غزة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن فصول المجزرة الوحشية التي ينفّذها جيش الاحتلال الإرهابي بحق شعبنا الفلسطيني، تتواصل ليستهدف بطائراته الحربية مدرستي النصر وحسن سلامة غربي مدينة غزة، المكتظتين بالنازحين، ويرتقي في حصيلة ابتدائية نحو 30 شهيدًا إضافة للعشرات من المصابين، في إمعان في حرب الإبادة النازية التي يشنها ضد مدنيين عزل، منتهكاً كافة القوانين والأعراف الدولية.



وأكدت حماس في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الأحد، أن "السلوك الإرهابي الإجرامي لحكومة الاحتلال، والذي يتعمد تنفيذ مجازره ضد المدنيين بدم بارد؛ يتطلب من المجتمع الدولي والدول العربية والإسلامية، الوقوف عند مسؤولياتهم والعمل على وقف هذه الجرائم ومحاسبة مرتكبيها الفاشيين من قادة الاحتلال".

وشددت حماس على أن "أهداف الاحتلال من وراء هذه المجازر، من إرهاب وترويع وتهجير، ستنكسر علي صخرة صمود هذا الشعب ومقاومته الباسلة، وأن أوهام التركيع والإخضاع التي تسكن رأس رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو وزبانيته؛ ستنقلب دماراً وخراباً على كيانه الهش المأزوم، وجيشه الفاشل المهزوم".
 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: حماس حرب الابادة حرب غزة مجازر غزة قصف مدرستين

إقرأ أيضاً:

"العالم الإسلامي" تدعو لوقف الوحشية المُمنهجة ضد المدنيين الفلسطينيين

أكدت رابطة العالم الإسلامي الضرورة المُلحة لاستجابة المجتمع الدولي العاجلة، وتحرُك منظومته الدولية لوقفِ هذه الوحشية المُمنهجة والمستمرة ضد المدنيين الأبرياء، في الأراضي الفلسطينية.
وأدانت الرابطة جريمة قتل الناشطة الأمريكية آيسينور أزجي، والطفلة بانا أمجد بكر، على يد قوات حكومة الاحتلال الإسرائيلي، وميليشياتٍ مُتطرفةٍ محميةٍ من الجيش الإسرائيلي، جنوب نابلس، في إطار همجية القتل المُمنهج والمستمِر في الأراضي الفلسطينية.
وفي بيانٍ للأمانة العامة للرابطة، ندد أمينها العام، رئيس هيئة علماء المسلمين الشيخ د. محمد بن عبدالكريم العيسى بهذه الجرائم المروعة والمتواصلة، التي تُواصل آلة حرب الحكومة الإسرائيلية ارتكابها، منتهكة كل الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية.

40972 شهيدًا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 40972 شهيدًا، ونحو 94761 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.

أخبار متعلقة رابطة العالم الإسلامي تدين دعوات إقامة كنيس يهودي في المسجد الأقصىرابطة العالم الإسلامي تدين قصف حي الزيتون جنوب غزة"العالم الإسلامي" تدين تصريحات الحكومة الإسرائيلية بشأن "محور فيلاديلفيا"

31 شهيدًا وعشرات الجرحى .. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على #غزة#اليوم | #فلسطين https://t.co/QzdTY1nQJQ pic.twitter.com/HznLhDv2du— صحيفة اليوم (@alyaum) September 7, 2024

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 33 فلسطينيًا، وإصابة 145 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، وارتكاب 3 مجازر ضد العائلات الفلسطينية، خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

واكدت وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في مناطق القطاع كافة، لم تتمكن من انتشالهم لعدم توافر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مقالات مشابهة

  • "العالم الإسلامي" تدعو لوقف الوحشية المُمنهجة ضد المدنيين الفلسطينيين
  • حماس: تحقيق صحيفة ABC News الأسترالية دليل آخر على كذب رواية الاحتلال
  • حماس: الرواية الإسرائيلية الكاذبة حول 7 أكتوبر هدفت لشيطنة المقاومة وتبرير حرب الإبادة
  • كيف اختير السنوار رئيسا لحماس وما التغييرات التي شهدتها الحركة؟
  • الأورومتوسطي: استهداف 16 مدرسة إيواء في غزة خلال شهر واحد إمعانٌ بالإبادة الجماعية
  • اعتقالات وتدمير البنية التحتية.. إسرائيل تواصل حرب الإبادة الجماعية في فلسطين
  • عضو «التحرير الفلسطينية»: أمريكا ليست جادة وتماطل في وقف إطلاق النار بغزة
  • عضو بمنظمة التحرير الفلسطينية: أمريكا ليست جادة وتماطل في وقف إطلاق النار بغزة
  • قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة بغزة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يزعم استهداف مجمع لقيادة حماس في مدرسة بغزة