في تطور جديد للجريمة التي هزت محافظة أسيوط، وتحديد البداري خلال شهر يونيو الماضي بسبب مقتل طفل وقطع كفي يديه بسبب التنقيب عن الآثار، حددت محكمة استئناف أسيوط، برئاسة المستشار فكري غانم بتحديد جلسة الأول من سبتمبر لمحاكمة المتهمين بقتل طفل بغرض الحصول على كفي يديه واستخدامهما في أعمال التنقيب، مقابل مبالغ مالية، لمعاقبتهم فيما نسب إليهم من وقائع القتل المقترن بالخطف والاشتراك فيه، وإحراز أسلحة بيضاء.

أول بيان للنيابة العامة حول واقعة طفل البداري

وبعد وقوع الجريمة في شهر يونيو الماضي أصدرت النيابة العامة بيانًا رسميًا كشفت فيه أنه في إطار التحقيقات التي تُجريها النيابة في القضيَّة رقم 3316 لسنة 2024 إداري مركز البداري بشأن العثور على جُثمان طفل يبلغ من العمر ثمانية أعوام ملقى بإحدى الأراضي الزراعية، فقد أسفرت معاينة النيابة لمكان الحادث عن وجود جثمان المجني عليه بأرضٍ زراعية مترامية الأطراف، في حالة تعفن، كما تبين وجود آثار ذبح برقبته وخلو جسده من كفيْه.

سبب قتل طفل البداري بسبب الاثار

وبطلب تحريات الشرطة توصلت إلى مرتكبي الواقعة- ثلاثة أشقاء- وبضبطهم واستجوابهم، أقر الأول والثاني بارتكابهم الجريمة إياها باتفاق مع أحد المنقبين عن الآثار، بغرض الحصول على كفيْ يديْ القتيل واستخدامهما في أعمال التنقيب، مقابل مبالغ مالية.

ونفاذًا لذلك استدرجوا الطفل إلى حظيرة للماشية، وظل أحدهم بالخارج يراقب الطريق، في حين أمسك به الأول، وذبحه الثاني بسكينه وبتر به كفيْه، ولفوا جثمانه بجوال من البلاستيك وألقوه في ذلك الموضع الذي عثر عليه به، بينما دفنوا الكفيْن لحين بيعهما.

وعثرت النيابة العامة على السلاح المستخدم في الواقعة، وكفيْ يديْ القتيل، كما أجرت معاينة تصويرية بمحل الواقعة، وانتدبت الأدلة الجنائية لمعاينته ورفع ما به من آثار مادية، وطلبت تحريات الشرطة التكميلية في ضوء ما أسفرت عنه إجراءات التحقيق، وجارٍ سؤال الشهود واستكمال التحقيقات.

اقرأ أيضاًحدث وأنت نائم| اعترافات المتهمين بقتل «طفل البداري».. والإفراج عن حسن راتب

«قطعوه للتنقيب عن الآثار».. بيان عاجل من النيابة بشأن مقتل «طفل البداري»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: النيابة العامة جريمة أسيوط طفل البداري طفل البداری

إقرأ أيضاً:

مصرع عامل وضبط 3 أشخاص أثناء قيامهم بالتنقيب عن الآثار فى سوهاج

لقي عامل في العقد الرابع من العمر يقيم بمحافظة القاهرة، مصرعه لإصابته بالاختناق أثناء قيامه برفقة ثلاث عمال آخرين بالحفر والتنقيب عن الآثار بمنزله بدائرة مركز المراغة شمال محافظة سوهاج، وجرى ضبط العمال والأدوات المستخدمة في الحفر ونقل الجثة لمشرحة مستشفى جهينة المركزي وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .


 

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، إخطارًا من اللواء محمود طه مدير إدارة البحث الجنائي يفيد تلقي مركز شرطة المراغة إشارة من مستشفى جهينة المركزي بوصول "وجيه . ر . م . ر" 40 سنة عامل جثة هامدة يقيم بمحافظة القاهرة. 

