أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة، عن طرح فرصة لإنشاء مستودعات للمنتجات الزراعية بمحافظة دومة الجندل، على مساحة إجمالية 24,000 متر مربع؛ بهدف تعزيز القدرة التخزينية للمنتجات الزراعية، وتحسين جودة حفظ وتوزيع المحاصيل، وتسهيل وصولها إلى الأسواق بشكل أكثر كفاءة.

وأوضحت أن الفرصة الاستثمارية المتاحة تأتي بغرض تحقيق الأمن الغذائي والاستدامة الزراعية في المملكة، مبينةً أن آخر موعد لاستلام العروض 29 سبتمبر 2024م، وموعد فتح المظاريف 30 سبتمبر 2024م.


وأشارت الوزارة إلى أنه يمكن للراغبين التقديم على الفرص الاستثمارية والحصول على كراسة الشروط عبر منصة "فرص"، داعية المستثمرين إلى الاستفادة من الفرصة والإسهام في تحقيق التنمية المستدامة، وتعزيز الاقتصاد الوطني وفق مستهدفات رؤية 2030.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة البيئة والمياه والزراعة أخبار السعودية آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

«البترول» تعلن إنشاء مستودعات جديدة في ميناء الحمراء

أكد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، أهمية ما يتم من جهود على أرض الواقع بميناء الحمراء البترولي من تطوير للبنية الأساسية بها، وإضافة توسعات جديدة تزيد من قدراته كميناء استراتيجي يحقق تداول البترول والمنتجات البترولية بأعلى كفاءة وقدرة على إنجاز الأعمال، وفق المخطط مع التزام عالي المستوى بالتشغيل الآمن، مشيدا بجهود العاملين وحرصهم على التطوير المستمر ودورهم الهام في تنفيذ الرؤية التخطيطية الواعية للمستقبل والمواكبة لجهود الدولة التنموية بتناغم كامل مع الوزارة والهيئة المصرية العامة للبترول.

جاء ذلك خلال الجمعية العامة للشركة عبر تقنية الفيديوكونفرانس، لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2023 / 2024.

استلام نحو 81 مليون برميل بتسهيلات التخزين بميناء الحمراء

وأوضح المهندس إبراهيم مسعود رئيس شركة ويبكو أهم نتائج أعمالها، حيث تم استلام نحو 81 مليون برميل بتسهيلات التخزين بميناء الحمراء وشحن نحو 27 مليون برميل من خلال التسهيلات البحرية، بالإضافة إمداد معامل التكرير بنحو 54 مليون برميل من خلال الخطوط البرية، مع الالتزام الكامل بتنفيذ كافة اشتراطات السلامة والصحة وحماية البيئة مما أدى إلى تحقيق 27 مليون ساعة عمل آمنة.

وأوضح ما تم تنفيذه من أعمال في مجال السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة، حيث تم تطوير منظومة مكافحة الحريق لخدمة التوسعات الجاري تنفيذها حالياً بالمنطقة الجنوبية لتحقيق متطلبات السلامة اللازمة.

ومن الجدير بالذكر أن شركة ويبكو بدأت فى العمل على انشاء نظام تكامل وسلامة الأصول وذلك لتحقيق التشغيل الآمن للمعدات والعمل على مد عمر هذه المعدات لتحقيق أعلى عائد، حيث أن هذا النظام هو ركيزة من الركائز الأساسية لنظام إدارة سلامة العمليات.

إنشاء مستودعين لتخزين وتداول 630 ألف برميل زيت خام لكل مستودع

وشهدت الجمعية عرض المشروعات المخططة والجاري تنفيذها، وفى مقدمتها توسعات المنطقة الشمالية لإنشاء مستودعين لتخزين وتداول 630 ألف برميل زيت خام لكل مستودع ،بهدف الوصول لسعة إجمالية لميناء الحمراء لنحو 4 ملايين برميل ،كما يتم العمل بمنطقة التوسعات الشمالية على محورين أولهما استكمال إنشاء المستودعين 11و12 وذلك لزيادة السعة الإجمالية للميناء مجدداً إلى 5.3 مليون برميل، وثانيهما تنفيذ الأعمال المدنية للمستودعات من 13-16، حيث تم الانتهاء من أعمال الأساسات العميقة للمستودعات، ويأتي ذلك في إطار المخطط العام لاستغلال كامل التوسعات الشمالية والمنطقة الغربية المتاحة حالياً بميناء الحمراء للوصول لسعة إجمالية تقدر بـ 10.5 مليون برميل.

إنشاء مستودعين لتخزين وتداول السولار بسعة 20 ألف طن

أما بخصوص أعمال منطقة التوسعات الجنوبية والتي تتم الأعمال المتكاملة فيها على مرحلتين، المرحلة الأولى إنشاء مستودعين لتخزين وتداول السولار بسعة 20 ألف طن لكل مستودع، ومحطة توزيع الكهرباء وباقي التسهيلات، كما تم البدء فى تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع و التى تشمل إنشاء ثلاثة مستودعات سولار بسعة 10 آلاف طن للمستودع ومستودعين لوقود الطائرات بسعة 20 ألف طن للمستودع وإضافة مستودع سولار سعة 20 ألف طن ،بالإضافة لما يلزم من مرافق وتسهيلات، وتتم الأعمال المتكاملة للتوسعات من خلال شركة بتروجت مما يعظم المكون المحلى ويدعم الإسراع بتنفيذها.

مقالات مشابهة

  • أوكيو للاستكشاف والإنتاج تطرح 25 % من أسهم الشركة للاكتتاب العام.. سبتمبر الجاري
  • صرف الدولار الأمريكي في اليمن اليوم 9 سبتمبر 2024م
  • قيادي بحزب العدل: تحلية المياه بمنخفض القطارة فرصة استثمارية كبيرة لمصر
  • «البترول» تعلن إنشاء مستودعات جديدة في ميناء الحمراء
  • “أمانة القصيم” تطرح 5 فرص استثمارية في مجال الأنشطة التجارية والنقل بمحافظة الأسياح
  • لقطات لم يرها أحد من عملية اغتيال كينيدي تطرح للمزاد لأول مرة (شاهد)
  • لا تفوت الفرصة الفرصة.. كارفور السعودية تلعن عن عروض جبارة وخصومات علي جميع المنتجات حتي يوم 10 سبتمبر
  • ضبط 6 طن أسمدة زراعية محظور تداولها خارج الجمعيات الزراعية بالشرقية
  • دومة عن إنطلاق المؤتمر الأول لإعمار الجنوب: فزان إلى المصالحة والإعمار
  • “أمانة الباحة” تطرح 34 فرصة استثمارية بمحافظة الحجرة