تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم، نجحت جمعية الأورمان فى تركيب عدد 250 وصلة مياه شرب نقيه للأسر الأكثر احتياجأ والأولى بالرعاية بقرى الحجر والخمسين والسلام ودفنو وعاشور وقلمشاه وقصر الباسل وخليل الجندي بمركز أطسا فى محافظة الفيوم، وذلك بهدف توفير حياة كريمة للأسر الأكثر احتياجا تضمن لهم المعيشة في مسكن مناسب تتوافر فيه  المستلزمات الضرورية للحياة فيه من مياه شرب نقية.

 

جاء ذلك تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعى، والتى تؤكد دائما على الاهتمام بالأسر الاولى بالرعاية وغير القادرين، وتلبية احتياجتهم، كما تؤكد على دور منظمات المجتمع المدنى التى أثبتت أنها ركيزة أساسية للتنمية والنماء، حيث تشهد مصر طفرة فى عمل المجتمع المدني، ويدعم ذلك قيادة سياسية واعية وحكيمة تؤمن بدوره فى العديد من مجالات الحماية الاجتماعية والرعاية وتنمية الشراكات المستدامة.

 

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن الهدف من تركيب وصلات مياه شرب نقية توفر حياة كريمة للأسر الاكثر احتياجا تضمن لهم المعيشة في مسكن مناسب تتوافر فيه المستلزمات الضرورية للحياة فيه من مياه شرب نقيه، لافتًا أن الاسر المستفيدة التي تم اختيارها وفقا لعدة معايير منها المستوى المادي والاقتصادي والمعيشي للأسر المستحقة وفق معايير التنمية وترتيب النطاقات الأشد احتياجا.

 

مشيرًا، ان المواطن المستفيد من أى خدمات الأورمان لا يتحمل أية تكاليف على الإطلاق حيث تقدم هذه الخدمات إلى المستفيدين بالمجان، مضيفًا أن الجمعية تصل للقرى الأكثر احتياجًا بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة في أرجاء محافظة الفيوم، تحت إشراف ورعاية مديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظة.

يذكر أن جمعية الأورمان على مدار الأعوام السابقة قامت بتركيب 28،108 وصلة مياه بجميع محافظات الجمهورية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تركيب ألف وصلة مياه مجانية للأسر الأولى بالرعاية بالفيوم IMG-20240804-WA0036 IMG-20240804-WA0035 IMG-20240804-WA0034

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم تركيب 250 وصلة مياه الاورمان التضامن الاجتماعى وصلة میاه میاه شرب

إقرأ أيضاً:

رئيس مركز إطسا بالفيوم يتابع ملف التصالح في مخالفات البناء

قام الدكتور أحمد ثابت رئيس مركز ومدينة إطسا بمحافظة الفيوم، بمتابعة أعمال تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء المركز التكنولوجى بديوان عام الوحدة المحلية.

يأتي هذا في إطار توجيهات القيادة السياسية، وتنفيذاً لتعليمـــات وتوجيهات الدكتور احمد الأنصاري محافظ الفيوم بالمتابعة لإستقبال طلبات التصالح بجميع المراكز التكنولوجية على مستوى المحافظة.

وأوضح رئيس مركز ومدينة إطسا أن ملف التصالح على مخالفات البناء، يلقى اهتمام كبير من القيادة السياسية، لافتا إلى أهمية المتابعة المستمرة للعمل على تيسير الإجراءات أمام المواطنين المتقدمين وفقاً لقانون التصالح الجديد.

خلال جولته تفقد رئيس المركز إجراءات تلقى طلبات التصالح على مخالفات البناء، مؤكدا على إنتظام العمل في المركز التكنولوجي طوال أيام الأسبوع، حيث يجرى إستلام كافة الطلبات فى المركز التكنولوجي على مستوى المركز والمدينة، والتى تعمل على مدار الساعة لسرعة إنهاء الملفات واستكمال الاجراءات وتسريع معدلات الأداء .

رئيس مركز ومدينة إطسا يوجه بتسهيل الإجراءات أمام المتقدمين للتصالح على مخالفات البناء 

ووجه رئيس مركز ومدينة إطسا موظفي المركز التكنولوجي بتسهيل الإجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام، مشيراً إلى أنه سيكون هناك متابعة مستمرة لملف التصالح لتسريع معدلات الأداء وسير العمل ونسب الإنجاز بالمدينة وبكل وحدة قروية ، وتقييم معدلات الأداء فى هذا الشأن مع تذليل المعوقات للإنتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك.

وخلال متابعة الإدارات وسير العمل بها، إلتقى بعدد من الموظفين بالمركز التكنولوجي وحثهم على ضرورة العمل المستمر وتحقيق أعلى معدلات الإنضباط وتقديم الخدمات للمواطنين، وإستمع خلال المرور على الإدارات لإحتياجات العاملين ومديرى الإدارات .

 وأثنـــاء قيام الدكتور أحمد ثابت رئيس مركز ومدينة إطسا بالمتابعة قام بمناقشة المواطنين المترددين على المركز التكنولوجي والإدارة الهندسية للإطلاع على كافة تفاصيل خط سير العمل والإطمئنان على أداء العاملين ومدى الخدمة المقدمة للمواطنين.

وفي ختام جولته ناشد رئيس المركز الموظفين ببذل المزيد من الجهد والوصول بالأداء إلى المستوى المشرف فى إنجاز الأعمال توفيرًا لوقت وجهد المواطنين، مشددا على أن خدمة المواطن الهدف الأول الذى يسعى له. 

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يوجه بتوفير مساعدات مالية ومشروعات ومعاشات للحالات الأولى بالرعاية
  • رئيس مركز إطسا بالفيوم يتابع ملف التصالح في مخالفات البناء
  • مياه الري والأسمدة.. أزمات قسمت ظهر الفلاحين بالفيوم
  • "النهضة" توزع عددًا من الأدوات المدرسية للطلاب الأولى بالرعاية بقنا
  • وصلة ردح.. شقيقة زوجة أكرم توفيق الأولى تنتقم منه بفضح المستور وسب زوجته الثانية (شاهد)
  • التضامن الاجتماعى بالفيوم: تنفيذ 20 عملية قلب للمرضى الأولى بالرعاية
  • قومي المرأة بالفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فاعليات جلسات الدوار بقرى «حياة كريمة» في الفيوم
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية مناشي الخطيب بالفيوم
  • الضمان الاجتماعي الموحد.. متى يتم صرف المساعدات الاستثنائية للأسر الأكثر احتياجا؟
  • شنط مدرسية لـ300 أسرة.. تحركات مديريات التضامن لدعم الأسر الأولى بالرعاية