الأرصاد الجوية.. كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، عن المناطق التي سيستمر فيها سقوط الأمطار حتى نهاية الأسبوع، لافتة إلى أن هذه الأمطار قد تصل لحد السيول.

وأوضحت «غانم» خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن المناطق المتواجدة في جنوب البلاد تشهد سقوط أمطار منذ عدة أيام وكانت أمطار بين متوسطة وخفيفة، معللة أنه في هذه الفترة من السنة في فصل الصيف تكون هناك أمطار صيفية على منابع النيل بالسودان وإثيوبيا.

أمطار تصل لحد السيول

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن هذه الأمطار ستستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري على أن تكون بين الخفيفة والمتوسطة والرعدية أحيانا.

فيما حذّرت من احتمالية تطوّر هذه الأمطار لتصل إلى حد السيول في بعض الأماكن نتيجة الطبيعة الجغرافية والجبلية في هذه الأماكن.

أماكن سقوط الأمطار

وأكدت أن الأماكن التالية هي الأماكن التي تتواجد بها الأمطار: «حلايب وشلاتين ومرسى علم ومناطق من محافظة الوادي الجديد وأبوسمبل ومناطق بمحافظة الأقصر».

كما أشارت «غانم» إلى احتمالية مصاحبة نشاط للرياح للأمطار الرعدية مما يؤدي إلى إثارة رياح محملة بالرمال والأتربة، ويؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية في بعض الأماكن».

ولفتت إلى أن حالة الطقس في المحافظات الشمالية مستقرة بشكل كبير، وقيم درجات الحرارة أعلى من هذا الوقت من العام بدرجة أو اثنين.

اقرأ أيضاًأمطار غزيرة وحر شديد.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الاثنين 5 أغسطس 2024

السيول هتغرق مصر.. الأرصاد تحذر من تساقط أمطار غزيرة على هذه المناطق

المحسوسة 35 درجة.. «الأرصاد» تعلن حالة الطقس المتوقعة غدا على الإسكندرية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الطقس الأرصاد حالة الطقس الأرصاد الجوية الهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتورة منار غانم أماكن سقوط الأمطار عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أمطار تصل لحد السيول

إقرأ أيضاً:

سقوط أمطار على عدد من المناطق خلال ساعات.. هل تصل إلى القاهرة الكبرى؟

مع بدء انخفاض درجات الحرارة في كافة الأنحاء، تكون هناك فرص لسقوط الأمطار على بعض المناطق، بفضل تكوّن السحب المنخفضة والمتوسطة على معظم الأنحاء، ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى حتى شمال البلاد، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، ويكون مائلا للحرارة ليلًا.

أمطار تضرب عدد من المناطق خلال ساعات.. هل تصل للقاهرة الكبرى؟

أوضحت الهيئة العامة لـ«الأرصاد الجوية» أنّ من المتوقع أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من القاهرة الكبرى حتى شمال البلاد، الأمر الذي يؤدي إلى تلطيف الأجواء أحيانا، ويساعد ذلك على وجود فرص أمطار خفيفة اليوم السبت على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري، لكنها لا تصل إلى القاهرة الكبرى.

حالة البحرين المتوسط والأحمر

وعن حالة البحر المتوسط، فمن المتوقع أن يكون معتدلا، وارتفاع الموج فيه يتراوح بين 1.5 و2 متر، ويكون اتجاه الرياح شمالية غربية، وبالنسبة للبحر الأحمر يكون معتدلا، وارتفاع الموج فيه يتراوح بين 1.5 و2، واتجاه الرياح شمالية غربية.

ماذا يحدث في الطقس الفترة المقبلة؟

تفصلنا أيام قليلة عن فصل الخريف الذي تبدأ درجات الحرارة فيه بالانخفاض التدريجي، ولفتت هيئة الأرصاد أنه من المتوقع أن نشهد سقوط أمطار في السواحل الشمالية ومناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر، ونلاحظ به فرقا في درجات الحرارة بين فترات النهار وفترات الليل.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تحذر المواطنين: ارتفاع 5 درجات بالحرارة في هذا الموعد
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس.. ماذا يحدث خلال الـ72 ساعة المقبلة؟
  • حالة الطقس الآن.. ظهور السحب المتوسطة وسقوط أمطار خفيفة على تلك المناطق
  • تجنبوا البقاء في الأودية واحتموا من العواصف .. الأرصاد تحذر سكان 15 محافظة من أمطار رعدية خلال الساعات القادمة
  • ظهور السحب مع سقوط أمطار.. هيئة الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الأحد 8 سبتمبر
  • حالة الطقس × أسبوع.. تحذيرات عاجلة من "الأرصاد" ونصائح مهمة للمواطنين
  • الأرصاد يجدد تحذيراته لقاطني هذه المحافظات من السيول والصواعق الرعدية
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة ويحذر من التواجد في مجاري السيول
  • الأرصاد تحذّر من سقوط أمطار غزيرة على بعض المناطق
  • سقوط أمطار على عدد من المناطق خلال ساعات.. هل تصل إلى القاهرة الكبرى؟