دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ساهم اللاعب المصري إبراهيم عادل في وصول منتخب بلاده الأولمبي إلى الدور نصف النهائي في مسابقة كرة القدم للرجال ضمن الألعاب الأولمبية الصيفية 2024.

كان إبراهيم عادل قد سجّل 3 أهداف في أولمبياد باريس، وتحديداً أمام منتخبي إسبانيا والبارغواي، في ختام دور المجموعات والدور ربع النهائي.

وينتظر إبراهيم عادل ورفاقه مواجهة منتخب فرنسا، صاحب الأرض والضيافة، الاثنين المقبل، في الدور قبل النهائي.

من يكون إبراهيم عادل؟

ولد في 23 إبريل/نيسان 2001، ويبلغ من العمر 23 عاماً، ومن الطول 1.73 متر، وينشط في مركز الجناح داخل المستطيل الأخضر، وتبلغ قيمته السوقية 1.20 مليون يورو (1.3 مليون دولار).

يلعب لنادي بيراميدز، وقد تمّ تصعيده للفريق الأول في نهاية موسم 2019/2018، ومنذ ذلك الحين لعب 132 مباراة، سجّل خلالها 33 هدفاً وقدم 11 تمريرة حاسمة.

وإضافة إلى تألقه في الأولمبياد الجارية، برز في كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاماً في صيف 2023.

فرنسامصرالألعاب الأولمبيةباريسمنتخب مصرنشر الأحد، 04 اغسطس / آب 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الألعاب الأولمبية باريس منتخب مصر إبراهیم عادل

إقرأ أيضاً:

بني ياس يهزم دبا الحصن ويتأهل إلى ربع النهائي

حسم بني ياس التأهل إلى الدور المقبل لبطولة كأس مصرف أبو ظبي الإسلامي، بعدما أكد تفوقه على دبا الحصن بنتيجة 3-0، وذلك في مباراة إياب الدور الأول للمسابقة، التي احتضن مجرياتها إستاد صقر بن محمد القاسمي، اليوم الأحد.

آلت مواجهة الذهاب لمصلحة بني ياس 4-2، ليتأهل بمجموع الفوز في المباراتين 7-2، ضارباً موعداً مع الوصل في الدور المقبل.

على حساب #البطائح.. #الجزيرة إلى ربع النهائي#كأس_مصرف_أبوظبي_الإسلامي https://t.co/PlVYnrbfua

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 8, 2024

وفي الشوط الأول وجد دبا الحصن نفسه يلعب بعشرة لاعبين، وذلك بعد مرور 10 دقائق على صافرة البداية إثر البطاقة الحمراء التي تلقاها لاعبه نيكسا فوغانوفيتش بعد تدخله العنيف على حارس مرمى بني ياس فهد الظنحاني، وهنا كان مدرب دبا الحصن يتخذ تدابير خاصة لتجاوز حالة النقص العددي باجراء تبديل تمثل بدخول ميدانا بيجنا بدلاً من المدافع حمدان الكمالي في حين كان بني ياس يسعى إلى استغلال ما تعاني منه صفوف منافسه عبر تكثيف الطلعات الهجومية بحثاً عن هدف السبق، والذي تحقق في الدقيقة 36 بواسطة يوسفو نيكتيه الذي استغل كرة عرضية من زميله سهيل النوبي، نجح في ترجمتها بالشباك ملبياً تطلعات فريقه، وأضحى في رصيد نيكتيه أربعة أهداف من أربع مباريات خاضها في بطولتي الدوري والكأس، ليعقب ذلك انتظار اللاعب خلف الحوسني حتى الدقيقة 47 قبل أن يضيف الهدف الثاني بكرة رأسية إثر عرضية زميله جواو فيكتور.

وفي الشوط الثاني لم تطرأ تعديلات جذرية على مشهد التفوق الذي ظل يتحكم به بني ياس، مهدراً بالتالي سلسلة طويلة من الفرص الضائعة، في حين كان دبا الحصن يبذل جهوداً جبارة لتجاوز المنعطفات الحادة التي واجهته خلال المجريات لكن جميع محاولاته باءت بالفشل ليحافظ بني ياس على تفوقه والذي زاد عليه بالهدف الثالث الذي حمل إمضاء آزار ماركوفيتش في الدقيقة 90 +2 وبه انتهت المباراة.

مقالات مشابهة

  • بني ياس يهزم دبا الحصن ويتأهل إلى ربع النهائي
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • معدن منصر يسقط من السماء.. ماذا نعلم عن درون التنين بساحة المعركة بين روسيا وأوكرانيا؟
  • الموهوب إستيفاو يدخل تاريخ منتخب البرازيل
  • إبراهيم عادل: سعيد بأول هدف دولي مع منتخب مصر
  • إبراهيم عادل يُبدي سعادته بمشاركته في فوز منتخب مصر على كاب فيردي
  • منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي
  • إبراهيم عادل يحرز هدف مصر الثالث في شباك كاب فيردي
  • إبراهيم عادل يوقع على ثالث أهداف منتخب مصر أمام الرأس الأخضر
  • إبراهيم عادل يحرز هدف منتخب مصر الثالث في مرمى الرأس الأخضر «فيديو»