مسقط- الرؤية

يوفر ميثاق للصيرفة الإسلامية من بنك مسقط حساب التوفير المصمم ليناسب مختلف شرائح المجتمع، ضمن مجموعة واسعة من الخيارات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، حيث يحرص ميثاق على تلبية تطلعات زبائنه وتوفير خدمات لا مثيل لها حتى يستمتعوا بتجربة مصرفية فريدة.

وحرصًا منه على المحافظة على موقعه الريادي في القطاع المصرفي الإسلامي، يركز ميثاق بشكل مستمر على إطلاق منتجات وخدمات مصممة خصيصًا لتلبي احتياجات الزبائن، ويشكل حساب التوفير من ميثاق فرصة للزبائن لوضع أهداف طويلة الأمد وبالتالي تعزيز ثقافة التوفير في السلطنة.

ويقدم حساب التوفير من ميثاق مجموعة واسعة من المميزات تتضمن تحقيق ربح بمعدلات تنافسية تقيد لحساب الزبون على أساس شهري وبدون حد أدنى لمتطلبات وجود رصيد من أجل أهلية الحصول على أرباح، وتقديم تغطية تكافلية مجانية على الحياة في حال احتفظ الزبون بمتوسط رصيد قدره 30 ألف ريال عُماني أو أكثر، كما لا توجد رسوم في حال انخفاض الرصيد دون الحد الأدنى.

ويمكن للزبائن إدارة الحساب أينما كانوا مع خدمات مصرفية إلكترونية مجانية على مدار الساعة بما في ذلك الخدمات المصرفية على الإنترنت وأجهزة الصرف الآلي والإيداع النقدي، والاستمتاع بمرونة عند التسوق عبر ملايين المنافذ المعتمدة من قبل فيزا بجميع أنحاء العالم، وخدمة دفع فواتير الكهرباء والمياه والهاتف والإنترنت والمدارس والخدمات.

ويستند حساب التوفير من ميثاق على عقد المضاربة وهو من عقود الشراكة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، إذ  يحرص ميثاق للصيرفة الإسلامية على طرح منتجات وخدمات تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية حيث إن كل منتج من منتجات ميثاق للصيرفة الإسلامية يمر عبر مجموعة من إجراءات المراجعة الشرعية من خلال هيئة الرقابة الشرعية وتتم صياغتها بما يتماشى مع تشريعات البنك المركزي العماني.

وخلال مسيرته الناجحة منذ تدشين عملياته، حظي ميثاق للصيرفة الإسلامية بالإشادة والريادة في تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات المصرفية المتوافقة مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية، وحاز ميثاق للصيرفة الإسلامية على العديد من الجوائز المحلية والإقليمية والعالمية الشهيرة نتيجة دوره البارز من بينها جائزة أفضل بنك رقمي في مجال الخدمات المصرفية الإسلامية من (Global Finance)  وجائزة الخدمات المصرفية الخاصة من (PMW/The Banker)  وجائزة الريادة في السوق في عمليات الصيرفة الإسلامية من (GIF) وجائزة أفضل بنك إسلامي محلي في السلطنة من (Euromoney).

 

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا.. البنك الأهلي المصري وماستركارد يوقعان اتفاقية تعاون لتحسين تجربة الخدمات المصرفية الرقمية مدعمة بالذكاء الاصطناعي

وقع البنك الأهلي المصري وشركة ماستركارد اتفاقية تعاون لاستحداث خدمة الموظف او المساعد الرقمي " Digital Human" لإدارة المعاملات غير المالية للعملاء وتقديم خدمات وتجربة رقمية فائقة الجودة بشكل افتراضي والمدعومة بالذكاء الاصطناعي لتحسين تجربة الخدمات المصرفية الرقمية بشكل فريد من نوعه.

     حيث صرح يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري أن هذه الاتفاقية تعد خطوة غير مسبوقة في القطاع المصرفي، وأحد التجارب الثرية للبنك الأهلي المصري في مجال دمج العنصر الرقمي في خدماته غير المالية وذلك بالتعاون مع شركة ماستركارد، والتي تعد من الشركات الرائدة عالميا في مجال المدفوعات الرقمية، وذلك مواكبة للتطورات العالمية السريعة في مجال الذكاء الاصطناعي مما يعزز إستمرار البنك الأهلي المصري في التوسع بشكل فريد في مجال التكامل الرقمي، مشيرا إلى أن التقنية الجديدة تتم بالاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي AI التي تعد أحد التوجهات العالمية في مختلف المجالات ومنها المجالات المصرفية، مؤكدا حرص البنك الأهلي المصري الدائم  على الارتقاء بالعروض التي يقدمها للعملاء وتوسيع نطاقها.

