الوحدة نيوز/ بدأت مصادر إعلامية أمريكية ومنظمات شبابية تابعة للحزب الديمقراطي الحاكم، بالكشف عن بعض تفاصيل ما يمكن وصفه بـ”مسرحية التصفيق” لبنيامين نتنياهو في الكونغرس في الرابع والعشرين من الشهر الماضي.

وتؤكد تلك المصادر إلى أن إدارة الكونغرس وقبل خطاب نتنياهو الذي شهد مقاطعة كبيرة من قبل أعضاء فيه، استعانت بما يمكن وصفه بـ”كومبارس” سياسي، مارس عملية التصفيق والحماس والتصفير والوقوف عدة مرات أثناء إلقاء رئيس وزراء العدو الصهيوني لخطابه.

وبحسب هذه المصادر فإن هذا “الكومبارس” ضم مجموعة مستشارين وموظفين ثانويين سمح لهم بالجلوس تحت قبة الكونغرس بهدف التصفيق لنتنياهو ومصافحته والتقاط الصور معه.

ونقلت عدسات الكميرات عشرات المواقف المماثلة لهذا “الكومبارس” الذي كان بعيداً عن اللياقة والرصانة التي يمتاز بها عادة أعضاء الكونغرس.

وأشارت تلك المصادر إلى أن 120 عضوًا في الكونجرس لم يحضروا خطاب نتنياهو، 20 منهم تغيبوا لأسباب شخصية، فيما تغيّب 100 غالبيتهم من الحزب الديمقراطي ضمن قرار سياسي بمقاطعة هذا اللقاء.

وقال مستشارون أمريكيون في واشنطن بأن نتنياهو ألقى ثلاث كلمات قبل خطابه في الكونجرس وعلى فترات متباعدة، لكن في خطابه الأخير برز بأن أكبر عدد من أعضاء الكونغرس قاطعوا الخطاب خلافاً لما يحاول الإيحاء به.

ولم تحضر نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، خطاب نتنياهو، في خروج واضح عن التقاليد، إلا أن البيت الأبيض قال إن سبب غيابها يعود إلى أنها في رحلة سفر.

وكان اللافت خلال خطاب نتنياهو أمام الكونغرس نهاية الشهر الماضي، التصفيق والتصفير الحاد من النواب الأميركيين، والذي وصل إلى 81 مرة في الكلمة التي جاءت في 52 دقيقة منذ دخوله القاعة.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي خطاب نتنیاهو

إقرأ أيضاً:

سند: سيتم إعادة “نور زهير” عن طريق الانتربول

7 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: قال النائب مصطفى سند ان قضية سرقة القرن والمعروفة بسرقة الأمانات الضريبية تم تغطية اغلب الاحداث والمرافعات والتي ستكون في التاسع من الشهر الجاري سيتم اتخاذ الإجراء اللازم مع الكفلاء لكشف المبالغ، مشيرا إلى انه سيتم تعميم مذكرة إلقاء قبض بحق “نور زهير” عن طريق النشرة الحمراء في الانتربول.

وأشار سند خلال حديثه بشأن استعادة المتهم نور زهير ان هذا الامر مرهون بمدى جدية الحكومة العراقية وقدرتها وتركيز الحومة بهذا الملف, باعتبار حاجة القضية إلى علاقات عالية المستوى مع الدول. كما أشار الى ان الحكومة عازمة على حسم ملف الفساد وانجازه.

كما بين ان التهم السياسية والطائفية لا نجد تعاون من قبل الدول ألا ان في قضية الفساد نرى تعاون اكثر متوقعا ان هناك تعاون بهذا الخصوص وسيحسب للحكومة خلال دورتها الحالية.

وتابع الى ان هناك اثنين الى ثلاثة من المعتقلين بهذه القضية قابعين في السجون وهناك مكلفين يتجاوزون العشرة اغلبهم هاربين خارج العراق.

وبشأن تصريحات رئيس هيئة النزاهة الأخيرة خلال المؤتمر الذي عقدة في أربيل قال سند انا كنت أتمنى التهدئة باعتبارهم جهة واحدة ولا يوجد أي انتصار الى أي جهة انما هي خسارة لجزء كبير من الثقة العراقيين للمؤسسات.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • اليونان: خطاب “الوطن الأزرق” التركي يتجاهل حقوقنا السيادية
  • “أمانة القصيم” تنفذ أكثر من 2500 جولة رقابية لتعزيز الالتزام بالمعايير واللوائح التي تنفذها بلدية الدليمية
  • “واشنطن بوست”: المسؤولون الأمريكيون ناقشوا اتهام نتنياهو علنا بعرقلة صفقة تبادل الأسرى
  • “عمى استراتيجي”.. مسؤولون إسرائيليون: نتنياهو يتحدث عن “فيلادلفيا” والمشكلة هي في الشمال
  • أهالي المحتجزين في غزة: كان من الممكن إنقاذ حياة الرهائن بالصفقات التي نسفها نتنياهو
  • هل تنجح هاريس في استغلال سلاح ترامب؟
  • تقرير يكشف عن أهم الشخصيات في العالم التي من الممكن أن تصل إلى لقب “تريليونير”
  • سند: سيتم إعادة “نور زهير” عن طريق الانتربول
  • مدعي عام “الجنائية الدولية”: تعرضت لضغوط من قادة لمنع مذكرة اعتقال نتنياهو
  • ماذا وراء خريطة نتنياهو التي خلت من الضفة الغربية؟