أعلنت وزارة الصحة التابعة لحماس في قطاع غزة الأحد، أن حصيلة الحرب بين إسرائيل والحركة الفلسطينية المستمرة منذ نحو عشرة أشهر، بلغت 39583 قتيلا على الأقل.

وقالت الوزارة في بيان،  إنها أحصت بين من نقل إلى المستشفيات « 33 شهيدا… خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة » حتى صباح الأحد. وأشارت إلى أن إجمالي عدد الجرحى « بلغ 91398 إصابة منذ السابع من أكتوبر ».

في المقابل، قتل شخصان وأصيب اثنان بجروح الأحد في هجوم بالسكين قرب تل أبيب، على ما أفادت خدمة الإسعاف الإسرائيلية والشرطة التي أكدت « تحييد » المشتبه به الفلسطيني، وذلك في ظل التوتر الشديد المخيم في المنطقة.

وأوردت خدمة الإسعاف « نجمة داوود الحمراء » في بيان « كان هجوما إرهابيا معقدا وصعبا، إذ كان الضحايا في ثلاثة مواقع مختلفة على مسافة حوالى 500 متر الواحد عن الآخر ».

وتوفيت امرأة عمرها 66 عاما إثر إصابتها بجروح بالغة في الهجوم الذي وقع في مدينة حولون بضاحية تل أبيب القريبة، وتوفي بعدها بقليل رجل يناهز الثمانين من العمر متأثرا بإصابته، بحسب ما أفاد مستشفى ولفسون في المدينة.

وذكر موقع « واي نت » الإخباري الإسرائيلي أنهما زوجان.

والجريحان بحسب خدمة الإسعاف هما رجل في الـ68 إصابته بالغة وآخر في الـ26 إصابته متوسطة.

من جهتها أفادت الشرطة في بيان أن شرطيا وصل إلى الموقع « حيد » الشخص الذي يشتبه بشن ه « الهجوم الإرهابي المفترض » وهو من سكان الضفة الغربية المحتلة.

وقال قائد شرطة تل أبيب بيرتس أمار للصحافيين إن عناصر الشرطة أمروا المهاجم بإلقاء السكين وعندما « لم يستجب » أطلقوا عليه النار.

 

 

 

 

اسرائيل اعتداء الحرب حصيلة شهداء غزة مقالات قد تعجبك أخبار دولية أولمبياد باريس-جمباز: الجزائرية نمور تمنح العرب الذهبية الأولى أخبار دولية الحرس الثوري الإيراني: تحقيقات تقنية تؤكد أن هنية استهدف بمقذوف من خارج مقر إقامته أخبار دولية تحذير من تفاقم وباء « جدري القرود » بعد تسجيل عدة إصابات ببلدان إفريقية  شارك برأيك Laisser un commentaire Annuler la réponse

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Nom *

E-mail *

Enregistrer mon nom, mon e-mail et mon site dans le navigateur pour mon prochain commentaire.

Commentaire *

+

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اسرائيل اعتداء الحرب حصيلة شهداء غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على سوريا إلى 14 شهيدا و43 مصابا

ارتفع عدد شهداء سوريا جراء شن غارات إسرائيلية بعدة مواقع مختلفة في محيط مدينة « مصياف» بريف حماة إلى 14 شهيدًا، فضلا عن إصابة 43 آخرين بينهم حالات حرجة.

وذكرت وكالة الأنباء السورية «سانا» نقلًا عن فيصل حيدر، مدير المستشفى الوطني في مدينة «مصياف»: إن عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على نقاط عدة في المدينة ارتفع إلى 14 قتيلًا و43 جريحًا منهم 6 في حالة خطرة.

وأصدرت وزارة الخارجية السورية، بيانًا بشأن الاعتداءات الإسرائيلية التي وقعت داخل الأراضي السورية أمس الأحد الموافق 8 سبتمبر 2024.

وأفادت الخارجية السورية: «إمعاناً في اعتداءاتها على الأراضي السورية، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدواناً جوياً سافراً من جهة شمال غرب لبنان استهدف عدداً من المناطق أسفر عن ارتقاء 16 شهيداً و جرح 36شخصاً بينهم 6 في حالة حرجة، كما تسبب أيضاً بأضرار مادية في بعض المناطق السكنية».

وقالت الخارجية السورية: «إن تمادي كيان الاحتلال الإسرائيلي في اعتداءاته على الأراضي السورية، وعلى دول أخرى في المنطقة، واستمراره في حربه الوحشية على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، وارتكابه أفظع المجازر وجرائم الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين إنما يدل على السعي المحموم لهذا الكيان الفاشي الدموي لمزيد من التصعيد في المنطقة والدفع بها إلى منزلقات خطرة سيكون لها عواقب وخيمة لا يمكن توقعها».

وأضافت: «تؤكد سوريا على أن الدعم اللامحدود للكيان الإسرائيلي من قبل الولايات المتحدة الأمريكية ودول غربية أخرى هو ما يشجعه على الاستمرار في جرائمه الوحشية وعدوانه المتواصل، ما يجعل تلك الدول شريكة في هذا العدوان والتغطية عليه تستوجب المساءلة عنها».

اقرأ أيضاً«ورم سرطاني وشر مطلق بالمنطقة».. إيران تصف اعتداء الاحتلال على سوريا

بالفيديو.. انفجارات وحرائق من جرَّاء غارات إسرائيلية استهدفت مواقع في سوريا

بالصواريخ.. القاعدة الأمريكية بحقل «الكونيكو» للغاز بسوريا تتعرض للقصف

مقالات مشابهة

  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي لـ 40988 شهيد و 94825 اصابة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على سوريا إلى 14 شهيدا و43 مصابا
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 40972 قتيلا
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 40972 شهيدا
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 40972 قتيلًا
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 40972 شهيدا و94761 مصابا
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40 ألفا و972 شهيدا
  • إعلام لبناني: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على آلية للدفاع المدني إلى 4 قتلى
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40 ألفا و939 شهيدا منذ بدء الحرب
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 40 ألفا و939 شهيدا و 94 ألفا و 616 مصابا