قالت الدكتورة نيفين الكاتب، عضو مجلس النواب ومجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي، إن مبادرة «صنع في مصر» التي أطلقها التحالف الوطني لدعم الصناعة المحلية مؤخرا تأتي في وقت بالغ الأهمية، إذ تسعى الدولة إلى تعزيز قدرة قطاع الصناعة على المنافسة وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، فضلا عن أنها تُمثل خطوة محورية نحو تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للصناعة وتنمية المهارات الفنية والتكنولوجية للشباب.

تلبية احتياجات السوق المحلية والدولية

وأشارت عضو مجلس أمناء التحالف الوطني في بيان لها، أن المبادرة تستهدف رفع كفاءة الشباب العاملين في القطاع الصناعي، ما يسهم في تأهيل جيل جديد من المتخصصين القادرين على الابتكار وتلبية احتياجات السوق المحلية والدولية، وبفضل هذه المبادرة، يتمكن الشباب من اكتساب المهارات اللازمة التي تتيح لهم المساهمة بفعالية في تطوير الصناعة الوطنية، ما يعزز من قدرتها على المنافسة وجودة المنتجات.

وأضافت عضو مجلس النواب، أن المبادرة تعكس التزام التحالف الوطني بدعم الاقتصاد الوطني من خلال التركيز على تنمية مهارات العاملين وتعليمهم أحدث التقنيات والابتكارات في مجال الصناعات الهندسية، وتعتبر هذه المبادرة جزءًا من رؤية أوسع تهدف إلى تشجيع التصنيع المحلي وتعزيز القدرة الإنتاجية للدولة، ما يسهم في تحقيق الأهداف الاقتصادية للدولة وخلق فرص عمل جديدة.

وأكدت أن هناك وفدا من التحالف الوطني أجرى زيارة إلى مصنع لإنتاج مولدات الكهرباء وطلمبات المياه والآلات الزراعية في محافظة البحيرة، إذ أن الدعم الذي يقدمه التحالف الوطني للصناعة يعكس الالتزام بالتحول نحو التصنيع المحلي وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، كما أن هناك جهودا مبذولة من قبل المصنع لتطوير إنتاجه وتقليل الاعتماد على الاستيراد، معربة عن أملها في أن تسهم هذه المبادرة في تحقيق طموحات القطاع الصناعي وتعزيز موقع مصر كمركز إقليمي للإنتاج.

برامج تعليمية وتدريبية لتعزيز الخبرات العملية للشباب 

وأوضحت الكاتب أن المبادرة لا تقتصر على تدريب الشباب فحسب بل تشمل أيضًا تنفيذ برامج تعليمية وتدريبية تهدف إلى تعزيز الخبرات العملية وتوفير بيئة تعليمية متكاملة، كما تشكل هذه الجهود خطوة مهمة نحو تحقيق الأهداف التنموية الشاملة التي تسعى الدولة لتحقيقها بما في ذلك زيادة الصادرات وتعزيز النمو الاقتصادي المستدام.

وشددت على أن مبادرة صنع في مصر تُمثل نموذجًا يحتذى به في دعم الصناعة الوطنية، وتُعزز من جهود الدولة لتوفير بيئة ملائمة للنمو والابتكار، كما أن التحالف الوطني يواصل العمل على تنفيذ المزيد من المبادرات التي تسهم في تطوير القطاع الصناعي وتعليم الشباب، ما يسهم في تحقيق رؤية الدولة لمستقبل اقتصادي قوي ومزدهر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نيفين الكاتب صنع في مصر الصناعة مجلس النواب التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

عضو التحالف الوطني تنجح في محو أمية 170 ألف مواطن

أكدت مؤسسة صناع الحياة، التزامها بجعل التعليم متاحًا للجميع؛ إذ حرصت أن تكون في مقدمة المبادرات التعليمية، والوصول إلى المجتمعات الأقل حظًا في جميع أنحاء مصر، وذلك بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية.

إنجازات التحالف الوطني في مجال محو الأمية 

وأوضحت عضو التحالف الوطني عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أنه من خلال رحلة صناع الحياة نجحت في محو أمية أكثر من 170 ألف مواطن في 18 محافظة، بمشاركة 51 ألف متطوع من خلال حملة العلم قوة.

وأضافت أنها لا تزال مستمرة في مساعدة مئات الآلاف من خلال مشروع «نور حياتهم»، الذي يأتي بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي بهدف محو أمية الكبار وتقديم الدعم اللازم لهم لتطوير مهاراتهم التعليمية، ما يسهم في تحسين حياتهم اليومية وفتح آفاق جديدة أمامهم، مشيرة إلى أن التعليم أداة قوية للتغيير، ونفتخر بأن نكون جزءًا من هذه الرحلة نحو مجتمع أكثر معرفة ووعيًا.

مقالات مشابهة

  • البحر الأحمر تستعد لإطلاق مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية
  • محافظ القاهرة: المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء تعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • حزب مصر بلدي: حياة كريمة نقلة نوعية في التنمية المستدامة بمصر
  • شريف النسيري: «حياة كريمة» أحدثت نقلة نوعية في معيشة ملايين المصريين بالريف
  • عضو التحالف الوطني تنجح في محو أمية 170 ألف مواطن
  • يناقش آليات حمايتها وتعزيز الوعي بأهميتها.. جدة تستضيف اجتماع المبادرة العالمية للشُعب المرجانية
  • وزير الكهرباء: مشاريع الطاقة المركبة تمثل نقلة نوعية في قطاع الطاقة
  • «براكة».. نقلة نوعية تعزز استدامة الطاقة والنمو الاقتصادي
  • الكشف عن ”اليد الخفية” لإيران التي مكنت الحوثيين من ضرب السفن التجارية وإفشال التحالف الأمريكي الدولي
  • انطلاق فعاليات مبادرة «ساعة رياضة» في متنزهات بالقليوبية