عرضت فضائية TeN، مساء الأحد، مقطع تصوير جوي لمحطة الحاويات على رصيف ١٠٠ بميناء الدخيلة.


 

إعلام إسرائيلي: نتنياهو يعمل على تعطيل صفقة التبادل شبكة المنظمات الأهلية: الفلسطينيون يعيشون أسوأ وضع لهم منذ بدء العدوان على غزة

وفي سياق متصل، كان قد أعطى اللواء مهندس أ. ح محمد عبد الرحيم حميد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر إشارة البدء لتشغيل مواقع المساعدات الملاحية في نطاق ميناء سفاجا البحري وكذلك تشغيل محطة الحاويات متعددة الاغراض الجديدة بعد تطويرها وتحديثها والتي تم تجهيزها بأحدث الأجهزة والمعدات التي تضم منظومة مراقبة الحالة الفنية والتحكم في جميع خصائصها عن بُعد، بالإضافة إلى نظام التتبع باستخدام شبكات GSM.

هذا التحديث الذي يأتي متماشيًا مع القوانين البحرية الدولية الصادرة عن المنظمة البحرية الدولية (IMO) والجمعية الدولية للمساعدات الملاحية وسلطات المنارات (IALA)، بالإضافة إلى تعليمات الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية.

وتهدف التحديثات الجديدة إلى مواكبة التطورات في الموانئ البحرية العالمية وضمان استمرار تأمين حركة دخول وخروج السفن في نطاق ميناء سفاجا البحري، ويأتي هذا في إطار تعليمات وتكليفات الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل الذي شدد على ضرورة تطوير وتحديث الموانئ المصرية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ميناء ميناء سفاجا البحري فضائية ten

إقرأ أيضاً:

بدء التشغيل التجريبي لمحطة مياه شارونة في المنيا

أعطى اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم إشارة بدء التشغيل التجريبى لمحطة مياه شارونة المرشحة بعد رفع كفائتها، وتضم محطة شارونة الثابتة بسعة إنتاجية تبلغ 60 لتر/ثانية، إضافة إلى محطة الكومباكت بسعة 30 لتر/ثانية، ليصل إجمالي طاقة المحطة بعد عمليات الإحلال والتجديد ورفع الكفاءة، إلى 90 لتر/ثانية حيث تغذي المحطة مجلس قروي شارونة وقرى شارونة، جزيرة شارونة، قرارة، بالإضافة إلى العزب والنجوع التابعة لها.

تحسين خدمات المياه المقدمة لسكان المنطقة

وخلال جولته، تابع محافظ المنيا الإنشاءات بمحطة مياه جزيرة شارونة، الجارى إنشائها بطاقة إنتاجية تبلغ 100 لتر/ثانية، لتسهم المحطة الجديدة في تغذية قرى جزيرة شارونة وقرارة، بجانب محطة شارونة المرشحة.

وأكد «كدواني» على أهمية الانتهاء من كافة أعمال التطوير في المواعيد المحددة لضمان تحسين خدمات المياه المقدمة لسكان المنطقة، مشددًا على ضرورة الالتزام بأعلى معايير الجودة في التنفيذ لتحقيق الاستفادة القصوى من هذه المشروعات الحيوية، وذلك في إطار المتابعة المستمرة لتطوير البنية التحتية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

تدعيم شبكات المياه بالقرى 

وأثناء جولته، استمع «كدواني» إلى شكاوى عدد من المواطنين بشأن نقص مياه الشرب في بعض المناطق، وطمأنهم بأن العمل يجري على قدم وساق للانتهاء من إنشاء محطة مياه جزيرة شارونة، مشيراً إلى أن التشغيل التجريبي للمحطة سيتم قريبًا، مما سيسهم في مد وتدعيم شبكات المياه بالقرى التابعة، وتوفير مياه صالحة للشرب تلبي احتياجات جميع الأهالي.

مقالات مشابهة

  • رئيس التمثيل التجاري: نستهدف استدامة المعايير الدولية للمنتجات المصرية 
  • تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16
  • مديرة مدرسة النيل المصرية الدولية فرع أكتوبر تكشف تفاصيل استعدادات بدء الدراسة
  • مديرة مدرسة النيل المصرية الدولية فرع الشيخ زايد تكشف استعدادات بدء الدراسة
  • مدير عام مدارس النيل المصرية الدولية يكشف تفاصيل الاستعداد للعام الدراسي الجديد
  • مديرة مدرسة النيل المصرية الدولية بالشروق: استقبال الطلاب بحفل ترفيهي غدا
  • مجلس أمناء جامعة الملك سلمان الدولية يعقد جلسته الدورية بمقر وكالة الفضاء المصرية
  • بدء التشغيل التجريبي لمحطة مياه شارونة في المنيا
  • بنسب انجاز بلغت 98%.. كشف اخر تفاصيل الارصفة الخمسة بميناء الفاو
  • شاهد.. طارق صبري من عطلته الصيفية بأحدث ظهور له