أكد الدكتور بدر عبد العاطى وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج أن كل الدولة مسخرة لخدمة أبناء الجالية المصرية بالخارج، مشيرا الى أن رعاية ابناء مصر بالخارج مستمرة كما سيتم زيادة التيسيرات لهم.

وقال عبد العاطي، في تصريحات للصحفيين اليوم الأحد عقب إفتتاح مؤتمر المصريين بالخارج فى نسخته الخامسة والتى تعقد بعنوان " من أم الدنيا.

.إلى كل الدنيا" ان المؤتمر يعقد فى توقيت هام للغاية لاسيما مع الطفرة التنموية التى تشهدها مصر والحاجة الى مساهمة ابناء الجالية المصرية فى دعم عملية الاستثمار.
 

ضم اختصاصات وزارة الدولة للهجرة إلى وزارة الخارجية


وفيما يخص ضم اختصاصات وزارة الدولة للهجرة إلى وزارة الخارجية، قال عبد العاطى ان الدور الرئيسى المنوط بوزارة الخارجية هو رعاية المصريين بالخارج،  وبذلك عادت الامور إلى طبيعتها وأصولها، لافتا الى ان هناك تعليمات للسفارات فى الخارج والإدارات المعنية بالوزارة وخاصة القطاع القنصلي للتيسير على المصريين بالخارج.


 وأشار وزير الخارجية والهجرة إلى وجود أفكار ومقترحات كثيرة  للعمل على تيسير العمل القنصلى ورعاية المصريين بالخارج وعلى رأسها الرقمنة وتكثيف المهام القنصلية حيث تم توجيه تعليمات للقنصليات المصرية فى الخارج للتوجه الى مراكز تجمع المواطنين المصريين وهو ما بدأنا نشاهده فى الولايات المتحدة والخليج والمملكة العربية السعودية.


وأوضح أن الخدمات القنصلية ستكون أكثر سهولة وأقصر مدة وخاصة ان التعليمات ستصدر مباشرة من وزارة الخارجية والهجرة الى السفارات دون وجود أى طرف وسيط.


وأكد وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج أنه يتم التعامل مع كل طلبات الإخوة والأخوات من أبناء مصر بالخارج بكل جدية وانه يتفاعل مباشرة مع أبناء الجاليات حيث يحرص الوزير فى كل زيارة له بالخارج على أن يلتقى برموز الجالية المصرية للتعرف على طلباتهم ونقلها الى الجهات المعنية والعمل على الاسراع  فى تقديم الخدمات القنصلية.

 

وأشار الوزير الى انه خلال اللقاء الذى عقده قبل أيام مع رموز الجالية المصرية بالدوحة إستمع إلى طلباتهم المتعلقة بالتعليم والتوسع فى المدارس وتصاريح العمل وجميع الطلبات تم نقلها الى الاشقاء فى قطر على اعلى مستوى.


ووجه الدكتور بدر عبد العاطي نداء إلى جميع ابناء الجالية المصرية بالخارج للتواصل مع السفارات والبعثات المصرية بالخارج لتسجيل بياناتهم لضمان دقتها وللتعرف على طلباتهم وبالتالى تكثيف المهمات القنصلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخارج الخارجية الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج أبناء الجالية المصرية الجالية المصرية أبناء مصر وزیر الخارجیة والهجرة المصریین بالخارج الجالیة المصریة المصریة بالخارج وزارة الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات مع نظيره الإماراتي

اتصالاً بالزيارة التي قام بها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، عقد د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج يوم ٨ سبتمبر الجاري جلسة مباحثات موسعة مع الشيخ/ عبد الله بن زايد آل نهيان نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية الإمارات، وذلك بحضور كل من  الشيخ/ شخبوط بن نهيان وزير الدولة للشئون الأفريقية بوزارة الخارجية الإماراتية، والسفيرة/ لانا نسيبة المبعوث الخاص للإمارات إلى الاتحاد الأوروبي ومديرة إدارة العلاقات الدولية بوزارة الخارجية، وكذلك بحضور السفير شريف عيسى سفير مصر لدى الإمارات.

