أعرب الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون عن شكره للرئيس الروسي فلاديمير بوتين؛ لعرضه تقديم مساعدات إنسانية في أعقاب الفيضانات التي شهدتها البلاد مؤخرا، وذلك وفق ما أفادت به وسائل إعلام رسمية في بيونج يانج.

زعيم كوريا الشمالية يجهز ابنته لخلافته زعيم كوريا الشمالية يقود عملية لإنقاذ سكان المناطق المتضررة من الفيضانات

وقال كيم - حسبما نقلت هيئة الإذاعة الكورية الجنوبية (كيه.

بي.إس.) اليوم الأحد إنه سيطلب المساعدة إذا لزم الأمر من "الأصدقاء المخلصين" في موسكو، موضحا أن بيونج يانج اتخذت بالفعل إجراءات فورية لإصلاح الأضرار الناجمة عن الفيضانات ومواصلة أعمال إعادة الإعمار ومساعدة المتضررين. 

وكان بوتين قد عرض - في رسالة بعث بها إلى كيم أمس - تقديم المساعدة أو أي دعم ضروري لكوريا الشمالية للتعافي من آثار الفيضانات التي شهدتها مؤخرا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: زعيم كوريا الشمالية مساعدات إنسانية أعقاب الفيضانات كيم جونج

إقرأ أيضاً:

مدرب منتخب قطر: مواجهة كوريا الشمالية في تصفيات المونديال صعبة للغاية

أكد مدرب المنتخب القطري الأول لكرة القدم بارتولومي ماركيز لوبيز، أن المنتخب القطري مقبل على مواجهة صعبة للغاية، غدا أمام المنتخب الكوري الشمالي خلال المباراة التي يستضيفها استاد لاوس الوطني لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى ضمن المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

وقال لوبيز، في تصريح اليوم الاثنين وفقا لوكالة الأنباء القطرية"قنا"، إن التطلعات كبيرة من أجل حصد نقاط الفوز في مواجهة الغد، معربا عن ثقته الكاملة بقدرة جميع اللاعبين على استعادة مسار الانتصارات من أجل تعزيز الآمال بالمنافسة ضمن المجموعة التي تضم أيضا منتخبات إيران وأوزبكستان وقيرغيزيا والإمارات بجانب كوريا الشمالية.

وأضاف أن الأخطاء جزء من كرة القدم، خسرنا أمام الإمارات ولم تكن ضربة البداية كما أردنا، ولكننا عازمون على تصحيح الأوضاع، ويتوجب علينا الفوز في مباراة الغد من أجل العودة إلى المنافسة، ونأمل أن نكون في قمة التركيز وأن نكون جاهزين لمواجهة صعبة جدا يحتاج الفوز فيها إلى بذل مجهودات كبيرة".

وأوضح لوبيز أن الجميع استوعب درس الخسارة، والتفكير حاليا منصب على مواجهة المنتخب الكوري وكيفية الفوز من أجل استكمال المشوار بطموح التأهل إلى كأس العالم 2026.. موجها الشكر إلى الجماهير القطرية التي تدعمهم وتؤازرهم وطالبهم بالاستمرارية لعودة الانتصارات من جديد.

مقالات مشابهة

  • مدرب منتخب قطر: مواجهة كوريا الشمالية في تصفيات المونديال صعبة للغاية
  • كوريا الشمالية تحتفل بيوم تأسيسها.. وبوتين وشي يهنئان كيم
  • «القاهرة الإخبارية»: دعم أمريكي لكوريا الجنوبية في مواجهة تجارب بيونج يانج النووية
  • جلالة السلطان يهنئ زعيم كوريا الشمالية.. عاجل
  • كيف اختير السنوار رئيسا لحماس وما التغييرات التي شهدتها الحركة؟
  • «حماة الوطن» يوزع مساعدات إنسانية على النازحين السودانيين والفلسطينيين
  • زعيم كوريا الشمالية يوجه بتعزيز القوة البحرية لبلاده وبناء قاعدة للسفن الحربية
  • زعيم كوريا الشمالية يؤكد أهمية تعزيز القوة البحرية لبلاده
  • حال فوزها.. هكذا ستتعامل كامالا هاريس مع كوريا الشمالية
  • بوتين يشكر محمد بن سلمان