الأسبوع:
2024-09-09@13:58:00 GMT

تفاصيل حذف تطبيق «إكس» من متجر تطبيقات «آب ستور»

تاريخ النشر: 4th, August 2024 GMT

تفاصيل حذف تطبيق «إكس» من متجر تطبيقات «آب ستور»

في خطوة غير متوقعة، تم حذف تطبيق «إكس» «تويتر سابقا» من متجر «آب ستور» الشهير، ما أثار موجة من الاستفسارات والتكهنات بين مستخدمي الهواتف الذكية. وجاء هذا القرار المفاجئ دون سابق إنذار، مما دفع المستخدمين للتساؤل عن الأسباب الكامنة وراء هذه الخطوة والتأثيرات المحتملة على ملايين المستخدمين الذين يعتمدون على التطبيق يوميا.

وتستعرض «الأسبوع» لقرائها في التقرير التالي، جميع التفاصيل المتعلقة بـ حذف تطبيق «إكس» من متجر تطبيقات «آب ستور»، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات على مدار الساعة.

حذف تطبيق «إكس» «تويتر سابقا» من متجر «آب ستور»

في خطوة مفاجئة، حيث تم حذف تطبيق منصة التواصل الإجتماعي «إكس» (المعروف سابقا بتويتر) من متجر التطبيقات «ماك آب ستور»، مما يشير إلى حذفة رسميا من المتجر.

وفقا لموقع «تك كرانش» المتخصص في التكنولوجيا، لم يعد التطبيق يظهر عند البحث عنه باسمي «إكس» أو «تويتر»، ولا يمكن تحميله من الموقع الخاص بتنزيل التطبيقات عبر أجهزة آبل، حيث تظهر رسالة تفيد بأن الموقع لم يعد متاحا.

ايلون ماسك

رغم ذلك، لا يزال بعض المستخدمين الذين لديهم نسخة من التطبيق قادرين على استخدامه بشكل طبيعي، بينما يعاني آخرون من مشكلات عند استخدام نسخة الكمبيوتر اللوحي «آيباد» على نظام «ماك أو إس». ولم تؤكد شركة «إكس» موعد حذف التطبيق من المتجر ولم ترد على طلب التعليق من «تك كرانش».

قد تكون هذه الخطوة نهاية تطبيق «إكس» لأجهزة ماك، الذي اشتكى العديد من مستخدميه من مشكلات تقنية. ومنذ تغيير اسم تويتر إلى «إكس» في عام 2023، تم اعتماد الاسم الجديد عبر مختلف المنصات والمتاجر الإلكترونية باستثناء «آب ستور»، الذي لم يصدر تحديثا للتطبيق منذ قرابة العام. لم يتضح بعد ما إذا كانت لدى شركة «إكس» خطط لتعطيل وظائف التطبيق على أجهزة ماك بشكل كامل.

اقرأ أيضاًإيلون ماسك يكشف عن انتهاء محادثات توسيع اتفاق «إكس إي آي»

إيلون ماسك يكشف الخطر الأكبر الذي تواجهه البشرية.. ما هو؟

وداعًا تويتر.. إيلون ماسك يغير رابط الموقع رسميًا إلى «X»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حذف تطبیق من متجر آب ستور

إقرأ أيضاً:

قريبا.. واتساب ومسنجر تتيحان مراسلة تطبيقات أخرى

7 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أزاحت “ميتا” أخيرًا الستارة عن خططها للمحادثات الخارجية في واتساب ومسنجر، وقالت إن التغيير القادم سيقدم خيارات جديدة لوضع رسائل مسنجر وواتساب في البريد الوارد مثل محادثات الطرف الثالث، أو الاحتفاظ بها منفصلة.

ونشرت “ميتا” تحديثًا حول كيفية تخطيطها للامتثال للقانون الأوروبي للأسواق الرقمية، الذي يهدف إلى تعزيز المنافسة في الأسواق الرقمية، إذ يتعلق القانون بتطبيقات المراسلة مسنجر وواتساب الخاصة بالشركة.

