أكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية في الصومال الشيخ مختار ربو، أن المؤتمر التاسع لوزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية، يعزز العلاقة بين المسلمين، وقيم الوسطية والاعتدال في العالم.

وأضاف خلال مشاركته في المؤتمر التاسع لوزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية، الذي تنظمه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله-، تحت عنوان"دور وزارات الشؤون الإسلامية والأوقاف في تعزيز مبادئ الوسطية وترسيخ قيم الاعتدال"، بمشاركة شخصيات إسلامية من أكثر من 60 دولة حول العالم في مكة المكرمة.


وقال وزير الأوقاف والشؤون الدينية الصومالي إنه نستطيع من خلال هذه اللقاءات تبادل المعرفة ونقل تجاربنا، مما يُسهم في تطوير مجتمعاتنا، وتحقيق التكامل بين الشعوب الإسلامية, كما أن هذه المؤتمرات تسهم في نشر رسالة الإسلام السمحة، وتعزز من الوحدة والتآخي بين المسلمين مما يعود بالنفع على الأمة الإسلامية كافة.

وأشاد بجهود المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ في خدمة الإسلام والمسلمين، وتعزيز قيم الوسطية والاعتدال في العالم.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: خادم الحرمين الشؤون الدينية أخبار السعودية وزراء الأوقاف قيم الاعتدال محاربة التطرف الأوقاف والشؤون

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يستقبل سفير أذربيجان بالقاهرة

استقبل الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف السيد إلخان بولوخوف سفير جمهورية أذربيجان في القاهرة.

وزير الأوقاف: العلاقات بين مصر وإندونيسيا شديدة التميز وزير الأوقاف يبحث مع محافظ دمياط التعاون المشترك في الدعوة وعمارة المساجد

ورحب وزير الأوقاف بسفير جمهورية أذربيجان في القاهرة، معربًا عن سعادته بلقائه، مثمنًا مشاركة السيد رَامِن مَمَّدوف رئيس اللجنة الحكومية للعمل مع المنظمات الدينية بجمهورية أذربيجان في المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

جانب من اللقاء 

من جانبه أعرب السيد إلخان بولوخوف سفير جمهورية أذربيجان في القاهرة عن سعادته بهذا اللقاء، موجهًا الدعوة للأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف لحضور القمة العالمية لقادة الأديان بأذربيجان نوفمبر المقبل، مشيرا إلى العلاقة الكبيرة بين القيادتين الحكيمتين لدى بلدينا.

العلاقة بين مصر وأذربيجان

وأبدى وزير الأوقاف تقديره البالغ لهذه الدعوة الكريمة مؤكدًا أن هذه القمة حدث عظيم، وأن العلاقة بين مصر وأذربيجان على أعلى مستوى، مؤكدا أن العلاقة الوثيقة التي تربط فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بأخيه فخامة الرئيس إلهام علييف مثار اعتزاز كبير لدى الشعب المصري العظيم وكذلك لدى الأشقاء من أبناء شعب أذربيجان الشقيقة.

وعلى صعيد اخر؛ استقبل الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف رؤساء تحرير الصحف والمواقع الإخبارية المختلفة من كبار الكتاب الصحفيين والإعلاميين بمقر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وذلك لعرض المحاور الاستراتيجية لخطة عمل وزارة الأوقاف المصرية في تجديد الخطاب الديني.

أدار الاجتماع الكاتب الصحفي محمود الجلاد معاون وزير الأوقاف للإعلام، والذي رحب بالحضور جميعًا، مؤكدًا أن هذا هو الاجتماع الأول الذي يعقد برئاسة معالي الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف بالسادة رؤساء تحرير الصحف والمواقع الإخبارية بمقر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، حيث يستضيف وزير الأوقاف هذه القامات الصحفية الكبيرة نظرًا لأهمية الدور الإعلامي المنوط بهم في تشكيل الوعي العام المصري وفي الخطاب الديني.

وفي كلمته عبر الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف عن سعادته باستقبال القمم والقامات الكبيرة في مجال الصحافة المصرية العريقة، والذين يمثلون المؤسسات الكبرى والعظمى والأعرق والأكبر في تاريخ الصحافة المصرية، والتي حفرت في تاريخ الوطن تراثًا من العمل الإعلامي، والصحفي، والوطني العريق، مهنئًا جميع الحضور بمناسبة المولد النبوي الشريف.

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يستقبل سفير أذربيجان بالقاهرة
  • اجتماع خليجي يناقش إبراز الصورة الحقيقية للإسلام
  • تراث أوزبكستان: مؤتمر سمرقند يسلط الضوء على مركز الحضارة الإسلامية في طشقند
  • ظواهر فلكية مرتقبة خلال سبتمبر.. أبرزها الخسوف والاعتدال الخريفي
  • وزير الأوقاف لرؤساء تحرير الصحف: بدعمكم تنجح منابرنا في تنوير العالم بخطاب ديني أصيل
  • وزير الأوقاف يستقبل رؤساء تحرير الصحف والمواقع الإخبارية بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية
  • بحضور وزير العمل.. المجلس الوزاري الاقتصادي العراقي يعقد اجتماعاً في أربيل
  • التوتر الإثيوبي الصومالي المصري وأثره على استقرار القرن الإفريقي
  • استعراض تجارب الإمارات في مؤتمر طب الكرة بأميركا الجنوبية
  • “سدايا” تنظم مؤتمرًا صحفيًا تستعرض فيه أبعاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي المحلية والإقليمية والدولية