يمانيون../  أفادت وسائل إعلام أن وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، سيقوم اليوم الأحد، بزيارة إلى طهران للاجتماع والتشاور مع كبار المسؤولين في بلادنا.

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا” أن وزير الخارجية الأردني يتوجه إلى طهران للالتقاء وتبادل وجهات النظر مع المسؤولين الإيرانيين فيما يتعلق بالقضايا الثنائية والإقليمية والدولية.

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية الإيراني بالوكالة، علي باقري كني، عبر صفحته على منصة “إكس”: إنه خلال الاتصال الهاتفي مع وزيري خارجية الأردن ومصر والذي كان اتصالنا الهاتفي الثاني في الـ 48 ساعة الماضية، تمت مناقشة التطورات في المنطقة وأكدنا نحن الثلاثة على استمرار التشاور بين دول المنطقة.

كما حذر باقري كني من استمرار جرائم الكيان الإسرائيلي وقال: يعتبر الوضع في منطقة غرب آسيا حساسا بشكل خاص بسبب استمرار الجرائم والمغامرات الخطيرة للعصابة الإجرامية الحاكمة في تل أبيب.

وأضاف “على الدول الإسلامية في المنطقة منع استمرار الإبادة الجماعية في غزة وتوسيع عدوان الصهيوني في المنطقة من خلال اتخاذ موقف موحد وحاسم وإجراءات منسقة، مكدا أن إيران عاقدة العزم على محاسبة الكيان الصهيوني.

وتأتي زيارة الوزير الأردني مع ترقب رد محور المقاومة على جريمة اغتيال الشهيدين إسماعيل هنية وفؤاد شكر ضد كيان العدو الصهيوني.

# الأردن# طهران#إيران#زيارة

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

كنعاني: الكيان الصهيوني يتبع استراتيجية الأرض المحروقة

الثورة نت/
اكد الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني ان الكيان الصهيوني يشعر بخيبة أمل من الانتصار على المقاومة والشعب الفلسطيني ويتبع “استراتيجية الأرض المحروقة”.
وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء اليوم بأن كنعاني قال في نشور له على منصة إكس إن بحسب الأخبار، فقد انسحبت القوات الصهيونية من جنين وطولكرم بعد عشرة أيام من توغلها في مخيم جنين وأربعة أيام من مهاجمة مدينة طولكرم بالضفة الغربية.

وأضاف: إن صور الدمار الجنوني لكافة البنى التحتية الحضرية والخدمية في قطاع غزة والآن بعض مناطق شمال الضفة الغربية، خاصة في جنين وطولكرم، تظهر خيبة أمل الكيان الصهيوني من الانتصار على المقاومة والشعب الفلسطيني ويتبع “استراتيجية الأرض المحروقة”.
وتابع كنعاني: إن الدول والمنظمات الدولية ملزمة أخلاقيا وإنسانيا وقانونيا بمنع تكرار جرائم الحرب في الضفة الغربية من قبل الكيان الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • عاجل - وزير الخارجية: استمرار إغلاق الاحتلال لمعبر رفح يمنع دخول المساعدات إلى غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: كبار المسؤولين بإسرائيل يعملون على استمرار تحقيقات 7 أكتوبر
  • وزير الخارجية الصيني وانغ يي يزور روسيا هذا الأسبوع
  • وزير الخارجية المصري يزور جامع الشيخ زايد الكبير
  • وزير الخارجية يزور ضريح مؤسس دولة الإمارات (صور)
  • وزير الخارجية يزور ضريح مؤسس دولة الإمارات الشيخ زايد آل نهيان
  • وزير الخارجية يزور ضريح الشيخ زايد مؤسس دولة الإمارات
  • كنعاني: الكيان الصهيوني يتبع استراتيجية الأرض المحروقة
  • أخنوش يتباحث مع كبار المسؤولين والفاعلين الاقتصاديين بثاني أكبر مقاطعة منتجة ومصدرة للسيارات بالصين
  • بنموسى يحذر كبار المسؤولين في وزارة التربية الوطنية الإقتراب من المال العام لتفادي تكرار فضيحة المخطط الإستعجالي