ينافس فيلم مادونا للمخرج جون فريد زكي في المسابقة الرسمية للأفلام العربية بالدورة الحادية عشر من مهرجان طرابلس للأفلام بلبنان الذي يمتد من الخميس 19 إلى الأربعاء 25 سبتمبر، وهو العرض الدولي الأول للفيلم الذي يشارك في بطولته النجوم عبد العزيز مخيون وكريم قاسم والذي شهد عرضه العالمي الأول بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية.

أحداث الفيلم

 وتدور أحداث الفيلم داخل أحد الأديرة الكاثوليكية اللاتينية في الإسكندرية حين تتحول جريمة سرقة لوحة أثرية إلى معضلة فكرية بين كاهنين يسوعيين. بينما تتجه الشكوك نحو طاهية الدير التي تحتاج ابنتها إلى عملية جراحية لا تستطيع تحمل تكاليفها.

 ومؤخرًا أطلقت شركة التوزيع السينمائي MAD Solutions الإعلان الرسمي للفيلم على منصة يوتيوب.

ويقول المخرج جون فريد متحدثًا عن فيلم مادونا: "نشأت في مجتمع مسيحي، وشهدت قصصًا لم تُروَ وصراعات خفية. كانت اللحظة المحورية بالنسبة لي هي رؤية امرأة فقيرة تطلب المال من راهب في كنيسة مليئة بالتحف الثمينة. دفعني هذا إلى التساؤل عن سبب الحفاظ على هذه الكنوز بينما لا يحصل كل المحتاجون على المساعدات. يستكشف فيلم مادونا هذه المعضلة: هل يجب أن نقدِّر التراث أكثر من الاحتياجات الإنسانية الملحة؟"

فيلم مادونا من إخراج جون فريد زكي ويشاركه التأليف أبانوب نبيل، ومن بطولة عبد العزيز مخيون وكريم قاسم وجورج ساسين، وإنتاج كريم قاسم وأدولف العسال ومركز الجزويت الثقافي بالإسكندرية وبدعم من السفارة الأمريكية بالقاهرة ومعهد جوتة والمركز البريطاني بالإسكندرية. مدير تصوير فيلوباتير مراد ومونتاج سارة عبدالله. تتولى MAD Distribution التوزيع والمبيعات في العالم العربي، بينما تتولى MAD World المبيعات في باقي أنحاء العالم.

وجون فريد زكي مخرج فيلم مادونا تخرج من مدرسة الجزويت للسينما بالإسكندرية. ينشغل جون بالأقليات التي تضطر إلى مغادرة منازلها وبدء حياة جديدة. "مادونا" هو فيلمه القصير الأول. 

وخلال مسيرته المهنية، صنع العديد من الإعلانات التجارية لشركات مرموقة قدمت إعلانات لأندية مثل ريال مدريد وباريس سان جيرمان.

وشارك جون في العديد من الأفلام القصيرة بأدوار مختلفة في أفلام مثل بابا قالي، الحلم، شارع بورسعيد، ورحلتنا الأخيرة معًا ويعمل حاليًا على تطوير مشروع جديد حصل على تمويل إنتاجي له من مهرجان عنابة السينمائي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فيلم مادونا مهرجان طرابلس للأفلام كريم قاسم عبد العزيز مخيون مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية فیلم مادونا

إقرأ أيضاً:

فعاليات اليوم السابع لمهرجان المسرح التجريبي

يشهد اليوم السابع من فعاليات مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبي فى دورته الحادية والثلاثين (دورة د. علاء عبد العزيز)، برئاسة الدكتور سامح مهران، والذي يقام خلال الفترة من 1 إلى 11 سبتمبر الجارى على مسارح القاهرة ، 4 ورش فنية و4 عروض مسرحية.

تفاصيل فعاليات اليوم السابع لمهرجان المسرح التجريبي

في العاشرة صباحا، تستمر ورشة "السينوغرافيا واقعا وخيال" وتقدمها الفنانة شادية زيتون من (لبنان)، كما تقدم الفنانة أولجا بوزيلي من (اليونان) ورشة مسرح الابتكار الجماعي، وتقام في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا ورشة "الحركة وتشابك الجسد" وتقدمها جاستين دي يجيير، وفي التوقيت الساعة الحادية عشرة صباحاً تقام ورشة "السياسة الثقافية" وتقدمه د. مايكه ليتاو من (ألمانيا) بالمجلس الأعلى للثقافة.

وفي الساعة السادسة مساءً يقدم عرض "معتقلة" من (فلسطين) بقاعة صلاح عبد الصبور بمسرح الطليعة، وفي التوقيت ذاته يقدم عرض "قرط" من (تونس) على مسرح ميامي، وفي الساعة الثامنة مساء يقدم عرض "Mute صمت" من (الكويت) على مسرح الفلكي، وفي تمام الساعة العاشرة مساءً يقدم على مسرح السلام عرض " Polarities 01: Clytemnestra VS Agamemnon".

مهرجان المسرح التجريبي

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، هو أحد أقدم المهرجانات الدولية المتخصصة في إعطاء الفرصة لتقديم العروض المسرحية التجريبية من كل دول العالم، ويهدف المهرجان إلى خلق حالة من التواصل والحوار بين مختلف الشعوب والجماعات، إضافة إلى تعريف الجمهور في مصر والمنطقة العربية بأحدث التيارات في المشهد المسرحي، وإتاحة نافذة يطل منها المسرحيون حول العالم على أحدث تطورات المشهد المسرحي في مصر والبلاد العربية.

مقالات مشابهة

  • التنمية المحلية: فتح تراخيص البناء بالشروط والإجراءات الجديدة
  • تراجع الاهتمام الاعلامي بلبنان
  • إجازة المولد النبوي الشريف 2024.. موعد وترتيبات العطلة الرسمية
  • الممثل والمخرج قاسم إسطنبولي عضو لجنة تحكيم في مهرجان صيف الزرقاء المسرحي العربي
  • فعاليات اليوم السابع لمهرجان المسرح التجريبي
  • بالفيديو | دبي.. مشروع تجميلي بتصميم فريد لتقاطع شارع المطار مع شارع الشيخ محمد بن زايد
  • فيديو مؤثر.. هكذا ودّع شيخٌ من الجنوب شقيقه شهيد الدفاع المدني!
  • برلماني للحكومة: لماذا ارتفعت أسعار اللحوم رغم انخفاض الأعلاف؟
  • برلماني في سؤال للحكومة: أسعار اللحوم لا تزال مرتفعة رغم انخفاض طن الأعلاف
  • جامعة المنصورة تنعى وكيل كلية العلوم السابق: عالم من طراز فريد