كشفت وزارة النقل، عن أنّ الهيئة العامة للطرق والكباري تعاقدت مع شركات متخصصة لرفع القمامة والمخلفات غير الصلبة يوميًا من على الطرق الرئيسية، موضحة أن ظاهرة إلقاء سيارات النقل لمخلفات هدم المباني على الطرق الرئيسية ورصدها بكثافة خلال أعمال تطوير الطريق الدائري تتسبب في تعرض حياة المواطنين للخطر ووقوع الحوادث وإزهاق الأرواح.

مشروع تطوير الطريق الدائري

وأشارت وزارة النقل في تقرير لها، إلى أنّه تلاحظ في أثناء أعمال المرحلة الثانية من مشروع تطوير الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، انتشار مخلفات هدم المباني على جانبي الطريق في الأماكن التي تم الانتهاء من تطويرها لخدمة المواطنين، وتسهيل حركة تنقلاتهم المختلفة ما يعرض حياة المواطنين للخطر، ويؤدي إلى وقوع الحوادث وإزهاق الأرواح.

وأكدت وزارة النقل، صدور قرارات لكل من رئيس وقيادات الهيئة العامة للطرق والكباري بتفعيل مأمور الضبط المخول له الضبطية القانونية بالقبض على المخالفين ممن يقومون بإلقاء مخلفات الهدم على الطريق الدائري وتسليمهم للنيابة المختصة من أجل القضاء على هذه الظاهرة تماما.

مبالغ كبيرة للمساهمة رفع مستوى الخدمة

وأشارت وزارة النقل، إلى أن الدولة المصرية رصدت لمشروعات الطرق ومنها الطريق الدائري مبالغ كبيرة للمساهمة رفع مستوى الخدمة لمستخدمي هذه الطرق ومنها الطريق الدائري وتقليل الحوادث عليها وزيادة معدلات السلامة والأمان بها والمحافظة على أرواح المواطنين واستيعاب أحجام المرور الكبيرة المتدفقة عليها، فضلاً عن تقليل زمن الرحلات، وتقليل استهلاك الطاقة للمركبات، فضلًا عن الحد من الآثار البيئية السلبية.

وشددت على المواطنين بضرورة المشاركة معها في التوعية من سلوك إلقاء المخلفات على الطرق الرئيسية، موضحة أن هذا السلوك يتسبب في تعرض حياة المواطنين للخطر ووقوع الحوادث وإزهاق الأرواح، مؤكدة على ضرورة الإبلاغ الفوري عن أي سيارة نقل تقوم بإلقاء مخلفات هدم المباني على الطرق المختلفة ومنها الطريق الدائري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطريق الدائري تطوير الطريق الدائري الطرق الرئيسية وزارة النقل الطرق وزارة النقل

إقرأ أيضاً:

مصرع شخص وإصابة 4 آخرين في حادث تصادم مروع بالهرم

لقي شخص مصرعه، وأصيب 4 أشخاص آخرين، إثر أصطدام سيارة مسرعة بهم أعلى طريق الدائري بمنطقة الهرم في الجيزة.

تلقت غرفة عمليات الجيزة، بلاغا يفيد بوقوع حادث مروري ووجود مصابين أعلى الطريق الدائري بمنطقة الهرم في الجيزة.

وعلى الفور انتقلت الاجهزة الامنية إلى محل الواقعة، وتبين بالفحص أنه أثناء سير سيارة أعلى الطريق الدائري بمنطقة الهرم في الجيزة اختلت عجلة القيادة في يد السائق مما تسببت في أنحراف السيارة وادى ذلك الأمر إلى أصطدام سيارة بـ5 أشخاص.

وتم نقل الجثة إلى المستشفى، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق

مقالات مشابهة

  • رفع 220 طن مخلفات صلبة بمدينة أبوقرقاص بالمنيا
  • حقيقة انهيار كوبري مشاة في الطريق الزراعي السريع بالبحيرة
  • إصابة شابين سقطا من أعلى الطريق الدائرى فى العياط
  • النيابة تستعلم عن الحالة الصحية لـ "جامع قمامة" صدمته سيارة أعلى دائري الخصوص
  • إصابة جامع قمامة صدمته سيارة أثناء عبوره للطريق الدائري في الخصوص
  • مصرع شخص وإصابة 4 آخرين في حادث تصادم مروع بالهرم
  • مصرع شخص وإصابة 4 في حادث سير أعلى الطريق الدائري بالجيزة
  • نداءٌ من وزير الإقتصاد: لاتخاذ إجراءات عاجلة لضمان سلامة المباني وسكانها
  • رفع 350 طن مخلفات صلبة بمدينة سمالوط في المنيا
  • رفع 150 طن مخلفات صلبة بسمالوط