شهدت منطقة جازان خلال الأيام الماضية حالة مطرية لم تشهدها خلال السنوات الخمس الماضية، إذ هطلت أمطار غزيرة استمرت ساعات تسببت في 3 وفيات وسيول قوية داهمت عددًا كبيرًا من القرى، إذ جرفت سيول وادي الخمس رجلًا وزوجته بعد أن أخذت مركبتهما إلى مسافة بعيدة، فضلًا عن عدد من المركبات الأخرى.

 فيما شهد الطريق الرئيسي الرابط بين محافظتي صبيا وأبوعريش حدثًا تصدّر المشهد وهو سقوط جزء من أحد الجسور تسبب في حالة وفاة و5 إصابات نقلت إلى مستشفى أبوعريش للعلاج في مشهد أدى إلى امتعاض الأهالي من الأسباب التي أدت إلى سقوط الجسر، إذ طالبوا بالتحقيق ومحاسبة المسؤولين المشرفين على الطريق.

وفي أبوعريش تسبب سوء تنفيذ مشاريع التصريف للمياه وسوء السفلتة في انهيار أجزاء على المدخل الغربي للمحافظة بالقرب من دوار العشة، إضافة إلى عدد من الطرق في أحياء وشوارع المنطقة ما يتطلب التدخل ومعرفة أسباب سوء تنفيذ مشاريع التصريف والسفلتة، إضافة إلى توقف الحركة المرورية في أغلب الشوارع؛ بسبب التجمعات المائية الكبيرة، ولم تغب الكهرباء عن المشهد، إذ شهد عدد كبير من القرى والأحياء والمنازل انقطاعًا للكهرباء استمر ساعات طويلة دون التدخل من شركة الكهرباء، التي عجزت في إصلاح الأضرار ما أدى إلى مطالبة الأهالي للشركة بتطوير شبكتها التي مضت عليها سنوات طويلة دون تطوير، والتي تتمثل في الخطوط الهوائية سريعة الأعطال خصوصًا لما تشهده المنطقة طيلة فترة العام من أمطار ورياح.

 

وفي مستشفى الملك فهد المركزي بجازان تسربت مياه الأمطار إلى الأدوار الأرضية ما يثير التساؤلات عن عمر المستشفى الذي تجاوز 40 عامًا وأعمال الترميم التي كلفت ملايين الريالات دون تحسن في المبنى.


 

 

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحركة المرورية الطريق الرئيسي امطار غزيرة توقف الحركة المرورية شركة الكهرباء

إقرأ أيضاً:

سويسرا.. نقل مئات الأشخاص بعد عاصفة وانهيار أرضي

نقلت السلطات السويسرية مئات الأشخاص جوًا بطائرات مروحية من وادي ساس النائي في سويسرا.
واتخذت السلطات تلك الإجراءات، بعد أن أدت عاصفة وانهيار أرضي إلى قطع الطريق إلى المنطقة مما تعذر المرور به.عواصف سويسراوكان قد رتب تشغيل الجسر الجوي الجمعة لحوالي 2200 سائح تقطعت بهم السبل.
أخبار متعلقة إصابة 4 أشخاص في انفجار خلال فعالية تعليمية بالدنماركبعد حادثة رئيس الوزراء.. تحذيرات رسمية في سلوفاكيا من محاولة اغتيالودفع الأشخاص الذين تقطعت بهم السبل 140 فرنك سويسري (166 دولار) للرحلة من حول منطقة "ساس في" إلى ستالدن، والتي استغرقت بضع دقائق فقط.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } نقل مئات الأشخاص بعد عاصفة وانهيار أرضي بسويسرا - موقع swissinfo
وتوقع فريق الطوارئ الإقليمي حوالي 900 من ركاب المروحيات بحلول مساء السبت.
ولم يخطط لتسيير أي رحلات جوية لليوم الأحد، وذكرت تقارير أنه من المتوقع استئناف الإجلاء غدًا الاثنين.فتح الطريق أمام حركة المروروقال فريق الطوارئ إن عدة أشخاص آخرين حاولوا مغادرة الوادي سيرًا على الأقدام، لكنهم بذلك عرقلوا عمليات إزالة العوائق التي تغلق وصلة الطريق.
ولم يتضح بعد الموعد الذي سيعاد فيه فتح الطريق أمام حركة المرور.
وتتوقع السلطات الإقليمية، أن يظل الطريق المؤدي إلى الوادي مغلقًا حتى بداية الأسبوع على الأقل.

مقالات مشابهة

  • تحديث رجال الإطفاء يأملون في إخماد حرائق غابات في ألمانيا بعد هطول أمطار
  • نائب يحدد موعد تخلي أول محافظة عراقية عن الكهرباء المستوردة
  • نائب يحدد موعد تخلي أول محافظة عراقية عن الكهرباء المستوردة - عاجل
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل السبب الرئيسي للأزمات التي تشهدها المنطقة (فيديو)
  • بعد أيام.. مقترح لخفض ساعات تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء بمحافظات الجمهورية
  • أمطار غزيرة إلى متوسطة على منطقة جازان
  • سويسرا.. نقل مئات الأشخاص بعد عاصفة وانهيار أرضي
  • وفيات وانقطاع للكهرباء.. الإعصار ياجي يدمر أجزاء من فيتنام والصين
  • قرار للنظام السوري يثير مخاوف واسعة في السويداء المنتفضة ضده.. انتقام من الأهالي
  • “الأرصاد”: أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة جازان