 

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمكان الواقعة، وبالفحص تبين أنه أثناء قيام المتوفي المذكور وبرفقته كل من : "ضياء . م . م . ع" 29 سنة عامل، و"محمد . ك . ح . ع" 27 سنة عامل، يقيمان دائرة المركز، و"سيد . ا . ف . م" 44 سنة عامل يقيم بمحافظة القاهرة، بالحفر والتنقيب عن الآثار بمنزل الأول دائرة المركز حدثت له حالة إختناق أدت إلي وفاته.

 

تم ضبط المتهمين وبمواجهتهم اقرو بقيامهم بالحفر والتقيب عن الأثار وأضاف الثالث بأن المتوفي يعاني من مرض السكري وحال نزوله بالحفرة المشار إليها حدثت له حالة إختناق مما أدى إلى وفاته .

 

بالمعاينة تبين وجود حفرة دائرية الشكل بصالة المنزل بالطابق الأرضي والمكون من طابقين وتم ضبط أدوات الحفر المستخدمة وتم التحفظ عليها.


 

تحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .

 

مصرع رضيعة غرقًا في سوهاج

وفي سياق آخر استقبل مستشفى دار السلام المركزي طفلة تبلغ من العمر تسعة أشهر تقيم بدائرة مركز دار السلام جنوب شرق محافظة سوهاج جثة هامدة لقيت مصرعها غرقا أثناء لهوها بالمنزل سقطت على وجهها داخل إناء ممتليء بالمياه وأخطرت النيابة العامة التي صرحت بدفن الجثة عقب ورود تقرير مفتش الصحة بعدم وجود شبهة جنائية في الوفاة .


 

تلقى اللواء صبري صالح عزب مدير أمن سوهاج إخطارًا من مساعده لفرقة الشرق يفيد بورود إشارة لمركز شرطة دار السلام من المستشفى المركزي بوصول الطفلة "جونستا . ج . ص . خ" البالغة من العمر تسعة أشهر جثة هامدة إدعاء غرق ] تقيم بدائرة المركز .


 

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمكان الواقعة وبالفحص ومناظرة الجثة تبين عدم وجود ثمة إصابات ظاهرية بها .


 

افاد  والدها "ج . ص . خ" 34 سنة عامل يقيم بذات الناحية أفاد بأنه أثناء لهو نجلته المذكورة حبواً بالمنزل سقطت على وجهها داخل إناء ممتلئ بالمياه مما أدى لغرقها ووفاتها ولم يتهم أحداً بالتسبب فـي ذلك ونفي الشبهة الجنائية .

 

بتوقيع الكشف الطبي علي الجثة بمعرفة مفتش الصحة أفاد بأن سبب الوفاة إسفكسيا الغرق ولا توجد شبهة جنائية في الوفاة .


 

تحرر عن ذلك المحضر اللازم وبالعرض على النيابة العامة صرحت بدفن الجثة .

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة قضايا الدولة يستقبل وفداً من النيابة الإدارية.. تفاصيل
  • النيابة العامة تطالب بمحاكمة ضابط ضلل تحقيق واقعة قتل عبدالمهمين الفلاح
  • عدن.. مسؤولون في "الهجرة والجوازات" يرفضون المثول أمام النيابة في قضية تزوير
  • مصرع عامل وضبط 3 أشخاص أثناء قيامهم بالتنقيب عن الآثار فى سوهاج
  • كبار مسؤولي مصلحة الهجرة والجوازات في عدن يرفضون المثول أمام النيابة في قضية تزوير وثائق رسمية
  • تفاصيل اجتماع وكيل وزارة الصحة بأسيوط مع مديري الإدارات الفنية والإدارية بالمديرية 
  • تفاصيل افتتاح ورشة عمل السكر وعمل التحاليل بقسم الأمراض الباطنة بمستشفى الجامعي لطب الأزهر بأسيوط بالمجان
  • خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور برقم السيارة 2024 عبر موقع النيابة العامة
  • التصريح بدفن شخصين سقط عليهما حائط أثناء التنقيب عن الآثار
  • النيابة تأمر بدفن شخصين سقط عليهما حائط أثناء التنقيب عن الآثار بأسوان