تجاوز العقبات

وتعدُّ ميتا “بوابة رقمية” بموجب قانون الأسواق الرقمية للاتحاد الأوروبي، ما يعني أن عليها الامتثال للمتطلبات لجعل واتساب ومسنجر متوافقين مع تطبيقات الجهات الخارجية، مثل iMessage و Telegram و Google Messages و Signal وغيرها.

ولكن توجد بعض العقبات التي سيتعين عليها التغلب عليها، إذ ستحتاج الشركات الأخرى التي تريد التكامل مع واتساب ومسنجر إلى استخدام بروتوكول Signal نفسه للحفاظ على خصوصية الرسائل، وفي نسخة من الاتفاقية التي يتعين على تطبيقات الجهات الخارجية التوقيع عليها، تقول “ميتا” إنها ستجعل بروتوكول Signal متاحًا للشركاء عند الطلب.

عقبة أخرى مهمة يجب تجاوزها، وهي إذا كانت شركات المراسلة الكبرى الأخرى ستدعم التكامل مع “ميتا” أو سترفضه، خاصة أن التكامل سيتطلب تشفيرًا من طرف إلى طرف من النوع نفسه، ما قد يمثل أيضًا عقبات تقنية، بالإضافة إلى ذلك، تتطلب “ميتا” من الشركات توقيع اتفاقية لم يُكْشَف عن تفاصيلها للتكامل مع أي من أنظمتها.

تبنّي إشعارات جديدة

كذلك تعمل “ميتا” على تبنّي إشعارات جديدة في مسنجر وواتساب أيضًا، التي ستتيح للمستخدمين معرفة متى يمكنهم ربط المحادثات مع تطبيقات الطرف الثالث المدعومة.

وتقول “ميتا” إنها تجاوزت العقبات الأساسية المطلوبة للمراسلة المتوافقة مع التطبيقات الخارجية، وستقدم ميزات مراسلة غنية، مثل ردود الفعل والردود المباشرة وغيرها.

وخلال عام 2025، ستطرح “ميتا” وظيفة التكامل مع التطبيقات الخارجية للدردشات، وفي عام 2027، ستُطلق تكامل المكالمات الصوتية والمرئية مع التطبيقات الخارجية.

وقالت “ميتا” إنها ستستمر في التعاون مع خدمات المراسلة الخارجية من أجل توفير أفضل تجربة وأكثرها أمانًا، وسيبدأ المستخدمون في رؤية خيار الدردشة مع التطبيقات الخارجية عندما تبني الأخيرة وتختبر وإطلاق التكنولوجيا اللازمة لجعل التكامل إيجابيًّا وآمنًا.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • تصاعد مستمر.. محكمة البرازيل تحاول إجبار ستار لينك على حظر تويتر
  • 8 من تطبيقات المراسلة المشفرة هي الأفضل في 2024
  • من الأرض إلى الكوكب الأحمر.. ماسك يعلن تفاصيل رحلة تاريخية للفضاء
  • اتفاق مبدئي بين Apple واتحاد عمال متجر أوكلاهوما: مزايا جديدة وزيادات في الأجور
  • لبنان يجدد التأكيد على ضرورة “التطبيق الشامل والكامل” لقرار مجلس الأمن 1701
  • بعثة لبنان بالأمم المتحدة: التطبيق الشامل للقرار 1701 يعني انسحاب إسرائيل
  • قريبا.. واتساب ومسنجر تتيحان مراسلة تطبيقات أخرى
  • أفضل 5 تطبيقات دردشة آمنة: حماية خصوصيتك من التهديدات الإلكترونية
  • «جوجل بلاي» تثير ضجة جديدة.. مفاجأة لمستخدمي الأندرويد بشأن تحديث التطبيقات
  • بعد تكرار وقوع حوادث انتحار.. الأزهر للفتوى يؤكد تحذيره من تطبيقات المراهنات