أكد نائب رئيس شعبة المحمول باتحاد الغرف التجارية، محمد الحداد، تزايد الإقبال على شراء الموبايل واللاب توب بالسوق المحلية، خاصةً الأجهزة الجديدة، تزامناً مع ترقب كبير لإعلان نتيجة الثانوية العامة ورغبة الأهالي في شراء هدايا لأبنائهم واستعداد الطلاب للمرحلة الجامعية.

أسعار الموبايل تراجعت 25% منذ مارس الماضي وحتى الآن

وتابع «الحداد»، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنَّ العروض والتخفيضات من المتاجر على أجهزة المحمول واللاب توب أنعشت حركة البيع والشراء، خاصةً مع تراجع أسعار الموبايل منذ مارس الماضي وحتى الآن، بأكثر من 25% وهي فرصة جيدة للغاية للشراء في الوقت الحالي.

التخفيضات تشعل المنافسة بين متاجر المحمول وعروض تصل لـ 20%

وأوضح: «هناك عروض وتخفيضات مستمرة على أسعار الموبايلات تتراوح بين 10 و20%، وسعر الأجهزة في مصر حالياً أفضل من مثيلتها بالأسواق المجاورة مثل السعودية والإمارات، والإقبال أكثر على شراء أجهزة جديدة لتقديمها كهدايا للناجحين في الثانوية العامة».

مزيد من تراجع أسعار الموبايلات حتى نهاية 2024

وتوقع مزيد من تراجع أسعار الموبايلات خلال الموسم الحالي وحتى نهاية 2024، مع استمرار تقديم الشركات عروض وتخفيضات، لافتاً إلى أن المستهلك في مصر يفضل شراء موبايل حسب إمكاناته وقدرته الشرائية ولا يحكمه ثقافة الاستهلاك والتسعير، كما أن الأجهزة الموجودة تستحوذ على كل القوة الشرائية وتستوعب كل الفئات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار الموبايل هدايا الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة سوق المحمول الهواتف المحمولة أجهزة المحمول

إقرأ أيضاً:

إصابة عامل وطالبة في مشاجرة بسبب خلافات على شراء منزل بسوهاج

شهد مركز البلينا جنوب محافظة سوهاج، وقوع مشاجرة بسبب خلافات على أولوية شراء منزل بدائرة المركز، نتج عنها، إصابة طالبة في الثامنة عشرة من عمرها برش خرطوش بالجبهة طرف أول، وإصابة عامل يبلغ من العمر 53 سنة برش خرطوش بالقدم اليمنى طرف ثان، وجرى ضبط طرفي المشاجرة والأسلحة المستخدمة ونقل المصابين لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة لتلقي العلاج، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .


 

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، إخطارًا من العميد نور عمر رئيس مباحث المديرية، يفيد تلقي مركز شرطة البلينا بلاغًا بوجود مشاجرة ومصابين بدائرة المركز .

 

إنتقل لمكان الواقعة مأمور وضباط وحدة مباحث المركز، وبالفحص تبين أن طرفيها كل من : (طرف أول) - "مريم . م . ش . م" 18 سنة طالبة مصابة برش خرطوش بالجبهة، وتم نقلها لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة ونجل عمومتها "نادر . ع . ب . م" 23 سنة عامل، و(طرف ثان) - "النمر . ا . س . م" 53 عامل مصاباً برش خرطوش بالقدم اليمني، وتم نقله لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة، ونجل عمومته "محمد . م . ع . ع" 18 سنة عامل، الطرفان مقيمان بذات الناحية .

 

تم ضبط طرفي المشاجرة وبحوزة الثاني من الطرف الأول السلاح المستخدم، وبحوزة الطرف الثاني السلاح المستخدم، وبسؤالهما تبادلا الإتهامات فيما بينهما بتعدي كل منهما على الآخر بالسب والضرب وإطلاق أعيرة خرطوش من الأسلحة المضبوطة بحوزتهم مما نتج عنه الإصابات المنوه عنها بسبب خلاف على أولوية شراء منزل. 


 

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

 

مصرع رضيعة غرقًا 

وفي سياق آخر استقبل مستشفى دار السلام المركزي طفلة تبلغ من العمر تسعة أشهر تقيم بدائرة مركز دار السلام جنوب شرق محافظة سوهاج جثة هامدة لقيت مصرعها غرقا أثناء لهوها بالمنزل سقطت على وجهها داخل إناء ممتليء بالمياه وأخطرت النيابة العامة التي صرحت بدفن الجثة عقب ورود تقرير مفتش الصحة بعدم وجود شبهة جنائية في الوفاة .


 

تلقى اللواء صبري صالح عزب مدير أمن سوهاج إخطارًا من مساعده لفرقة الشرق يفيد بورود إشارة لمركز شرطة دار السلام من المستشفى المركزي بوصول الطفلة "جونستا . ج . ص . خ" البالغة من العمر تسعة أشهر جثة هامدة إدعاء غرق ] تقيم بدائرة المركز .


 

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمكان الواقعة وبالفحص ومناظرة الجثة تبين عدم وجود ثمة إصابات ظاهرية بها .


 

افاد  والدها "ج . ص . خ" 34 سنة عامل يقيم بذات الناحية أفاد بأنه أثناء لهو نجلته المذكورة حبواً بالمنزل سقطت على وجهها داخل إناء ممتلئ بالمياه مما أدى لغرقها ووفاتها ولم يتهم أحداً بالتسبب فـي ذلك ونفي الشبهة الجنائية .

 

بتوقيع الكشف الطبي علي الجثة بمعرفة مفتش الصحة أفاد بأن سبب الوفاة إسفكسيا الغرق ولا توجد شبهة جنائية في الوفاة .


 

تحرر عن ذلك المحضر اللازم وبالعرض على النيابة العامة صرحت بدفن الجثة .

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار الذهب العالمية اليوم بسبب «بيانات التضخم الأمريكية»
  • تراجع أسعار الحديد في مصر وتثبيت أسعار الأسمنت اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024
  • عاجل - أول تحرك رسمي لـ سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه في 10 بنوك بعد قرار تثبيت سعر الفائدة
  • إصابة عامل وطالبة في مشاجرة بسبب خلافات على شراء منزل بسوهاج
  • الأمطار تنقذ ماء وجه وزير الفلاحة و تنعش واحات الجنوب الشرقي
  • استقرار أسعار الذهب في بغداد
  • الكليات المتاحة بمنطقة القاهرة في تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 الشعبة الأدبية
  • المركزي الصيني يحجم عن شراء الذهب للشهر الرابع منذ بداية 2024
  • دراسة تحذر من الإصابة بأمراض بسبب الهواتف
  • «لو شغلك كله على الموبايل».. كيف تحمي ابنك من تقليدك حتى لا يدمن الهاتف؟