الاتحاد العام للمصريين في الإمارات يقدم مقترحات لوزير الخارجية والهجرة لحل أزمة الدولار والتحويلات بمصر محمد فوزي يكشف للوفد مطالب الجالية المصرية التي عرضت على وزير الخارجية والهجرة أثناء لقاءهم به بالامارات


وذكر السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، أن الوزير عبد العاطي أعرب عن تقدير مصر الكبير للعلاقات المتنامية بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات، وزيادة وتيرة التنسيق والتشاور رفيعة المستوى تجاه القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. 
كما أعرب وزير الخارجية عن تقديره للحرص الإماراتي على مساندة الجهود التنموية المصرية بما يحقق المصلحة المشتركة والمنفعة المتبادلة للجانبين، مبدياً تطلع القاهرة لإحراز المزيد من التقدم على صعيد تعزيز التعاون الاستثماري والتجاري بين البلدين، ومد آفاق التعاون الاقتصادي إلى مستويات أرحب.
وأضاف المتحدث الرسمي، أن السيد وزير الخارجية أكد على أهمية تكثيف وتيرة التنسيق المشترك وتطوير آليات التشاور السياسي، وعقد دورات "اللجنة الاقتصادية المشتركة" وكذلك "ملتقى الأعمال المصري/ الإماراتي"، وذلك على ضوء تنامي وتشعب مجالات التعاون بين القاهرة وأبو ظبي.
ومن ناحية أخرى، تناول الوزيران التطورات الخاصة بالقضية الفلسطينية والأزمة المستعرة في قطاع غزة، حيث أشار الدكتور عبد العاطي إلى مواصلة مصر جهودها المكثفة مع مختلف الأطراف المعنية في المنطقة لحثهم على حتمية عدم التصعيد وضبط النفس، وذلك للحفاظ على أمن واستقرار ومصالح شعوب المنطقة ولتجنيبها الانزلاق إلى حلقة مفرغة من المواجهات والعنف. واتصالاً بالوضع في لبنان، فقد أكد السيد وزير الخارجية على دعم مصر الثابت لأمن واستقرار لبنان، مشدداً على أهمية العمل بشكل مشترك لتجنيب لبنان ويلات الانزلاق إلى حرب مفتوحة مع إسرائيل لا تؤمن عواقبها.
وأوضح السفير أبو زيد، أن اللقاء تطرق أيضاً إلى الأزمة السودانية وجهود وسبل حلها، والوضع في القرن الأفريقي والصومال، والأوضاع في ليبيا، بالإضافة إلى أمن البحر الأحمر الذي يتطلب تكثيف العمل بين الدول المُشاطئة من أجل حماية مصالحها وأمنها القومي إزاء التهديدات المُختلفة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات مع نظيره الإماراتي
  • الاتحاد العام للمصريين في الإمارات يقدم مقترحات لوزير الخارجية والهجرة لحل أزمة الدولار والتحويلات بمصر
  • محمد فوزي يكشف للوفد مطالب الجالية المصرية التي عرضت على وزير الخارجية والهجرة أثناء لقاءهم به بالامارات
  • اتحاد شباب المصريين بالإمارات يطالب بتعظيم الاستفادة من القوى الدولارية لأبناء الجالية
  • «شباب المصريين بالخارج» يشيد بدعم الدولة للجاليات المصرية
  • «عبدالعاطي»: طالبت المسؤولين الإماراتيين بتقنين أوضاع أبناء الجالية المصرية
  • وزير الخارجية: نحرص على مشاركة أبناء الجالية المصرية في المشروعات الاستثمارية
  • وزير الخارجية يشيد بالرعاية والاهتمام التي يحظى بها المصريين العاملين بالإمارات
  • في زيارته للإمارات.. وزير الخارجية والهجرة يؤكد اهتمام مصر البالغ بأبنائها بالخارج
  • وزير الخارجية يعقد لقاءاً مع رموز الجالية المصرية في الإمارات