أودعت محكمة جنايات الجيزة، حيثيات الحكم على 11 متهما بالسجن المشدد 3 سنوات، لاتهامهم بسرقة شخص وابنه بطريق الإكراه وانتحال صفة مأمورى ضبط قضائى.

تضمنت حيثيات الحكم في القضية رقم 6908 لسنة 2023 جنايات اول أكتوبر، أن المتهمين " أ. م"، "و. م"، " أ.س"، " أ. س"، "ف.ح"، " أ. ح"، " ع.م"، " أ. ع"، " ع. م"، " س.

ٍ"، " م.ع"، في 11 يوليو 2023 سرقوا المبالغ المالية والمنقولات المملوكة للمجنى عليه "م. ال " وكان ذلك عن طريق الإكراه الواقع عليه وعلى نجله "ال. م"، إذ أختمر في أذهانهم مشروعهم الإجرامى بالاستيلاء على أمواله وقسموا الأدوار فيما بينهم وتواجهوا إلى حيث يسكن المجنى عليه طارقين لباب مسكنه مدعين كونهم مأمورى ضبط قضائى " ضباط أمن عام" مضيفين مشروعية إمكانيتهم تفتيش مسكنه بتقديمهم صورة ضوئية من إذن نيابة عامة مزور صادر من نيابة شمال الجيزة الكلية.

 وكشفت الحيثيات، إلى المجنى عليه استجاب لهم فدلفوا لوحدته السكنية وأتموا البحث في محتوياتها وتعدوا عليه بالضرب بأنحاء متفرقة بالجسد، دون إحداث إصابات حال إحراز المتهم الأول لسلاح نارى، وحال إحراز وحيازة باقى المتهمين لأسلحة نارية بيضاء وتمكنوا بما مارسوه من وسيلة من بث الرعب في نفس المجنى عليهما، وتمكنوا من سلب إرادتهما وشل مقاومتهما والاستيلاء على المسروقات ولاذوا بالفرار.

وأشارت الحيثيات، أن المتهمين تداخلوا في وظيفة من الوظائف العمومية من غير أن تكون لهم صفة رسمية من الحكومة أو أذن منها بذلك وأجروا عملا من مقتضيات هذه الوظيفة إذ وجدوا سبيلا لتنفيذ غرضهم، محل الاتهام الأول في أن يدعوا كونهم رجال ضبط فيدعموا مقاومة المجنى عليهما فنصبوا أنفسهم ضباط أمن عام وطلبوا منهما الأمتثال لما يصدر عنهم من أوامر فتمكنوا بتلك الوسيلة من تنفيذ غرضهم ولاذوا بالفرار، وحازوا بغير ترخيص سلاح نارى في تنفيذ جريمتهم.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محكمة جنايات الجيزة سرقة شخص حيثيات الحكم جنايات اول أكتوبر المجنى علیه

إقرأ أيضاً:

الحكم على المتهمين بسرقة أميرة الذهب.. اليوم

تصدر محكمة جنح أكتوبر، اليوم الإثنين الموافق 9 سبتمبر 2024، حكمها على المتهمين بسرقة محل مجوهرات «أميرة الذهب» بمدينة السادس من أكتوبر.

سرقة أميرة الذهب

وأحالت النيابة العامة، المتهمين بسرقة مشغولات ذهبية من محل أميرة الذهب في مدينة السادس من أكتوبر بالجيزة، إلى محكمة الجنح.

وكشفت أجهزة وزارة الداخلية، عن ملابسات ما تم تداوله عبر موقع فيسبوك، متضمنًا قيام شخصين بسرقة بعض المشغولات الذهبية، من أحد محال بيع الذهب بمدينة 6 أكتوبر بالجيزة.

وبالفحص تبين عدم تلقي الأجهزة الأمنية أي بلاغات في هذا الشأن، وتم التواصل مع مدير وشريك بذات المحل، مقيم بدائرة القسم، وبسؤاله أيد صحة ما تم تداوله، مؤكدًا عدم تحرير محضر بالواقعة.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، تم تحديد وضبط الشخصين مرتكبي الواقعة، يحملان جنسية إحدى الدول، وبمواجهتهما أقرا بارتكاب الواقعة، وتم بإرشادهما ضبط المسروقات لدى مالك محل مشغولات ذهبية كائن بدائرة قسم شرطة الدقي، تم ضبطه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًاليوم.. استكمال محاكمة متهمين في «خلية داعش قنا»

اليوم.. استكمال محاكمة متهم في قضية أحداث إمبابة

إصابة 4 أشخاص في اصطدام ملاكي بميكروباص بصحراوي الإسكندرية

مقالات مشابهة

  • صدور حكم قضائي باعدام المتهمين بقتل الشيخ العدني
  • اعتدى على خطيبته.. حيثيات إعدام سائق قتل صديقه داخل شقة بالجيزة
  • حيثيات إعدام عاطل قتل صديقه داخل مسكنه بسبب خلافات بينهما فى الجيزة
  • ضبط المتهمين باختطاف شخص فى الدرب الأحمر
  • الحكم على المتهمين بسرقة أميرة الذهب.. اليوم
  • حيثيات الحكم بالإعدام للمتهم بقتل طليقته في الأزبكية
  • «مبتصرفش عليه».. حيثيات الحكم على المتهم بقتل طليقته في الأزبكية
  • الحكم على المتهم بقتل 3 مصريين في إحدى الدول العربية اليوم
  • إجراء قضائي حول عصابة سرقة المواطنين في مصر القديمة
  • جريمة غرضها السرقة.. كشف ملابسات واقعة العثور على جثة شخص بمسكنه بالجيزة