إستقبل رئيس لجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات النائب جهاد الصمد، في منزله ببلدة بخعون-  الضنية، وفداً من منسقية المتقاعدين في جهاز أمن الدولة، بحث معه في موضوع القرارين الصادرين عن مجلس الوزراء الأول بتاريخ 14 / 6 / 2024 (1253 / ص1) والثاني بتاريخ 9 / 7 / 2024 (1595 / ص1)، القاضيين بنقل اعتماد مالي من إحتياط الموازنة لصالح المديرية العامة لأمن الدولة لتغطية نفقات المحروقات العائدة للمؤهلين المتقاعدين، الذين يبلغ عددهم 580 متقاعداً.


كما استقبل النائب الصمد وفداً من لجنة خفراء الجمارك الناجحين في مباراة الدخول إلى المديرية العامة للجمارك، ولم يتم إلحاقهم بعد بمهامهم، بسبب رفض المجلس الأعلى للجمارك تنفيذ قرار مجلس الوزراء القاضي بإنصاف الناجحين.
كما استقبل النائب الصمد رؤساء بلديات، ناقش معهم شؤون بلدياتهم ومخاتير وفاعليات وشخصيات ووفوداً شعبية من الضنية والمنية وعكار وطرابلس والشمال، بحث معهم في شؤون عامة وخاصة. (الوكالة الوطنية)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

النائب العام يستمع لنزلاء مركز إصلاح وتأهيل بدر أثناء تفقده

أجرى النائب العام المستشار محمد شوقي، وفريق من أعضاء النيابة العامة، يوم الثلاثاء الموافق الثالث من شهر سبتمبر الجاري، زيارة تفقدية لمنطقة مركز إصلاح وتأهيل بدر، للوقوف على أحوال النزلاء وأوضاعهم المعيشية؛ حيث تفقد عنابر النزلاء، واستمع فريق النيابة العامة إلى عدد منهم حول تقييمهم لأوضاعهم المعيشية، مطالعًا دفتر الشكاوى، ومستمعًا إلى بعض النزلاء الذين سبق لهم تقديم تلك الشكاوى، وتم توجيه إدارة المركز بتلافيها.

وانتقل وفريق النيابة العامة لزيارة المركز الطبي الملحق بمركز الإصلاح والتأهيل، ووقفوا على أحوال النزلاء المترددين عليه، وانتظامهم في تلقي الرعاية الطبية اللائقة، كما عاينوا مناطق التريض، وأماكن الزيارة -مطالعين دفاترها-، ودور العبادة، ومكتبة الاطلاع، والملاعب الرياضية، وغرف أداء الهوايات.

وفي ختام الزيارة، تحقق فريق النيابة العامة من أماكن إعداد الطعام، وقوفًا على مدى صلاحية الأغذية فيها، ومدى استيفاء الاشتراطات الصحية بها. وقد أشاد النائب العام بحسن توظيف وتشغيل إدارة المركز للنزلاء للاستفادة منهم، خاصة القائمين على فصول محو الأمية وتحفيظ القرآن الكريم والمكتبات، كما أشاد بالرعاية الصحية المقدمة لأطفال النزيلات الباقين معهن حتي عمر أربع سنوات، هذا وستوالي النيابة العامة تفتيش مراكز الإصلاح والتأهيل.

 







مقالات مشابهة

  • سلسلة لقاءات لقائد الجيش في اليرزة
  • النيابة العامة ترفع دعوى عمومية ضد منتسب لجهاز الأمن العام في واقعة قتل
  • للاستماع للنزلاء.. النائب العام يتفقد مركز إصلاح وتأهيل بدر
  • المديرية العامة للجوازات تصدر 23871 قراراً إدارياً بحق مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود
  • النائب أيمن محسب يقترح إطلاق أسماء زعماء الوفد على الطرق والمحاور
  • النائب أيمن محسب يقترح إطلاق أسماء زعماء الوفد التاريخيين على الطرق والمحاور
  • النائب العام يُجري زيارة تفقدية لمنطقة مركز إصلاح وتأهيل بدر
  • النائب العام يستمع لنزلاء مركز إصلاح وتأهيل بدر أثناء تفقده
  • تفاصيل زيارة النائب العام إلى مركز إصلاح وتأهيل بدر (فيديو)
  • النائب حسن عمار: الدولة تتبنى خطة تنموية لتحويل مصر لمركز صناعي قادر على جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة