريا الاتحاد السوري لكرة القدم الهند موريشيوس التوقف الدولى دورة الهند الدولية هيكتور كوبر منتخب سوریا

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية الهند

المناطق_واس

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، معالي وزير خارجية جمهورية الهند السيد سوبراهمانيام جايشانكر، وذلك بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في العاصمة الرياض.

وجرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها في شتى المجالات، بالإضافة إلى مناقشة أوجه تعزيز التنسيق الثنائي ومتعدد الأطراف في العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

أخبار قد تهمك وزير الخارجية يستقبل وزيرة خارجية ألمانيا 5 سبتمبر 2024 - 12:59 مساءً وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزيرة خارجية أستراليا 4 سبتمبر 2024 - 12:32 مساءً

حضر اللقاء، وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية السفير الدكتور سعود الساطي، ووكيل الوزارة للشؤون الدولية المتعددة والمشرف العام على وكالة الوزارة للشؤون الدبلوماسية العامة السفير الدكتور عبدالرحمن الرسي.

مقالات مشابهة

  • الإمارات والهند توقعان مذكرة تفاهم لصيانة محطة «براكة النووية»
  • سلطنة عمان والهند تستعرضان مسيرة علاقات التعاون
  • اقتصاديون: الشراكة الاستراتيجية بين الإمارات والهند نموذج يحتذى
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية الهند
  • أخنوش يلتقي بشنغهاي برئيس مجموعة صنرايز الرائدة عالميا في صناعة النسيج
  • الإمارات والهند.. حقبة ذهبية من العلاقات الاقتصادية
  • الإمارات والهند.. شراكة استراتيجية تستمد قوتها من روابط تاريخية وتعاون اقتصادي متنام
  • الإمارات والهند.. شراكة استراتيجية مدعومة بروابط تاريخية وتعاون اقتصادي متنامٍ
  • الإمارات والهند... شراكة استراتيجية تستمد قوتها من الروابط التاريخية الراسخة
  • إعلان تشكيلة منتخب سورية لكرة القدم في مباراته مع منتخب موريشيوس ببطولة الهند الودية