توقف سعر الدولار بنهاية تعاملات اليوم الأحد 4 أغسطس داخل أكبر 3 بنوك حكومية، البنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك القاهرة، عند مستويات " 48.70 جنيه للشراء و48.80 جنيه للبيع"، بعد صعود من الدولار بحوالي 8 قروش.

وسجل الدولار اليوم أعلى مستوى له أمام الجنيه بعد الإغلاق، داخل مصرف أبوظبي الإسلامي وبنك الاستثمار العربي، حيث ظل يتداول الدولار عند " 48.

77 جنيه للشراء، 48.87 جنيه للبيع".

وفي أكبر البنوك الخاصة "البنك التجاري الدولي" سجل " سعر الدولار" نحو 48.70 جنيه للشراء و48.80 جنيه للبيع، فيما جاء أقل سعر لـ الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري في تعاملات بنك التنمية الصناعية IDB بحوالي " 48.65 جنيه للشراء و48.75 جنيه للبيع ".

هذا وسجل سعر الدولار في البنك المركزي المصري بنهاية تعاملات اليوم الاحد حوالي 48.72 جنيه للشراء و48.86 جنيه للبيع، وهو أعلى مستوى لـ "الدولار" منذ 12 مارس الماضي.

كانت أدوات الدين المحلية تمكنت منذ تحرير سعر الصرف في مارس الماضي من جذب تدفقات أموال ساخنة بأكثر من 20 مليار دولار، ذلك عقب رفع معدلات الفائدة، ما سجع المستثمرين على الاستفادة من العوائد المرتفعة في مصر، لكن مع بدء "المركزي المصري" تخفيض العائد المقبول في عطاءات أذون الخزانة لمستويات تقترب من 26% بدأت الأموال في التخارج من جديد.

وأرجع الخبير المالي، محمد عبد التواب، هذا الارتفاع في سعر الدولار لـ الأزمة الراهنة في ظل احتمالات مرتفعة لاتساع دائرة الحرب في الشرق الأوسط وامتداد الحرب إلى لبنان وتأخر "الفيدرالي الأمريكي" في اتخاذ قرار خفض الفائدة، ما يجعل الأموال الساخنة معرضة للخروج في أي وقت، وهو الأمر الذي يستدعي تدخل المركزي المصري لمنع استنزاف الاحتياطي الأجنبي ما سيرجعنا بالتبعية لنقطة البداية والتي شهدت فيما مضي هروب الاستثمارات بعد الحرب الروسية الأوكرانية، والتي تزامن مع نشوبها تخارج أكثر 20 مليار دولار ما أثر على مستوى السيولة بالعملة الأجنبية.

وترى الدكتورة سهر الدماطي، نائب رئيس بنك مصر سابقا، أن تخارج المستثمرين من أدوات الدين المحلية من الطبيعي أن يؤثر على العملة محليا في ظل عمل آلية العرض والطلب بعد تحرير سعر الصرف، متوقعة أن بدء الإصلاح الاقتصادي من فتح المصانع وعودة الاستثمار المباشر لمصر بالإضافة لتزايد الصادرات سيحسن بمرور الوقت من قوة "الجنيه المصري".

اقرأ أيضاًسعر الدولار في البنك الأهلي اليوم بختام التعاملات

سعر الدولار في البنوك بتعاملات اليوم الأحد 4 أغسطس 2024

رئيس الوزراء: لا سبيل لزيادة الموارد الدولارية إلا بمضاعفة الصادرات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدولار الجنيه المصري سعر الدولار اليوم الدولار مقابل الجنيه البنك المركزي المصري المركزي المصري سعر الدولار الأمريكي سعر الدولار في البنك الأهلي سعر الدولار في بنك القاهرة جنیه للشراء و48 سعر الدولار جنیه للبیع

إقرأ أيضاً:

عاجل: استقرار أسعار الدولار أمام الجنيه المصري: ماذا يعني ذلك للمستثمرين؟

عاجل: استقرار أسعار الدولار أمام الجنيه المصري: ماذا يعني ذلك للمستثمرين؟.. في بداية تعاملات يوم الاثنين، 9 سبتمبر 2024، شهد سعر الدولار استقرارًا ملحوظًا أمام الجنيه المصري. تراوح السعر بين 48.37 جنيه للشراء و48.45 جنيه للبيع في معظم البنوك.

عاجل: استقرار أسعار الدولار أمام الجنيه المصري: ماذا يعني ذلك للمستثمرين؟

في البنك الأهلي المصري، بلغ سعر الدولار 48.39 جنيه للشراء و48.49 جنيه للبيع. أما في بنك مصر، فقد ثبت السعر عند 48.35 جنيه للشراء و48.45 جنيه للبيع. وبالنسبة لبنك الإسكندرية، كانت الأسعار هي نفسها: 48.35 جنيه للشراء و48.45 جنيه للبيع. كما سجل البنك التجاري الدولي نفس الأسعار: 48.35 جنيه للشراء و48.45 جنيه للبيع.

هذا الاستقرار في الأسعار يعكس توازنًا في سوق الصرف ويشير إلى هدوء نسبي في حركة الدولار، مما قد يكون له تأثيرات ملحوظة على قرارات المستثمرين والمهتمين بالأسواق المالية.

مقالات مشابهة

  • استقرار الدولار أمام الجنيه المصري: ماذا يعني ثبات الأسعار اليوم 9 سبتمبر 2024؟
  • الدولار مستقر أمام الجنيه المصري اليوم 9 سبتمبر 2024
  • عاجل: استقرار أسعار الدولار أمام الجنيه المصري: ماذا يعني ذلك للمستثمرين؟
  • الدولار ينزلق قليلًا: استعراض أسعار صرف اليوم أمام الجنيه المصري
  • تراجع طفيف في سعر الدولار أمام الجنيه المصري: تفاصيل الأسعار اليوم
  • تراجع سعر الدولار أمام الجنيه المصري اليوم
  • استقرار سعر الدولار اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024 أمام الجنيه المصري بعد تراجع ملحوظ
  • استقرار الدولار أمام الجنيه المصري: هل نحن أمام تغييرات قادمة؟
  • الدولار يستقر أمام الجنيه المصري مع توقعات بتغيرات قادمة في السوق
  • أسعار العملات الأجنبية أمام الجنيه المصري في بداية تعاملات اليوم بالبنوك