في عالم مليء بالخيارات المتشعبة، يواجه طلاب الثانوية العامة لحظة حاسمة في حياتهم، فبين أحلام الطفولة وطموحات المستقبل، تتغير الخطط والميول مع اقتراب لحظة اختيار التخصص الجامعي، فمنهم من يلتزم بخطته الأولية، ومنهم من يكتشف ميولا جديدة تدفعه لاتخاذ قرارات غير متوقعة حول الكلية التي يلتحق بها.

وتزامنا مع فترة التقديم لاختبارات القدرات للكليات، تواصلت «الوطن» مع عدد من طلاب الثانوية العامة المتقدمين للاختبارات لمعرفة توجهاتهم.

اختبارات قدرات تربية رياضية

وقالت الطالبة منة ناصر، طالبة ثانوية عامة، إنها أقدمت على إجراء اختبارات القدرات الخاصة بكلية التربية الرياضية، تحسبا لعدم حصولها على مجموع بالثانوية العامة يمكنها من الالتحاق بكلية الإعلام والتي كانت تطمح للالتحاق بها.

وتابعت: «لما بدأت أروح الكلية لأداء الاختبارات اتعلقت بالكلية وقررت أكمل فيها حتى لو جبت مجموع عالي، يعني هي مش مجرد كلية بيدخلها اللي مجابش مجموع، بالعكس ليها مستقبل كويس ودراستها مفيدة جدا على عكس كليات قمة كتير».

الفنون الجميلة والتطبيقية بديلتا كلية الهندسة

وعن حلم الطفولة، قال محمد أحمد، طالب الثانوية العامة، إنه يطمح لدخول كلية الهندسة منذ الصغر، ولكنه قدم باختبارات قدرات كلية الفنون الجميلة قسم العمارة وكلية الفنون التطبيقية، خوفا من ألا يحصل على المجموع الذي يمكنه من الالتحاق بكلية الهندسة، مشيرا إلى أنه لديه موهبة الرسم منذ الصغر لذلك فهو أيضا يميل إلى كلية الفنون وليس فقط الهندسة.

أهمية التقديم لاختبارات القدرات للطلاب

وأوضحت الطالبة لمياء عمرو، أن تقديمها للالتحاق باختبارات القدرات أمر روتيني بالنسبة لعائلتها وضروري، فهي لم تفكر لحظة قبل التقديم في كل الكليات المتاحة لشعبة الأدبي والتي تشترط اجتياز اختبار القدرات للقبول بها، فوالدتها دائما تنظر بأن اختبارات القدرات خطوة مهمة ولا تضر الطالب في شيء.

وتابعت: «دايما بشوف إنه ليه منقدمش، عشان نضمن إننا منندمش بعد ظهور النتيجة على عدم التقديم لما تجيلنا الكليات دي واحنا مقدمناش في اختباراتها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اختبارات قدرات الثانوية العامة طلاب الثانوية العامة كلية الهندسة كلية الإعلام نتيجة الثانوية العامة

إقرأ أيضاً:

لينك نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 في 27 محافظة.. خلال ساعات

تستعد وزارة التربية والتعليم لاعتماد نتيجة الدور الثاني، تمهيدًا لإعلانها عبر لينك نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 في 27 محافظة، حيث يترقب ما يقرب من 100 ألف طالب وطالبة إعلانها خلال الساعات المقبلة، فيما أعلنت التعليم العالي تفاصيل وموعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024 وكذلك تفاصيل تنسيق الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة.

وتنشر «الوطن» في السطور الآتية، لينك نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 في 27 محافظة عبر موقع وزارة التربية والتعليم، وكذلك رابط نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024 الوطن، فضلًا عن موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الدور الثاني ثانوية عامة 2024.

لينك نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني

وخصصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لينك نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني في 27 محافظة لمعرفة نتيجة الدور الثاني فور ظهورها برقم الجلوس، عبر هذا الرابط https://g12.emis.gov.eg/، إذ يُدخل الطالب أو الطالبة رقم الجلوس الخاص به ويتأكد من صحته ثم يضغط على عبارة «عرض النتيجة»، وستظهر مباشرة.

رابط نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024 عبر «الوطن»

ويتيح موقع «الوطن» رابط نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024 لكي يتمكن الطلاب من معرفة موقفهم من النجاح أو الرسوب في مادة أو إثنتين اللذين أدوا فيهما امتحان الدور الثاني خلال الفترة من 23 أغسطس وحتى 3 سبتمبر الجاري، وفقًا لجدول امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني الذي أعلنته الوزارة في بيان سابق.

تنسيق المرحلة الثالثة الدور الثاني 2024

ومن المقرر أن تنطلق أعمال تنسيق المرحلة الثالثة 2024 الدور الثاني 2024 في جميع المحافظات فإنّها تنطلق بدءًا من غدٍ الثلاثاء 10 سبتمبر الجاري وتستمر لمدة يومان إذ تنتهي الخميس 12 من نفس الشهر.

وبحسب التعليم العالي، فإنّه سيتم تأجيل إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لحين الانتهاء من تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الدور الثاني، والتي ستبدأ فور إعلان نتيجة الثانوية الدور الثاني 2024، حيث سيتم إعلان تنسيق المرحلة الثالثة مرة واحدة معًا، بالتزامن مع إعلان بدء مرحلة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2024.

مقالات مشابهة

  • لينك نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 في 27 محافظة.. خلال ساعات
  • مواءمة بكالوريوس الهندسة بجامعة "كوفنتري" عبر كلية الشرق الأوسط مع الإطار الوطني للمؤهلات
  • مؤشرات التنسيق الأولية بجامعة الأزهر 2024.. أيام قليل ويبدأ التقديم
  • اعرف نتيجتك بخطوة واحدة.. نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024 عبر الوطن
  • جامعة الإسكندرية: 1000 منحة لطلاب الدراسات العليا في كلية التربية بتخفيضات 50%
  • بعد قليل.. نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 تظهر هنا
  • نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024.. رابط النتيجة "فعال وسريع"
  • موعد نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024
  • مصاريف كلية العلوم الإدارية والمالية بجامعة جنوب الوادي الأهلية وأوراق التقديم 
  • برامج لا غنى عنها لطلاب الجامعات.. اختر حسب كليتك