قال الفريق أول سعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، أن الجيش الوطني كان على الدوام في قلب التحديات التي عاشتها الجزائر.

وأضاف الفريق أول شنقريحة، خلال كلمة ألقاها بمناسبة الإحتفال باليوم الوطني للجيش بنادي الجيش في بني مسوس. أن تضحيات الجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير عبر مسيرة الجزائر المستقلة سواء من خلال مرحلة البناء والتشييد والأزمة الأمنية التي عرفتها بلادنا.

حيث جابهو بكل عزم وصرامة رفقة المخلصين من أبناء الوطن مشروع تدمير الدولة وحافظو على النظام الجمهوري للدولة.

وأشار الفريق أول أن الجيش الوطني الشعبي يدرك تمام الإدراك والجزائر تشق طريقها نحو نهضتها التنموية. التي اضحت واقعا ملموسا في كل مناحي المواطن الجزائري. وجاءت تتويجا للإرادة المخلصة والعزيمة الكبيرة لرئيس الجمهورية لتطوير البلاد وإعمال شروط نهضتها وارتقائها الإستراتيجي المنشود. كما يدرك الجيش الوطني عظامة وثقل مسؤوليته اليوم في المحافظة على مكسب وأمن الجزائر وطمأنينة شعبها الأبي. مواصلا الاطلاع بمهامه الدستورية بكل احترام والتزام وهو ماتترجمه النتائج النوعية المحققة ميدانيا لا سيما مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.

وفي سياق متصل، أكد شنقريحة، أن الجيش الوطني الشعبي والوافي لرسالته المقدسة كان على الدوام في قلب المعارك والتحديات الكبرى التي عاشتها الجزائر. وكان حاضرا بقوة في كل المنعرجات الحاسمة التي شهدتها وذلك إنطلاقا من إيمانه العميق بنبل مهامه التي تعهد والتزم بتأديتها. بكل حزم وتفان مهما عظمت انطلاقا من إخلاصه للوطن ووفائه للشعب ومبادئ الجمهورية.

كما تابع الفريق أول يقول: النهج الذي تحرص القيادة العليا على ترسيخ معالمه في أذهان المستخدمين مكن قواتنا المسلحة من قطع أشواط معتبرة. للتحديات والتطوير والعصرنة وبلوغ الجاهزية العملياتية مستوياتها المنشودة.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الجیش الوطنی الشعبی الفریق أول

إقرأ أيضاً:

الأقوى منذ سنوات.. تفاصيل ليلة دامية عاشتها سوريا تحت القصف الإسرائيلي

عاشت سوريا ليلة دامية جراء الاستهداف الإسرائيلي القوي والمتواصل منذ دقات الثانية عشر مساء أمس الأحد، والتي وُصفت بالأعنف والأكثر تأثيرًا منذ سنوات، إذ استهدفت المدنيين والبنية التحتية للعديد من المنشآت، كما اندلعت حرائق عدة في مناطق مختلفة، بحسب ما أعلنته «القاهرة الإخبارية».

وكانت آخر حصيلة الضحايا والمصابين جراء القصف الإسرائيلي على محيط مدينة مصياف السورية 16 قتيلًا و36 جريحًا، بعضهم في حالة خطيرة.

وكانت البداية بإطلاق إسرائيل 15 صاروخًا أصابت أهدافا عدة في سلسلة غارات على دمشق وحمص وحماه وطرطوس، وبعدها بدقائق، شنت القوات الإسرائيلية  موجة غارات ثانية على مواقع في المناطق ذاتها، فيما أعلنت وسائل إعلام سورية، استهداف مركز البحوث العلمية في مصياف بريف حماه بـ6 صواريخ.

ووفقًا لما نشرته وسائل إعلام إسرائيلية، فالهجوم على سوريا استهدف منطقة مصياف في ريف حماة، لكن لا توجد هجمات على دمشق أو حمص، وزعم أنها مجرد أصداء للانفجارات فقط، وذلك نتيجة تفعيل منظومة الدفاع الجوي السورية.

استهداف مركز البحوث العلمية 

وأعلن المرصد السوري وقوع خسائر كبيرة جراء الاستهداف الإسرائيلي لمركز البحوث العلمية في مصياف بريف حماه.

وقال مصدران استخباراتيان إقليميان، إن مركزًا عسكريًا كبيرًا للأبحاث لإنتاج الأسلحة الكيماوية يقع بالقرب من مصياف تعرض لقصف عدة مرات، كما يعتقد أن المركز يضم فريقًا من الخبراء العسكريين المشاركين في إنتاج الأسلحة، بحسب وكالة «رويترز».

عدوان جوي يستهدف سوريا

وأعلنت وزارة الدفاع السورية، أن الاحتلال الإسرائيلي يشن عدوانًا جويًا من اتجاه شمال غرب لبنان مستهدفا عددًا من المواقع العسكرية في المنطقة الوسطى، وفقًا لما أعلنته «القاهرة الإخبارية».

ورغم محاولات الدفاعات السورية التصدي للصواريخ الإسرائيلية، إلا أن العديد منها سقط على منازل المدنيين، وبحسب ما نشرته «رويترز»، عن مصدر مسؤول، قوله إن منظومات الدفاع الجوي تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت عددًا منها.

مقالات مشابهة

  • شريف الكيلاني: نتفهم جيدا التحديات التي تواجه المجتمع الضريبي ونعمل على مواجهتها
  • «الزراعة»: تفتت الحيازة أبرز التحديات التي تواجهنا في الوقت الحالي
  • الأقوى منذ سنوات.. تفاصيل ليلة دامية عاشتها سوريا تحت القصف الإسرائيلي
  • الخارجية الأمريكية: نبارك النتائج التي خلصت إليها الانتخابات الرئاسية في الجزائر
  • أشرف صبحي يتحدث عن التحديات التي تواجه الإعلام الرياضي
  • ‏الجيش الإسرائيلي: مسلح جاء من الأردن بشاحنة وفتح النار على القوات الإسرائيلية التي تعمل في معبر اللنبي
  • الفريق كامل الوزير يقرر: إزالة كافة التحديات التي تواجه المستثمرين بجمصه
  • العاصمة..الفريق أول السعيد شنقريحة يدلي بصوته الانتخابي “كلشي مبروك”
  • الفريق أول السعيد شنقريحة يُدلي بصوته الإنتخابي
  • خطط الحوثيين تبوء بالفشل في الجنوب : الجيش الوطني يسيطر على الموقف ويلقن الحوثيين درسا