صحيفة صدى:
2024-09-09@13:58:12 GMT

بدء طرح 6 أندية رياضية للتخصيص

تاريخ النشر: 4th, August 2024 GMT

بدء طرح 6 أندية رياضية للتخصيص

ماجد محمد

أعلنت وزارة الرياضة، بالتعاون مع المركز الوطني للتخصيص، اليوم، البدء في طرح ستة أندية رياضية للتخصيص من مختلف الدرجات للمستثمرين المحليين والدوليين، وهي: الزلفي، والنهضة، والأخدود، والأنصار، والعروبة، والخلود.

وأضافت الوزارة أن ذلك يأتي وفقا لما أعلنته بالشه المنصرك، والمتضمن البدء في المرحلة الثانية من المسار الثاني في مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، بناءً على موافقة مجلس الوزراء بتخصيص 14 ناديا رياضيا.

وأضافت أن ذلك يأتي استكمالا لتنفيذ مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية الذي أطلقه سمو ولي العهد – حفظه الله : تحقيقا لمستهدفات رؤية السعودية 2030، ومنح الفرص للقطاع الخاص للمشاركة في بناء وتنمية القطاع الرياضي، بما يحقق الفائدة المرجوة للمنتخبات الوطنية والأندية والممارسين للرياضة كافة.

ولفتت إلى أن عملية تخصيص الأندية الستة تمر بعدد من المراحل إلى حين استكمال إغلاقها التجاري ونقل ملكيتها، حيث تنطلق باستقبال الرغبات وطلب التأهيل من المستثمرين عبر بوابة ” المستثمرين” في موقع المركز الوطني للتخصيص، وتنتهي بتاريخ 19 سبتمبر 2024م، يعقبها استكمال مراجعة الطلبات، ثم انطلاق مرحلة تقديم العروض المالية والفنية من قبل الجهات التي تمت الموافقة عليها ومراجعتها وتقييمها، لتبدأ بعد ذلك عملية التفاوض الرسمية، واختيار أفضل العروض المقدمة، ثم الإعلان عن لجهات الاستثمارية المستحوذة على ملكية الأندية الستة.

ونوهت بأن هذا الإعلان يعد فرصا متميزة للجهات الراغبة في الاستثمار بالقطاع الرياضي، بما يتناغم مع النقلة النوعية التي يعيشها بدعم كريم لا محدود من القيادة الرشيدة ووفق مستهدفات شاملة حملتها رؤية السعودية 2030، بما يعزز من أوجه الشراكة والتعاون بين القطاعين العام والخاص، نحو النهوض برياضة المملكة، والإسهام في بناء اقتصاد قوي ومستدام للوطن.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أندية التخصيص الرياضة

إقرأ أيضاً:

أول رياضية متحولة جنسياً تشارك في الألعاب البارالمبية .. صور

ماجد محمد

باتت العداءة الإيطالية فالنتينا بيتريلو أول رياضية متحولة جنسياً تشارك في دورة الألعاب البارالمبية المُقامة بالعاصمة الفرنسية باريس ، وتأهلت إلى نصف نهائي سباق 200 متر للسيدات .

واحتلت اللاعبة صاحبة الـ 51 عاماً ، والتي تحولت في 2019، المركز الأخير في الجولة الخامسة والأخيرة، صباح الجمعة، لكن أفضل وقت لها هذا الموسم بلغ 25.95 ثانية، جعلها تاسع أسرع زمن بشكل عام.

وحصد فالنتينا بيتريلو ، والذي يُعاني من ضعف البصر ، 11 لقباً وطنياً في فئة الرجال وهو أب متزوج ولديه طفلان .

وتم تشخيص بيتريلو بمرض ستارغاردت ،وهي حالة وراثية في العين ،عندما كان في الرابعة عشرة من عمره ، واحداً من اثنين فقط من المشاركين التسعة عشر الذي شاركوا في الحدث دون مرشد .

ووفقا للجنة البارالمبية الدولية، تعد فالنتينا بيتريلو، ثاني لاعبة بارالمبية متحولة جنسياً .

مقالات مشابهة

  • «الاستثمار»: تأسيس الشركات الصينية بعملة اليوان تسهيلا على المستثمرين
  • هاني العسال: استقرار السياسات النقدية والمالية شرط أساسي لتعزيز ثقة المستثمرين في الاقتصاد
  • "الإعلام الرياضي"سلاح ذو حدين..كيف نستغله لبناء مجتمع رياضي قوي؟|خاص
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. السيسي يوجه بتوفير التسهيلات اللازمة لزيادة معدلات الاستثمار
  • غاز الجنوب العراقي يحقق انتصاره الأول على الريان القطري في أندية آسيا للطائرة
  • وزير الشباب: الإعلام الرياضي شريك أساسي في بناء مجتمع قوي ومتماسك
  • أشرف صبحي يتحدث عن التحديات التي تواجه الإعلام الرياضي
  • الفريق كامل الوزير يقرر: إزالة كافة التحديات التي تواجه المستثمرين بجمصه
  • تفاصيل إنشاء وحدة رعاية المستثمرين المصريين المقيمين بالخارج.. الخدمات المقدمة
  • أول رياضية متحولة جنسياً تشارك في الألعاب البارالمبية .. صور