استشهد 27 فلسطينياً وأصيب العشرات بجروح اليوم، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدرستين للنازحين في حي النصر غرب مدينة غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية،;بأن الطواقم الطبية انتشلت 27 شهيداً وعشرات الجرحى من داخل المدرستين بعد قصفهما من طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدة أن معظم الشهداء من الأطفال والنساء.

اقرأ أيضاًالعالمالرئيس الإيراني الجديد يعين جواد ظريف نائبًا له

وأوضح الهلال الأحمر الفلسطيني أن الطواقم الطبية تواصل البحث عن مفقودين تحت ركام المدارس التي تعرضت للقصف، مؤكداً أن الاحتلال استهدف أربع مدارس في أقل من 24 ساعة، مما أدى لاستشهاد أكثر من 42 نازحاً وإصابة العشرات بجروح.

بدورها أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد الشهداء اليوم في القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 60 شهيداً والعشرات من الجرحى.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

«العمل الوطني الفلسطيني»: ما تبقى من مدارس غزة تحول إلى مراكز إيواء النازحين

قالت رتيبة النتشة عضو هيئة العمل الوطني والأهلي الفلسطيني، إنّ العام الدراسي الماضي شهد ضياعا كبيرا في قطاع غزة بسبب الحرب، موضحة أنّ اليوم هو بداية العام الدراسي في فلسطين، ولكن طلاب غزة غير قادرين على الانتظام في مدارسهم وصفوفهم التعليمية، على الرغم من وجود مبادرات تعليمية رسمية على مستوى وزارة التربية والتعليم وأخرى شعبية على مستوى المؤسسات والمتطوعين في مراكز وتجمعات النازحين في قطاع غزة.

تعليم شعبي في قطاع غزة

وأضافت خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ ما تبقى من مدارس قطاع غزة تحول إلى مراكز إيواء النازحين، بالتالي لا تستطيع هذه المدارس المعدة للتعليم في الأساس استقبال الطلاب، مشيرة إلى أنّ المبادرات الرسمية والمجتمعية تحاول خلق ما يسمى بالتعليم الشعبي من خلال توفير الخيام حتى يتلقى الطلاب التعليم المتاح، وهذه ليست التجربة الأولى في هذا الصدد في فلسطين.

إعداد مواد تعليمية إلكترونية

وأشارت إلى أنّ وزارة التربية والتعليم الفلسطينية حاولت إعداد الكثير من المواد التعليمية الإلكترونية حتى تكون متاحة للطلاب، ويمكن للمتطوعين والمبادرين استخدامها والاسترشاد بها، لافتة إلى أنّ سكان قطاع غزة في حالة تنقل مستمر، بالتالي التسجيل الإلكتروني الافتراضي للمواد التعليمية والطلاب سيكون أفضل في حالة إتاحة الكهرباء والإنترنت، ما يسهم في تعويض الطلاب ما فاتهم من دروس تعليمية.

مقالات مشابهة

  • 40988 شهيدا فلسطينيا و94825 مصابا في غزة منذ 7 أكتوبر
  • «العمل الوطني الفلسطيني»: ما تبقى من مدارس غزة تحول إلى مراكز إيواء النازحين
  • أخر أخبار غزة اليوم.. قصف مستمر للاحتلال الإسرائيلي وإغلاق معبر الكرامة
  • حزب الله يقصف رأس الناقورة ردا على استهداف الطواقم الطبية في جنوب لبنان
  • الأورومتوسطي: استهداف 16 مدرسة إيواء في غزة خلال شهر واحد إمعانٌ بالإبادة الجماعية
  • جرائم الاحتلال.. شهداء في قصف استهدف تجمعًا للفلسطينيين بالنصيرات
  • شهيدان وعشرات الجرحى في قصف للاحتلال على شمال ووسط قطاع غزة
  • وثائق مسربة تكشف جرائم مروعة للاحتلال
  • استشهاد 13 فلسطينيا في هجمات إسرائيلية على غزة
  • 27 شهيدا في غارات للاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة بقطاع غزة