أجرى وفد من المجلس القومي لحقوق الإنسان جولة تفقدية لمحافظ كفر الشيخ لمتابعة جهود مشروعات التنمية، ومكافحة الهجرة غير الشرعية في المحافظات المصدرة لهذه الظاهرة، وذلك تحت رعاية السفيرة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، ومتابعة السفير فهمي فايد.

مكافحة الهجرة غير الشرعية

واستقبل اللواء دكتور علاء عوض، محافظ كفر الشيخ، وفد المجلس برئاسة عبد الجواد أحمد، رئيس لجنة التنمية المستدامة والعدالة المناخية والمشرف على وحدة مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، وبحضور كلا من أحمد جميل، مدير وحدة التنمية، وأحمد عبد الجيد، مدير وحدة مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وأكد «عبد الجواد» شكر المجلس القومي لحقوق الإنسان للمحافظ، على تلبيته طلب المجلس بالزيارة التفقدية وأهميتها في بناء جسور تعاون مشترك.

ترسيخ وتعزيز واحترام حقوق الإنسان

أوضح «عبد الجواد» أهمية زيارات لجان المجلس التفقدية، لمتابعة كافة الجهود المبذولة في مكافحة هذه الظاهرة في المحافظات المصدرة لها، وكذلك الوقوف على التحديات التي يمكن للمجلس الإسهام في التوعية بها، والمشاركة في وضع بعض الحلول والإسهام في تنفيذها، وفقًا لاختصاصات المجلس وخططه السنوية ومستهدافاتها.

وأشاد بالصرح التعليمي الأكاديمي الحديث في جامعة كفر الشيخ وبالأخص فيما تضمنه من وجود أول كلية للذكاء الاصطناعي في مصر وأهميتها العلمية.

من جهته رحب محافظ كفر الشيخ بزيارة الوفد وتقديره لجهود السفيرة مشيرة خطاب، وأعضاء المجلس القومي في ترسيخ، وتعزيز واحترام حقوق الإنسان.

وأعرب عن سعادته وترحيبه بالتعاون المشترك في استثمار خبرات ودور المجلس القومي في مجال التنمية المستدامة والعدالة المناخية، ومناهضة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، ونشر ثقافه حقوق الإنسان والتوعية بها والعمل على تأهيل كافة القيادات بجميع المستويات خاصة الذين يتعاملون مع المواطنين بشكل مباشر.

واختتم وفد المجلس الجولة التفقدية بزيارة مدينة مطوبس حيث التقى رئيس مجلس المدينة ومسؤولي حقوق الإنسان بالمحافظة، وعدد من القيادات المحلية والتنفيذية، الذين استعرضوا الجهود المبذولة في تحقيق مستهدفات التنمية على كل المحاور، كما زار الوفد قرية الجزيرة الخضراء، وتفقد عدد من المشروعات التنموية التابعة لمبادرة «حياة كريمة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القومي لحقوق الإنسان حقوق الإنسان كفر الشيخ الهجرة غير الشرعية مکافحة الهجرة غیر الشرعیة القومی لحقوق الإنسان المجلس القومی حقوق الإنسان کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

عضو المجلس الأعلى للثقافة: أوبريت «بداية جديدة» يدعم مشروع التنمية البشرية ويعكس رؤية الجمهورية الجديدة

أكد الدكتور حسين البنهاوي عضو المجلس الأعلى للثقافة، أن أوبريت «بداية جديدة»- الذي يعرض مساء اليوم، على مسرح البالون- يتماشى مع إطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية، ويشكل بداية جديدة لبناء الإنسان المصري.

وقال البنهاوي- في مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «النيل للأخبار»- إن هذا الأوبريت يعكس رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي لمشروع الجمهورية الجديدة، حيث يعتبر الإنسان هو الثروة الحقيقية لمصر.. مشيرا إلى أن الإنسان المصري، الذي يحمل بين طياته خبرات تمتد لسبعة آلاف عام من الحضارة، يجب أن يكون محور التنمية.

وأشار إلى أن التنمية لا يمكن تحقيقها إلا من خلال إنسان واعٍ ومدرك لأهمية موقعه، يتمتع بصحة جيدة، وتعليم عالٍ، وثقافة واسعة، وقدرات رياضية، ليكون قادراً على التقدم والمساهمة بفعالية في المجتمع، ويأتي الأوبريت في توقيت مثالي، حيث تطلق الدولة اليوم المشروع القومي للتنمية البشرية، مشددا على أن قصور الثقافة تلعب دوراً حيوياً في تنفيذ رؤية مصر 2030.

ويشهد مسرح البالون، في الساعة الثامنة مساء اليوم، أوبريت «بداية جديدة»، برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، وتقدمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة ضمن برنامج وزارة الثقافة في المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، ويعرض الأوبريت على مدار ليلتين.

ويأتي ذلك بالتزامن مع تفعيل المبادرة الرئاسية التي تهدف إلى زيادة الوعي الثقافي، وترسيخ الهوية المصرية، وفقا لرؤية «مصر 2030».

مقالات مشابهة

  • “حقوق الإنسان” بشرطة دبي تلعب دوراً استثنائياً في إسعاد المجتمع
  • كيف يعاقب القانون على جريمة الهجرة غير الشرعية أو الشروع فيها؟
  • احذر الهجرة غير الشرعية تؤدي للحبس وغرامة تصل لـ200 ألف في هذه الحالات
  • القومي لحقوق الإنسان: إخلاء سبيل 151 متهماً نتيجة مخرجات الحوار الوطني
  • القومي لحقوق الإنسان: إخلاء سبيل 151 متهمًا محبوسًا احتياطيًا أحد مخرجات الحوار الوطني (فيديو)
  • القومي لحقوق الإنسان: إخلاء سبيل 151 متهما ترجمة لمخرجات الحوار الوطني
  • الملف الليبي لحقوق الإنسان يُؤجل إلى الدورة 58 فبراير 2025
  • عضو المجلس الأعلى للثقافة: أوبريت «بداية جديدة» يدعم مشروع التنمية البشرية ويعكس رؤية الجمهورية الجديدة
  • «القومي لحقوق الإنسان»: «إيد واحدة» استثمار في مستقبل المجتمع
  • «القومي لحقوق الإنسان»: مبادرة إيد واحدة تعزز الاستقرار الاجتماعي