      ومن جانبها أعربت سيلين بهاديرلي نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الخدمات لدى ماستركارد في شرق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا عن اعتزازها بالشراكات الناجحة والممتدة مع البنك الأهلي المصري والتي أسفر عنها ثورة في المعاملات الرقمية، مشيره الى التطور السريع والمتزايد في احتياجات العملاء، بما يجعل من الضروري نقل تجارب العملاء بسلاسة من نطاق العالم المادي إلى آفاق العالم الرقمي، موضحه أن توافر إمكانيات خدمة العملاء باستخدام الذكاء الاصطناعي لدى ماستركارد ستوفر تجربة فريدة من نوعها للعملاء.

    وأشار كريم سوس الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلي المصري أن هذه الاتفاقية

والتي تعد الان في مراحل الدراسة تمهيدا للحصول على الموافقات النهائية للتنفيذ من البنك المركزي المصري، تعكس الجهود المشتركة بين البنك الأهلي المصري وماستركارد لتقديم خدمات رقمية متطورة وآمنة في مصر، وهو ما سيدفع استراتيجية التحول الرقمي للبنك إلى آفاق جديدة لجذب مجموعة متنوعة من شرائح العملاء، لا سيما الأفراد والشباب مستخدمي التكنولوجيا بشكل مستمر في حياتهم اليومية، مشيرا الى ان تلك الخدمة غير المسبوقة سيتم تقديمها في فروع الخدمة الإلكترونية للبنك، مما يعد علامة فارقة في تطوير هذا النموذج من الفروع، حيث يعد البنك الأهلي المصري هو أول بنك في الشرق الأوسط يقوم بدمج العمالة الرقمية والواقع المعزز في تجربة عملائه، مؤكدا حرص البنك على توسيع نطاق بنيته التحتية التكنولوجية، وتحديث الخدمات الإلكترونية والرقمية باستمرار، وتوظيف استثمارات كبرى لمواكبة التطورات الرقمية في منتجاته وخدماته الرقمية.

     وأكد كيث جوردان نائب رئيس قطاع الابتكار ماستركارد فاوندري أن تكنولوجيا الموظفين الرقميين تقود الموجة القادمة من الابتكار المصرفي في المنطقة، مما يخلق جيلًا جديدًا من التجارب الرقمية التي يغلب عليها الطابع الشخصي باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتهدف ابتكارات ماستركارد المدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى مواجهة تحديات الخدمة في الجيل القادم من أجل تجهيز شركائنا بشكل أفضل ودعم رحلاتهم نحو التحول الرقمي.

      والجدير بالذكر أن مصطلح الموظف الرقمي او المساعد الرقمي Digital Human يعني الخدمات التي تتم باستخدام الحاسب الآلي محاكاةً لشخص يمكنه التفاعل مع المستخدمين من خلال واجهات رقمية وعادةً ما يتم تصميم تلك الخدمات بما يضاهي مظهر البشر وسلوكهم وأنماط تواصلهم باستخدام تقنيات متقدمة، مثل الذكاء الاصطناعي التوليدي والرسومات الحاسبية ومعالجة اللغة الطبيعية والتعرف على الوجه.





مقالات مشابهة

  • بنك نزوى يسلط الضوء على تطورات الخدمات المالية في ندوة "مجلة أخبار الصيرفة الإسلامية"
  • الأهلي المصري وماستركارد يتعاونان لتحسين الخدمات المصرفية الرقمية المدعومة بالذكاء الاصطناعي
  • شراكة بين “نتورك” ومصرف “رويا” لدعم الصيرفة الإسلامية بتكنولوجيا الدفع الرقمي
  • بنك برقان يستقبل عملاء خدماته المصرفية الخاصة في فرع العديلية
  • إطلاق أول صندوق تمويلي متوافق مع الشريعة الإسلامية للشركات ‏الصغيرة العاملة بالصناعة
  • لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا.. البنك الأهلي المصري وماستركارد يوقعان اتفاقية تعاون لتحسين تجربة الخدمات المصرفية الرقمية مدعمة بالذكاء الاصطناعي
  • السوداني يُلزم مؤسسات الدولة بالعمل الإلكتروني وتحسين الخدمات المصرفية
  • تعديل ضوابط التأسيس للشركات العاملة فى الخدمات المالية غير المصرفية
  • "شرعية مُزن" تناقش الحلول المالية المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية
  • «الحق قدم الآن».. بنك مصر يعلن وظائف شاغرة في الخدمات المصرفية للشركات الصغيرة والمتوسطة