يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت الحكومة اليمنية، الأحد، المديريات المحررة شمال محافظة حجة (غربي البلاد) مناطق “منكوبة” جراء تضرر 3آلاف و521 أسرة نازحة نتيجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها خلال اليومين الماضيين، معظمهم فقدت مساكنها.

وقال مدير عام فرع الوحدة التنفيذية عبده مساوى، في تصريح صحفي، “إنه رغم مرور 24 ساعة على نداء الاستغاثة الذي وجهته وحدة النازحين إلا أنها لم تتلق أي استجابة، سواء من الحكومة أو المنظمات الإنسانية”.

وأعرب مساوي، عن استياءه من حالة التجاهل الكارثة الإنسانية التي حلت بآلاف المواطنين النازحين الذي فقدوا مساكنهم ولم يعد معهم حتى فرش أو بطانيات يمكن يحتموا بها.

واضاف مساوى أن هذه الأسر التي تضم آلاف السكان النازحين معظمهم من الأطفال والنساء، في مديريات ميدي وحرض وحيران وعبس، باتت بحاجة شديدة الى تدخلات عاجلة في قطاع المأوى والمواد الايوائية وقطاعات الغذاء والمياه والاصحاح البيئي.

وكانت الوحدة التنفيذية قد دعت الوحدة التنفيذية، المنظمات الدولية والمحلية غير الحكومية إلى تقديم المساعدة الطارئة للأسر المتضررة، بما في ذلك المساعدات الغذائية والمأوى والمواد غير الغذائية وخدمات المياه والصرف الصحي والنظافة.

وشددت في تقرير لها، على ضرورة توفير مخزون طوارئ وتفعيل آلية الاستجابة السريعة لمثل هكذا حالات الطارئة.

وكان نشطاء ثد تداولوا صور وفيديوهات تكشف حجم الكارثة التي حلت بآلاف المواطنين النازحين بسبب الأمطار الغزيرة والرياح في مناطق متفرقة تابعة لمديريات ميدي وحيران وحرض وعبس شمالي المحافظة.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: أمطار وسيول اليمن حجة مناطق منكوبة

إقرأ أيضاً:

القبض على إثيوبي في ظهران الجنوب لتهريبه (22) كجم “حشيش” – صورة

قبضت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع ظهران الجنوب بمنطقة عسير على مخالف لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية، لتهريبه (22) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقه، وتسليمه والمضبوطات لجهة الاختصاص.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني 995@gdnc.gov.sa، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

جريدة الرياض

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • السوداني: الحكومة ماضية في “مكافحة” الفساد
  • قطر تعلن عن دعم كبير لليمن وتُبلغ الحكومة اليمنية بهذا الأمر
  • “الهجرة الدولية”: نزوح أكثر من 172 ألف سوداني جراء السيول
  • “أمانة القصيم” تنفذ أكثر من 2500 جولة رقابية لتعزيز الالتزام بالمعايير واللوائح التي تنفذها بلدية الدليمية
  • اليسار الفرنسي “يستعد لمعركة” ضد ماكرون ورئيس الحكومة الجديد
  • مجموعة متحالفون التي تضم الولايات المتحدة وسويسرا ومصر والسعودية والإمارات والأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي تدعو لخفض تصعيد فوري بـ”مناطق حرجة” في السودان
  • تقرير يكشف عن أهم الشخصيات في العالم التي من الممكن أن تصل إلى لقب “تريليونير”
  • اعتقال أكثر من (20) شخصا في “تلخانات” حشدوية
  • القبض على إثيوبي في ظهران الجنوب لتهريبه (22) كجم “حشيش” – صورة
  • شنط مدرسية لـ300 أسرة.. تحركات مديريات التضامن لدعم الأسر الأولى بالرعاية